محمد صلاح يحصد جائزة لاعب الشهر للمرة الرابعة وهدفه الأفضل بأكتوبر في بريميرليج

كتب وجدي نعمان

نجح نجمنا المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الانجليزي، في استعادة جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز، بعد أن حصدها عن شهر أكتوبر الماضين وذلك بعد غياب 43 شهرا.

وقال الموقع الرسمي للدوري الانجليزي الممتاز أن محمد صلاح حصد الجائزة للمرة الرابعة في مسيرته، وللمرة الأولى منذ مارس عام 2018.

وتفوق محمد صلاح على كل من بن تشيلويل وماكسويل كورنيه وفيل فودين وتينو ليفرامنتو وآرون رامسدال وديكلان رايس ويوري تيلمانز.

وظهر محمد صلاح البالغ من العمر 29 عامًا في أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز في أكتوبر، حيث شارك بتمريرة حاسمة في كل منها وسجل خمسة أهداف رائعة.

محمد صلاح الشهر بدأ الشهر بشكل قوى حيث اشتبك ليفربول مع فريق فودن سيتي،وتقاسم الثنائي جائزة رجل المباراة في ذلك اليوم، لكن صلاح هو الذي سرق الانتصار بهدف فردي “شنيع” حسب وصف المجلة جعله يتفوق على خمسة لاعبين قبل أن يسدد في مرمى إيدرسون.

وواصل محمد صلاح موج التفوق والمهارات الرائعة في رحلته إلى واتفورد بعد بضعة أسابيع بعدما قام بتمريرة رائعة لساديو ماني جعلت التسجيل سهل للنجم السنغالي، بعدها عاد بهدف مذهل ليكمل خماسية ليفربول.

وسجل ليفربول خمسة أهداف في الأسبوع التالي ضد مانشستر يونايتد، حيث سجل محمد صلاح ثلاثية، قبل أن ينهي الشهر بتمريرة حاسمة في التعادل 2-2 مع برايتون

حصد نجمنا المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول جائزة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالفوز بأفضل هدف في شهر أكتوبر الماضي، ليحصد الجائزة الثانية اليوم فقط، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الشهر.

محمد صلاح حصل على الجائزة نظيره هدفه بالمهارة الفردية الرائعة مع ليفربول ضد مانشستر سيتي، حيث أظهر مهارة رائعة وقوة للتغلب على ثلاثة لاعبي مانشستر سيتي، ومراوغا إيمريك لابورت وسدد تسديدة في مرمى إيدرسون من زاوية ضيقة في تعادل مثير 2-2 على ملعب أنفيلد.

وهذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها المصري بالجائزة، حيث فاز بها لأول مرة في يناير 2021 بعد هدفه الرائع في وست هام يونايتد.

ويعد محمد صلاح أول لاعب يجمع جائزة أفضل لاعب وأفضل هدف في نفس الشهر، منذ أن فعل جيسي لينجارد ذلك مع وست هام في أبريل 2021.

وتم اختيار هدف صلاح في مانشستر سيتي من قبل لجنة من الخبراء مع تصويت الجمهور ، متغلبًا ستة متنافسين آخرين إلى جانب هدف صلاح أيضا في مرمى واتفورد.