محمد صلاح يعود لاهتمام برشلونة ولابورتا يضع سيناريوهات التعاقد معه

كتب وجدي نعمان

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن دخول الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي دائرة اهتمامات فريق برشلونة من جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتعزيز صفوف الفريق الكتالوني بعد رحيل عدد من نجومه أبرزهم ليونيل ميسي الى باريس سان جيرمان الفرنسي، وأنطوان جريزمان الى أتلتيكو مدريد الإسباني.

ووفقاً لصحيفة ” le10sport” فإن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة وضع محمد صلاح على رأس أولويات التعاقدات التي يريد إبرامها لدعم صفوف الفريق الكتالوني خلال الفترة المقبلة.

أضافت الصحيفة أن لابورتا يأمل في الحصول على امتيازات من انتقال محمد صلاح الى نادي برشلونة أبرزها قرب انتهاء عقده مع نادي ليفربول في صيف 2023، ومن ثم سيكون المقابل المالي أقل بكثير من قيمة اللاعب السوقية.

وواصل التقرير تأكيده الى أن المفاوضات مرتبطة بموافقة نادي ليفربول الإنجليزي على فتح ملف الاستغناء عن خدمات محمد صلاح خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يأمل فيه النادي في الحصول على عرض مناسب للاعبه دي يونج لإفساح المجال أمام انتقال محمد صلاح خاصة في ظل أزمة الرواتب التي تضرب صفوف النادي مع رابطة الدوري الاسباني.

تقرير محمد صلاحتقرير محمد صلاح

في سياق متصل،كشفت إحصائيات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتهاء الجولة السادسة من تفوق الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وهداف الريدز خلال المواسم الخمسة منذ انضمامه في عام 2017 على 4 أندية في البريميرليج تهديفياً ويتساوى مع ناديين آخرين.

محمد صلاح 

ونجح محمد صلاح في تصدر هدافي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتهاء الجولة السادسة برصيد 5 أهداف ليواصل بذلك مسيرته الرائعة في البريميرليج.

ووفقاً لجدول الدوري الإنجليزي الممتاز فإن أندية توتنهام 4 أهداف وساوثهامبتون بنفس الرصيد، وولفرهامبتون 3 اهداف، ونورويتش سيتي هدفين فقط لم تستطع تسجيل ما قدمه محمد صلاح حتى الآن في المواسم الحالي.

وبالرغم من امتلاك نادي توتنهام لعدد من الهدافين الكبار أمثال هاري كين الحائز على لقب هداف الموسم الماضي، وزميله الكوري الجنوب هيونج مين سون الا أن الفريق بالكامل فشل في تسجيل سوى 4 أهداف حتى الآن في بطولة الدوري الإنجليزي.