مساعد رئيس الوفد يطالب بالالتزام بقواعد “الوطنية للانتخابات”

26

كتب محمد عبد الرحيم

 

قال عبدالباسط الشرقاوي، مساعد رئيس حزب الوفد، إن انتخابات مجلس النواب 2020 شهدت منافسة قوية على جميع مقاعد الفردي والقائمة على مدار نحو شهر للمرحلتين الأولى والثانية.

 

وأضاف الشرقاوي، في بيان، اليوم، أنه تنطلق يومي 23 و24 نوفمبر الجاري جولة الإعادة لمرشحي الجولة الثانية من المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الداخل في 14 محافظة .

 

وأشار مساعد رئيس حزب الوفد، إلى ضرورة الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات من قبل المرشحين في جولة الإعادة والناخبين أيضا، مطالبا بضرورة مراعاة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بشكل أكثر دقة وحرصا، تزامناً مع الارتفاع في أعداد الإصابات اليومية من جديد.

 

وشدد الشرقاوي، على أهمية دور الهيئة الوطنية للانتخابات في إجراء العملية الانتخابية وإعلان تفاصيلها بكل شفافية للرأي العام مرحلة بمرحلة، لافتا إلى أنها أدارت العملية الانتخابية حتى الآن بكفاءة ونزاهة وذلك طبقا لشهادة كافة المؤسسات والهيئات الدولية التى شاركت في عملية المتابعة الميدانية .

 

كما وجه مساعد رئيس حزب الوفد، التحية للقوات المسلحة وجهاز الشرطة المصرية لدورهما في تأمين الانتخابات، وكذلك وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية المحلية والمحافظات لدورهم المهم في تنظيم عملية الانتخابات وتوفير الدعم لنجاحها بهذه الصورة المشرفة .