محمد عثمان الميرغنى واحتفاء بفوز الصربى نوفاك ديوكوفيتش و واهتمام بسعر الدولار وأحوال الطقس وفرحة عربية بفوز تاريخى للسعودية أمام الأرجنتين وحاكم دبى وملكة الأردن فى مقدمة المهنئين أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة “الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟”، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

تريند محمد عثمان الميرغنىتريند محمد عثمان الميرغنى

محمد عثمان الميرغنى يصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم

وفى هذا الصدد، تصدر اسم محمد عثمان الميرغنى رئيس الحزب الاتحادى الديموقراطى الأصل، مرشد الطريقة الختمية، مؤشرات البحث على جوجل، بعدما وصل إلى العاصمة الخرطوم، اليوم الثلاثاء، على متن طائرة خاصة قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية بتوفيرها لنقل “الميرغنى” ومرافقيه من قيادات الحزب والطريقة إلى جمهورية السودان، تقديراً لمكانته الوطنية وقيمته السياسية والروحية.

كان فى وداع “الميرغنى” بمطار القاهرة مسئولو ملف شئون العلاقات المصرية السودانية بالرئاسة المصرية، فضلاً عن عدد من قيادات الحزب الاتحادى الديموقراطى الأصل والطريقة الختمية من المتواجدين بجمهورية مصر العربية.

يذكر أن “الميرغنى” كان قد غادر السودان خلال شهر سبتمبر 2013، وتعد عودته إلى الخرطوم بمثابة الرجوع الأول لموطنه بعد غياب قارب العقد، ويُعول على أن تسهم عودة “الميرغنى” إلى جمهورية السودان فى دعم التوافق السياسى والاستقرار فى هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها هذا البلد العربى الأفريقى الهام من تاريخه السياسى المعاصر.

إلى ذلك، توجه رئيس الاتحادى الديمقراطى السودانى الأصل، محمد عثمان الميرغنى بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على فترة إقامته فى القاهرة، معربا عن تمنياته لمصر وقيادتها بالتقدم والازدهار، جاء ذلك فى برقية شكر وجهها السيد الميرغنى إلى الرئيس السيسى قبيل مغادرته القاهرة.

وأكد جعفر الصادق محمد الميرغني، نائب رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى الأصل السوداني، أن عودة رئيس الحزب إلى الخرطوم بمثابة أمل للسودانيين وفرصة لتوحيد الصف والكلمة بين الإخوة السودانيين، مشيرا إلى أنه رجل سلام ووفاق ويسعى للم الشمل بين أبناء الوطن.

ودعا “الصادق” فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، الاثنين، كافة القوى السياسية السودانية لاتفاق سلام وديمقراطية كميثاق شرف والتعاهد للخروج من النفق المظلم فى ظل خطاب الكراهية والإقصاء، مشيرا إلى أن عودة السيد الميرغنى فرصة لكل أبناء السودان الساعين للحفاظ على السودان.

نوفاك ديوكوفيتش يتقدم 3 مراكز فى تصنيف لاعبى التنس المحترفين

ورياضيًا، برز اسم لاعب التنس الصربى نوفاك ديوكوفيتش، فى قائمة الأكثر بحثًا على جوجل، بعد تقدمه 3 مراكز فى التصنيف العالمى لاتحاد لاعبى التنس المحترفين، ليحل فى المركز الخامس عالميًا، بعدما فاز على النرويجى كاسبر رود، ليفوز بكأس نهائيات اتحاد لاعبى التنس المحترفين للمرة السادسة.

وسيحصد ديوكوفيتش أكبر جائزة على الإطلاق فى عالم التنس وسينال أربعة ملايين و740300 دولار لاستكمال البطولة الختامية دون خسارة، كما عادل “نوفاك” رقم روجر فيدرر القياسى بحصد لقب البطولة الختامية لموسم التنس للرجال للمرة السادسة.

تريند نوفاك ديوكوفيتشتريند نوفاك ديوكوفيتش

وفى هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا تسيطر على المركزين الأولين فى الترتيب النهائى لتصنيفات اتحاد لاعبى التنس المحترفين، للمرة الأولى، باستحوذ الثنائى الإسبانى كارلوس ألكاراز، ورافائيل نادال، على ثلاثة من ألقاب جراند سلام الأربعة، حيث فاز ألكاراز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، فيما حصل نادال على اللقبين الأسترالى والفرنسى، وذلك حسب تحديثات تصنيفات ATP لعام 2022 التى نشرها موقع “InsideSport“.

