منوعات

مرسى مطروح….. تتجمل للسائحين

بدأ مجلس مدينة مرسى مطروح، تنفيذ خطة طموحة لتطوير المناطق المحرومة والعشوائية، وفق الإمكانيات المتاحة، ورصف الشوارع الضيقة والأزقة والممرات ببلاط الإنترلوك، وشجع نجاح التجربة التى تنفذ حاليا بمنطقة السواني، المسئولين على تكرار الفكرة فى مناطق أخرى، خاصة مع إعجاب وإشادة المواطنين بها، ومطالبتهم بتطوير مناطقهم على نفس النسق، وتركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الضيقة التى يصعب رصفها بالإسفلت لتعذر دخول المعدات اللازمة بها، حيث بدأ تمهيد وتسوية الشوارع الضيقة، بمنطقة الأفراد وهى من أكبر وأقدم المناطق، فى وسط مدينة مرسى مطروح، تمهيداً للبدء فى أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بها، للقضاء على الطرق الترابية وتجمعات مياه الأمطار بها، لتتحول إلى حى نموذجي، ومظهر حضارى وجمالى يليق بالمدينة السياحية.

وأوضح رئيس مدينة مطروح، أن هذه الأعمال جاءت بناء على تعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خلال جولاته الميدانية، وزيارته لمنطقة السوانى قبل أسبوعين، ووجه بمتابعة وسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية للكهرباء والإنارة بالمنطقة، قبل أن تبدأ فيها أعمال رصف الشوارع الضيقة والأزقة ببلاط الانترلوك وذلك من أجل نظافتها وراحة المواطنين سكان هذه المناطق، فى إطار أعمال التطوير والتجميل للمناطق السكنية، خاصة المناطق المحرومة من الخدمات.

وأشار رئيس مدينة مرسى مطروح، إلى الانتهاء من أعمال تحويل كابلات الكهرباء فى عدد من المناطق من هوائية لكابلات أرضية، وتثبيت أعمدة الإنارة الجديدة، وتركيب كشافات الإنارة الليد الموفرة .

وأوضح رئيس مدينة مرسى مطروح، بأنه يتابع أعمال الكهرباء والإنارة وتركيب بلاط الانترلوك بالشوارع الضيقة، بشكل دوري، ومتابعة سرعة انجاز أعمال المرافق والخدمات قبل أعمال الرصف بالشوارع الأخرى، تنفيذا لتوجيهات محافظ مطروح .

وكان مجلس مدينة مرسى مطروح، قد بدأ الشهر الماضى فى تنفيذ أعمال رصف الشوارع الضيقة والأزقة، ببلاط الانترلوك، لأول مرة على مستوى المحافظة، وذلك لصعوبة رصف هذه الأماكن بالإسفلت، وذلك من أجل نظافة وراحة المواطنين سكان هذه المناطق، فى إطار أعمال التطوير والتجميل للمناطق السكنية، خاصة المناطق المحرومة.

اعلان

كما يجرى تنفيذ أعمال طريقين جديدين بمحاذاة السكة الحديد، بعد رفع أكثر من 7 ألاف طن من مخالفات البناء، ليصبح أحد المحاور الهامة ليربط منطقة السوانى وشارع المحطة بباق المناطق الشرقية، حيث سيتم. رصف طريق جنوب خط السكة الحديد، من مزلقان المغاربة وحتى منطقة المقابر، وربطه بالطريق المتجه جنوباً، ورصف طريق جديد، شمال السكة الحديد، من مزلقان المغاربة إلى منطقة الإمام مالك شرقاً، مشيراً إلى أنه يجرى حاليا، تنفيذ أعمال تدبيش وتكسية جوانب السكة الحديد، وتوسعة مسار الطريق، للبدء فى أعمال الرصف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى