محمد صلاح يتصدر أغلفة الصحف الإنجليزية الصادرة اليوم، الإثنين2021-10-4

كتب وجدي نعمان

تصدر الدولى المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي أغلفة الصحف الإنجليزية الصادرة اليوم، الإثنين، بعدما سجل هدفاً تاريخياً وصنع مثله، في تعادل ليفربول مع مانشستر سيتي بنتيجة 2 – 2، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب “أنفيلد”، فى ختام منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز .

ليفربول ضد مان سيتي
 

وعنونت صحيفة “الجارديان”، “هدف للتاريخ.. كلوب يمتدح محمد صلاح الرائع“.

بينما  تحدثت صحيفة “ليفربول إيكو”، عن الهدف بعنوان:  “هدف صلاح المميز يشعل آنفيلد .. المهمة الآن عدم ترك صلاح يغادر بالمجان حيث لديه أقل من عامين على عقده“.

ليفربول ضد مان سيتي

فيما ركزت صحيفة ميرور على الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والاتهامات التي كانت توجه له بأنه لاعب أناني وجشع من خلال خلافه مع زميله السنغالي ساديو ماني.

وعنونت صحيفة “ميرور”، ” لحظة صلاح السحرية .. بيب يطالب بالتدخل حيث شوهت المباراة الممتعة حادثة بصق أحد المشجعين على دكة السيتي“.

وبحسب الصحيفة، فرغم الاتهامات يبقى محمد صلاح أكثر اللاعبين إبداعا في صفوف ليفربول واستغل لقاء مانشستر سيتي ليرد على الاتهامات بشأن علاقته بزميله ساديو ماني.

وأكد صلاح بهدفه الثاني أنه لا يخشى التمسك بالسيطرة واستدعاء لحظة من السحر حين يشعر أنه لا توجد خيارات أفضل.

فيما كتبت صحيفة “ديلي اكسبريس”، تحت عنوان  “هدف مذهل وتصرف بغيض.. هدف صلاح الرائع يشعل مواجهة الجبابرة المثيرة “.

ليفربول ضد مان سيتي

وواصل النجم المصري محمد صلاح، مسيرة التألق في الموسم الحالي، بعد أن سجل هدفا وصنع آخر في تعادل الريدز المثير أمام ضيفه مانشستر سيتي المثيرة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “آنفيلد” في قمة منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” للموسم الحالي.

وقدم النجم المصري محمد صلاح فاصلا مهاريا فى الدقيقة 59، وراوغ أكثر من لاعب ليهدي ساديو ماني تمريرة سحرية، يسجل منها هدف ليفربول الأول في الدقيقة 59، ليرفع المهاجم السنغالي رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم والهدف الـ99 في تاريخ الدوري الإنجليزي.

كما تمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 76 بمهارة رائعة إثر تخطيه أكثر من لاعب ليسدد في المرمى بقدمه اليمنى، ويرفع رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم والـ103 في تاريخ البريميرليج.

​ليفربول ضد مان سيتي

ويحتل ليفربول وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن تشيلسي المتصدر، وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي (حامل اللقب)، الذي يحتل المركز الثالث.

ووصل محمد صلاح إلى احتلال صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 6 أهداف، بالمشاركة مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

وبات محمد صلاح على بعد خطوة من تحقيق رقم قياسي جديد في مسيرته الكروية، وهو معادلة رقم الإيفواري ديدييه دروجبا نجم تشيلسي السابق، بعدما سجل هدفًا في شباك مانشستر سيتي 

​ليفربول ضد مان سيتي

ويبحث محمد صلاح عن تسجيل هدف واحد في مرمى واتفورد في المباراة المقبلة المقرر إقامتها يوم السبت السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري، وذلك للوصول إلى الهدف رقم 104 في تاريخه بالدوري الإنجليزي، ومعادلة رقم دروجبا، والذي يحتل صدارة الهدافين الأفارقة في البريميرليج.

وسجل محمد صلاح 103 هدفًا حتى الآن في الدوري الإنجليزي (101 مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي).

وعادل محمد صلاح أفضل رقم تهديفي له على التوالي، بعد أن نجح في التسجيل مع ليفربول للمباراة السابعة على التوالي هذا الموسم.

واستطاع محمد صلاح في موسم 2017 / 2018 في التسجيل 7 مباريات متتالية وهو ما تمكن منه النجم المصري من تحقيقه بعد هدفه في مرمى مانشستر سيتي.

وأمام الفرعون المصري فرصة كبيرة للوصول إلى رقم قياسي جديد له في التهديف المتتالي مع ليفربول في مواجهة واتفورد المقبلة.

ليفربول ضد مان سيتي

ويعد محمد صلاح الأكثر اشتراكا بالأهداف هذا الموسم من بين لاعبي الدوري الإنجليزي في مختلف المسابقات (سجل 9 وصنع 3)، كما يعد الأكثر اشتراكا بالأهداف في البريميرليج أيضا (سجل 6 وصنع 3).

وحظى هدف صلاح فى شباك مانشستر سيتى، بإشادة عالمية من العديد من نجوم كرة القدم وأيضا وسائل الإعلام المختلفة.

​ليفربول ضد مان سيتي

وأثنى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، على قدرات محمد صلاح قائلا:” “هذه ليست أول مرة يسجل فيها مو هدفًا مميزًا كهذا”.

وأضاف كلوب: “أعتقد أن محمد صلاح سجل ضد نابولي وتوتنهام بنفس الطريقة، وهو شيء عالمي جدا، يا له من لاعب، لقد صنع الهدف الأول أيضا لساديو ماني وكان هدفًا رائعًا كذلك”.

بينما أكد صلاح أنه من المؤسف عدم تحقيق انتصار على حساب مانشستر سيتي ، معرباً عن سعادته بالطريقة التي سجل بها الهدف.

وقال محمد صلاح، في تصريحات عقب المباراة: “أعتقد أن هدفي سيكون مميزًا أكثر إذا فزنا به بالمباراة، هذا ما هو عليه الأمر، إنه هدف جيد، لا يوجد أكثر من ذلك لقوله“.

وأضاف صلاح: “إنه لأمر مؤسف أن ذلك الهدف لم يحقق لنا الفوز، يجب أن أشاهده مرة أخرى، ولكن أعتقد أنه كان هدفًا جيدًا“.

وتابع: “من العدل أن نقول نعم، إن التعادل نتيجة عادلة بالفعل، كانت لدى مانشستر سيتي فرصًا كثيرة“.

واستطرد: “نتدرب كثيرًا على هذا النوع من الأهداف (هدف ساديو ماني)، أحيانًا تؤتي ثمارها وأحيانًا لا