ويقول التقرير “سيدخل نادال 2023 سعيا إلى إضافة 22 لقبا فى البطولات الأربع الكبرى إلى رقمه القياسى، رغم أن نوفاك ديوكوفيتش، بطل ويمبلدون، يتابعه بقوة بفارق واحد عن منافسه الكبير، وذلك بعدما صعد اللاعب الصربى البالغ من العمر 35 عامًا، إلى المركز الخامس فى التصنيف العام، متقدمًا 3 مراكز عن مركزه السابق، فيما أنهى كاسبر رود عامه الثالث – ليحل محل اليونانى ستيفانوس تيتيباس – بعد حملة ناجحة للغاية، وإن كانت محبطة، حيث وصل إلى نهائيات فرنسا وأمريكا المفتوحة.

سعر الدولار أمام الجنيه المصرى

كما لم تغب أسعار العملات عن اهتمامات الجمهور وخاصة الدولار، لذا ننشر سعر الدولار أمام الجنيه المصرى بالتعاملات الصباحية فى البنوك اليوم الثلاثاء 22-11-2022، مسجلا فى البنك الأهلى المصرى 24.45 للشراء 24.50 جنيه للبيع، وفى بنك الإسكندرية سجل 24.48 جنيه للشراء 24.55 جنيه للبيع، بينما سجل البنك المركزى المصرى 24.47 جنيه للشراء، 24.54 جنيه للبيع.

ويقدم “اليوم السابع”، خدمة تشمل نشر أسعار العملات فى كافة البنوك المصرية والسوق المصرفى، وتشمل تحديثا فوريا للأسعار حال تغيرها، وسجل سعر الدولار فى البنوك كالتالى:

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى

24.47 جنيه للشراء.

24.54 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

24.45 جنيه للشراء.

24.50 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى “cib”

24.49 جنيه للشراء.

24.55 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

24.45 جنيه للشراء.

24.50 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

24.48 جنيه للشراء.

24.55 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى

24.53 جنيه للشراء.

24.55 جنيه للبيع.

الأرصاد تتوقع انخفاض درجات الحرارة الأيام المقبلة

كما يواصل القراء البحث عن أحوال الطقس، بدورها، كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء الأيام المقبلة، وذلك بعد الارتفاع الطفيف الذى شهدته حالة الجو.

وأشارت خريطة التنبؤات الجوية إلى أن درجات الحرارة متوقع لها أن تنخفض على نهاية الأسبوع لتسجل درجات الحرارة الجمعة المقبل ما يلى:

الجمعة 25 نوفمبر

القاهرة والوجه البحرى العظمى 23 درجة الصغرى 15 درجة

السواحل الشمالية العظمى 22 درجة الصغرى 14 درجة

جنوب سيناء العظمى 26 درجة الصغرى 17 درجة

شمال الصعيد العظمى 23 درجة الصغرى 12 درجة

جنوب الصعيد العظمى 26 درجة الصغرى  14 درجة

ويشهد اليوم الثلاثاء، طقس خريفى مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد ، شبورة مائية صباحا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وحلايب وشلاتين.

وفرحة عربية بفوز تاريخى للسعودية أمام الأرجنتين وحاكم دبى وملكة الأردن فى مقدمة المهنئين

حقق منتخب السعودية فوزاً تاريخياً على نظيره الأرجنتينى فى أكبر مفاجآت المونديال بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما اليوم الثلاثاء، على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، ليكتب سطور فرحة عربية بهذا الفوز الكبير الذى أوقف سلسلة انتصارات أسطور العالم.

وتوالت التهنئات من كل بقاع الأمة العربية للمنتخب السعودى، والتى كان فى مقدمتها تهنئة نائب رئيس الدولة الإماراتى رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذى كتب فى تغريده عبر حسابه على “تويتر”، اليوم الثلاثاء، “فوز مستحق.. أداء قتالى.. فرحة عربية.. ألف مبروك للمنتخب السعودى.. الذى أفرحنا وأمتعنا وأسعدنا”.

كما احتفت الملكة رانيا العبد الله، ملكة الأردن، بفوز المنتخب السعودى على المنتخب الأرجنتينى، وكتبت ملكة الأردن عبر حسابها على “تويتر”: “مبارك الفوز للسعودية وأهلها.. أبدعتو”.

WhatsApp Image 2022-11-22 at 2.43.50 PM (1)

WhatsApp Image 2022-11-22 at 2.43.50 PM

ولم يغب نجوم الفن المصريين والعرب عن هذه الموجة من الاحتفالات، حيث احتفى الهضبة عمرو دياب، بفوز السعودية على منتخب الأرجنتين فى المباراة التى جمعتهما فى مونديال قطر 2022، وهنأ السعودية عبر “تويتر” بتغريدة قال فيها: “‏مبروك لأبطال السعودية”.

ومن جهته، قال الفنان الكوميدى محمد هنيدى: “الله الله الله التاريخ بيتكتب من جديد، السعودية فخر العرب اليوم، الله أكبر مبروك لكل سعودى ولكل عربى”، فيما قال الفنان رامى صبري: “ألف مبروك لينا وللشعب السعودى الفوز على الأرجنتين، الحمدلله”.

