محمد صلاح يعادل هنري وبيركامب وكين في رقم قياسي جديد

كتب وجدي نعمان

عادل النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، عددا من نجوم وأساطير البريميرليج على غرار تييري هنري ودينيس بيركامب أساطير آرسنال، وكذلك هاري كين نجم توتنهام هوتسبير.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية فإن نجم روما السابق نجح في مساعدة جوردان هندرسون في إعطاء تمريرة سحرية له خلال مباراة الأمس أمام برايتون، ليحقق 10 أهداف وستة تمريرات حاسمة في أول 10 مباريات هذا الموسم الدوري الإنجليزي.

أشارت الصحيفة غلى ان صلاح الذي اشترك حتى الآن في 16 هدفا خلال 10 مباريات فقط، نجح في معادلة هنري وبيركامب وهاري كين، حيث يعد هذا الثلاثي فقط الذي ساهم في هذا العدد من الأهداف في تلك الفترة القصيرة.

وأضافت الصحيفة أن هذا يدل على أن محمد صلاح ينتمي للفئة التي تصنف كأفضل هدافي مسابقة الدوري الانجليزي عبر التاريخ بعد أن وضع اسمه بجوار هذه الأسماء.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الانجليزي برصيد 10 أهداف، فيما يملك 6 تمريرات حاسمة خلال مشاركته في 10 مباريات، ليأتى في المركز الثانى خلف الفرنسي بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد، صاحب الصدارة برصيد 7 أسيست.

وانفرد محمد صلاح بصدارة هدافي اللاعبين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 107 أهداف، بعد الثلاثية التي سجلها في شباك اليونايتد، متفوقا على الإيفواري ديدييه دروجبا نجم تشيلسي السابق الذي أحرز 104 أهداف.