مستشفى قنا العام يعلن تعافى خروج ٢١ حالة كور*ونا بينهم ٧ عناية مركزة خلال يومين

6

كتبت .ناريمان محروس

مستشفى قنا العام يعلن تعافى خروج ٢١ حالة كور*ونا بينهم ٧ عناية مركزة خلال يومين 

أعلن مستشفى قنا العام، تعافى خروج ٢١ حالة من مصابى كورو*نا، من بينهم ٧ حالات عناية مركزة، بعد تلقيهم العلاج اللازم وفقاً لبرتوكول وزارة الصحة المعد للتعامل مع حالات كوفيد.. ١٩.

قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن الحالات التي خرجت أمس و اليوم الاثنين ٢١ حالة بينهم ٧ حالات خرجت اليوم من العناية المركزة بقسم العزل، تعد إضافة جديدة لمجهودات المستشفى فى التعامل مع الحالات المرضية المزمنة والحرجة والتى تستدعى تعامل من نوع خاص.

و أضاف الديب، الـ ٧ حالات التى تماثلت للشفاء بعد خضوعهم لبرتوكول علاج وزارة الصحة، مضى على بقائهم بالعناية المركزة فترة لظروف حالاتهم الصحية، ومن بينهم حالتين مضى على وجودهم تحت الملاحظة بالعناية المركزة أكثر من شهر لظروفهم الحرجة.

و أشار الديب، إلى أن تسجيل حالات تعافى و خروج لحالات مزمنة يرجع إلى دور الأطقم الطبية التى لا تتوانى عن خدمة و رعاية المرضى طبياً ونفسياً، وعلى رأسهم الدكتور ماهر فؤاد، أخصائي العناية المركزة، الذى بذل جهداً كبيراً فى رعايتهم حتى كتب الله لهم الشفاء، و كذلك الدكتورة مني عبدالكريم، أخصائي الصدر ، بإشراف من الدكتورة انجي خلف، رئيس قسم العزل.

و أثنى مدير مستشفى قنا العام، على دور اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، وتوجيهات الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة، فى دعم جهود المستشفى لخدمة و رعاية المرضى حتى يتم تعافيهم و خروجهم من المستشفى.