WhatsApp Image 2022-11-22 at 2.35.21 PM

تدوينه عمرو دياب

بدوره، قال الفنان مصطفى شعبان: “ألف مليوون مبروك للشعب والمنتخب السعودي، شرفتونا ورفعتوا راسنا يا أبطال”، كما نشر عزيز الشافعى منشور قال فيه: “المنتخب السعودى البطل أثلج صدورنا ورفع رأس العرب، فرحة المصريين فى كل مكان وكإنه منتخب مصر.. عاش يا أخضر، مبروك للشعب السعودى الشقيق ولكل العرب، فرحتنا كبيره والله، ويارب دايما”.

كذلك شارك الفنان يوسف الشريف، فى سلسلة التهنئات للمنتخب السعودى، وقال فى تغريده: “مبروك للسعودية”، فيما غرد الفنان محمود البزاوى مازحا: “سالم الدوسرى لما ميسى يروح يسلم عليه بعد الماتش هيقوله أتكلم بأسلوب أحسن من كده”.

WhatsApp Image 2022-11-22 at 2.35.17 PM

WhatsApp Image 2022-11-22 at 2.35.18 PM

WhatsApp Image 2022-11-22 at 2.35.19 PM

WhatsApp Image 2022-11-22 at 2.35.20 PM (1)

WhatsApp Image 2022-11-22 at 2.35.20 PM (2)

كما قال عاصى الحلانى فى تهنئته للأخضر: “الف الف مبروك.. فوز تاريخى لمنتخب ‫السعودية على الأرجنتين”، كما غردت أمل حجازى: “مبروك فعلاً عن جدارة”، فيما قالت إنجى علاء: “‏السعودية تكتب التاريخ وتفوز على الأرجنتين 2 – 1 بفوز مستحق فى كأس العالم منتخب مقاتل والحارس العويس رجل المباراة.. ألف مبروك لأشقائنا السعوديين شكرا أسعدتونا وشرفتوا العرب”.

WhatsApp Image 2022-11-22 at 2.35.20 PM (3)

WhatsApp Image 2022-11-22 at 2.35.20 PM (4)

WhatsApp Image 2022-11-22 at 2.35.20 PM

من جهته، قال عصام الشوالى: “ألف مبروك لرجال الأخضر السعودى”، فيما هنأ عامر عبد الله المرى منتخب السعودية قائلا: “‏منتخب الأمتين.. افرح الامتين، توقف منتخب الأرجنتين بـ36 مباراة بدون خسارة، توقف أسطورة العالم أمام الصقر السعودي، أول منتخب عربى يهزم الارجنتين، أخاف يقولون فوز الأخضر تسبب بارتفاع سعر النفط، يوم تاريخى ولكل مواطن سعودى مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك”.

فيما قال حفيظ دراجى: “‏ملحمة كروية فى لوسيل يصنعها الاخضر السعودى أمام الأرجنتين بروح عالية، بل بسبع أرواح، وطريقة لعب هجومية و دفاعية جريئة، سمحت له بالفوز بثنائية تاريخية أوقفت سلسلة 36 مباراة دون خسارة لرفقاء ميسي، كرة القدم لعبة رجال فعلا.. ألف مليون مبروك”.

WhatsApp Image 2022-11-22 at 3.18.55 PM

WhatsApp Image 2022-11-22 at 3.18.56 PM (1)

WhatsApp Image 2022-11-22 at 3.18.56 PM (2)

WhatsApp Image 2022-11-22 at 3.18.56 PM (3)

كما قال على سعيد الكعبى: “‏ثلاثين مليون مبروك، سعودى ما أروعك، فوز وفرحة للتاريخ”، ومن جهته، قال فهد العتيبى: “‏الحمد لله.. مبروك لكل العرب فوز منتخبنا السعودى البطل”.

بدوره، قال بلال أحمد علام: “‏مبروك يا أخضر مبروك، رفعتوا راسنا والله ألف ألف مبروك”، فيما أشاد فارس عوض بأداء السعودية، وقال: “‏ملحمة، مرجلة، مفخرة، لحظة تاريخية استثنائية عربية سعودية فى كؤوس العالم أكدوا فيها أن الكل يحلم والأخضر وحده من يفعلها مبرروك”، كذلك غرد عبد الله الحربى: “الحمد لله، ألف مليار، مبرووووووك يا أبطال، يلا اعطونا الكاس”.

WhatsApp Image 2022-11-22 at 3.18.56 PM

WhatsApp Image 2022-11-22 at 3.18.57 PM (1)

WhatsApp Image 2022-11-22 at 3.18.57 PM (2)

WhatsApp Image 2022-11-22 at 3.18.57 PM