مختار: سرعة الإنتهاء من ملف التقنين لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة ولن أسمح بالتقصير أوالتاخير في هذا الملف

كتب احمد محمد
محافظ الدقهلية خلال إجتماعه الموسع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء: –
-” مختار: سرعة الإنتهاء من ملف التقنين لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة ولن أسمح بالتقصير أوالتاخير في هذا الملف..
– ” مختار”: التنسيق الكامل مع قطاع الصحة للإنتهاء من التطعيم بلقاح كورونا لجميع العاملين بالجهاز الإداري بنطاق المحافظة.. 
– “المحافظ”: ضرورة المتابعة الميدانية والإلتحام بالمواطنين وتلبية مطالبهم وإحتياجاتهم خاصة في قطاع النظافة بتنفيذ الحملات اليومية لرفع القمامة لتحسين مستوي النظافة والتجميل..
-اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة إستعدادا لقدوم فصل الشتاء وإحتمالية الأمطار ومراجعة بالوعات المطر وأعمدة الكهرباء ومعدات وسيارات الكسح للمياة حرصا على سلامة وحياة المواطنين.. 
– ضرورة حسن التعامل مع المواطنين وبذل كل الجهود من أجل مطالب المواطنين خاصة البسطاء المتعاملين مع المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية.. 
في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية ، وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
ففي الدقهلية عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إجتماعا موسعا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء على مستوي المحافظة بحضور الدكتور أحمد المكاوي منسق عام مبادرات الصحة العامة بمديرية الصحة بالدقهلية، والمهندسة لطيفه محمود مدير عام منظومة التقنين بديوان عام المحافظة، وتناول محافظ الدقهلية خلال الإجتماع عددا من الموضوعات التي تتعلق بإحتياجات ومطالب المواطنين على مستوي المحافظة..  
وقد وجه ” مختار”لسرعة الإنتهاء من ملف التقنين لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة ومشيرا إلى أنه يسمح بالتقصير أوالتاخير في هذا الملف موضحا أنه سيتم إتخاذ إجراءات حاسمة حيال المقصرين، وفي ذات السياق أوضح المحافظ أنه تم حتي الآن الإنتهاء من إعتماد 4149 عقد تقنين لواضعي اليد وتسجيلها علي المنظومة وجاري الإنتهاء من إعداد وتجهيز 1163 عقدا أخرين للمواطنين بنطاق المحافظة.. 
وعن تفعيل جهود المحافظة في التطعيم للقاح كورونا للعاملين بالدولة بنطاق المحافظة أكد ” مختار” على ضرورة متابعة التنسيق الكامل مع قطاع الصحة وإعداد الحصر الشامل بجميع العاملين في كافة الوحدات المحلية والقطاعات التنفيذية ووضع برنامج زمني محدد للإنتهاء من التطعيم بلقاح كورونا لجميع العاملين بالجهاز الإداري بنطاق المحافظة، وقد أوضح المحافظ أنه تم حتي الآن الإنتهاء من التطعيم لما يصل إلى 70% من العاملين بأجهزة المحافظة والوحدات المحلية التابعة مشيرا لضرورة تكثيف العمل للإنتهاء تماما من النسبة المتبقية.. 
ومن ناحية أخري وجه “المحافظ” لرؤساء الوحدات المحلية ضرورة المتابعة الميدانية والإلتحام بالمواطنين وتلبية مطالبهم وإحتياجاتهم خاصة فيما يتعلق بقطاع النظافة وأعمال رفع القمامة وذلك بتنفيذ الحملات اليومية لرفع القمامة والنظافة والتجميل..
كما أشار ” مختار لأهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة إستعدادا لقدوم فصل الشتاء وإحتمالية تساقط الأمطار الأمطار وذلك بمراجعة بالوعات المطر وأعمدة الكهرباء ومعدات وسيارات الكسح للمياة وان يتم التنسيق في هذا الشأن مع شركة مياة الشرب والصرف الصحي في هذا الشأن ليكون هناك موسم شتاء آمن و حرصا على سلامة وحياة المواطنين.. 
وفي نهاية الإجتماع أكد المحافظ أننا جميعا نعمل لصالح المواطنين وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم مشيرا لأهمية حسن التعامل من قبل جميع المسئولين مع المواطنين وبذل كل الجهود من أجلهم خاصة البسطاء المتعاملين والمترددين على المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية لقضاء مصالحهم.