فن ومشاهيروميديا

​مركز إعلام الأمم المتحدة بالقاهرة ينفى تكريم عدد من الفنانين ومقتل 8 أشخاص فى الاحتجاجات على اعتقال عمران خان بباكستان ومستشار سلفا كير وترامب أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة “الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟”، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

​مركز إعلام الأمم المتحدة بالقاهرة ينفى تكريم عدد من الفنانين
نفي مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة تكريم عدد من الفنانين، مؤكدا أن الجهة التي تم الإعلان عنها كجهة تكريم تحت مسمي “منظمة الأمم المتحدة للفنون”، ليست ذات صلة بمنظمة الأمم المتحدة.
وذكر مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة، في بيان له اليوم، أنه نما إلى علمه من خلال تقارير إعلامية، إقامة فعالية يوم الأحد، 7 مايو الجاري، نظمتها جهة تُطلق على نفسها “منظمة الأمم المتحدة للفنون”، وجرى خلال الفعالية، بحسب التقارير، تكريم عدد من الفنانين والشخصيات العامة.

سمية الخشاب مع التكريم
ودعا مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة، وسائل الإعلام إلى توخى الحذر من نشر الأخبار الخاصة بأنشطة الأمم المتحدة في مصر، وضرورة استقائها من مصادرها الرسمية، سواء من خلال مركز اعلام الأمم المتحدة في القاهرة، أو من خلال النشرات الصحفية الصادرة من مكاتب الأمم المتحدة أو عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الفنانة سمية الخشاب، شاركت على حسابها مجموعه من الصور في احتفالية حصولها على الدكتوراه الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون ضمن احتفالية يوم الأحد الموافق 7 مايو، بالإضافة إلى تكريم بعض الفنانين.

مقتل 8 أشخاص فى الاحتجاجات على اعتقال عمران خان بباكستان
لقى 8 أشخاص على الأقل مقتلهم وأصيب أكثر من 290 آخرين خلال الاحتجاجات التي اندلعت في باكستان على خلفية اعتقال رئيس الوزراء السابق عمران خان لاتهامه بقضايا فساد.
وحسب موقع روسيا اليوم، “8 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب نحو 290 آخرين واحتجز أكثر من 1900 متظاهر خلال الاشتباكات مع القوات الأمنية في جميع أنحاء البلاد”.

وألقت الشرطة الباكستانية، القبض على عمران خان، خلال مثوله أمام محكمة إسلام آباد العليا.

وكتبت الشرطة في صفحتها على “تويتر”: “تم القبض على عمران خان في إسلام آباد في قضية “قدير تراست” في إشارة إلى قضية فساد.

مستشار سلفا كير: رؤساء جنوب السودان وتشاد بمصر قريبا لبحث الأزمة السودانية
قال توت قلواك المستشار الأمني والسياسي لرئيس جنوب السودان، إن السودان بلد حبيب وغالي ويهم دول الجوار أن تنعم بالاستقرار، مشددا على أن الأمن المصري مربوط بأمن السودان وكذلك أمن دول الجوار كلها مترابط ببعضه البعض».

أضاف خلال لقاء خاص على شاشة “القاهرة الإخبارية”: أن كل دولة لها خطتها وأفكارها فيما يخص السودان، ولابد من وجود جلسة قريبة بين الرؤساء لوضع خطة مشتركة، ويديرها الرؤساء لتخرج بتوصيات محددة وسيكون في مصر، وستحضرها دول جنوب السودان وتشاد، وهي دول الجوار الجاهزة لمثل هذا الحوار، وهي الدول المتأثرة بهذه الأزمة ولابد من وجود سلام في أقرب فرصة ممكنة”.

دعا “قلواك” كل الأطراف السودانية والقوى السياسية للمشاركة في الحوار ليطرح كل شخص رؤيته لحل الأزمة السودانية، مؤكدا أن الحرب حاليا بالخرطوم والجميع تكبد خسائر منها، واستمرار الحرب يعني دمار السودان، وهناك خسائر في الأرواح والممتلكات، ولابد من الوصول للاستقرار».

ترامب: سأوقف القتال فى أوكرانيا خلال 24 ساعة.. وبوتين رجل ذكى
رفض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الإفصاح عن الطرف الذى يعتقد أنه ينبغي أن ينتصر فى الحرب الروسية فى أوكرانيا، وقال إنه يريد أن يتوقف الموت.

وفى حوار مفتوح مع “سى إن إن” قبل انطلاق السباق التمهيدى للحزب الجمهورى فى نيوهامبشير، إنه يريد أن يتوقف موت الجميع، إنهم يموتون، الروس والأوكرانيون، ويريد أن يتوقف الموت.

وقال ترامب لمذيعة سى عن إن كاتلان كولينز إنه يمكن أن يوقف الموت خلال 24 ساعة.. وتابع قائلا إنه لا يفكر فى حسابات المكسب والخسارة، وإنما فى تسوية الأمر حتى يتوقف قتل كل هؤلاء الناس.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يدعم تقديم مساعدة عسكرية لأوكرانيا من قبل الناخب الجمهورى الذى سيدلى بصوته لأول مرة فى 2024، لم يبد ترامب التزاما بإرسال المساعدات لأوكرانيا حال فوزه بالترشيح الجمهورى ثم البيت الأبيض.

وقال إننا نقدم المثير من العتاد، ولا نملك الذخائر لأنفسنا فى الوقت الراهن، لقد قدمنا الكثير.

وفى حين قال ترامب إنه سيلتقى برئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكى، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين لحل الحرب فى أوكرانيا فى يوم واحد وخلال 24 ساعة، لم يوضح ما إذا كان يعتقد أن بوتين مجرم حرب، وقال إن هذا أمر ينبغي أن يتم مناقشته فى وقت لاحق.

وقال: لو قلت إن بوتين مجرم حرب، فإنه سيكون من الأصعب التوصل إلى التوافق لجعل هذا الأمر يتوقف. ولو كان مجرم حرب فإنهم سيقبضون عليه ويعدمونه، فسيحارب بوتين بشكل أكبر مما يحارب بها تحت أي ظروف أخرى.

ووصف ترامب بوتين بالرجل الذكى، لكنه قال إنه ارتكب خطأ فادحا، مشيرا إلى قيامه بغزو أوكرانيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى