فن ومشاهيروميديا

مسلسل فراولة الحلقة 1

 

كتب وجدي نعمان

حوار شيق بين طفلتين إحداهما قعيدة، وهما دينا وفراولة – تمرحان وتلعبان، كان بداية انطلاق أحداث الحلقة الأولى من مسلسل فراولة، والذى يُعرض على قناة “DMC”.

ظهر اليأس على الطفلة فراولة، التي تعاتب والدتها بأنهم لا يخرجون ولا يعيدون مثل باقى العائلات، ومع مرور الوقت أصبحت فراولة أو فريال “نيللى كريم” موظفة بشركة تسويق عقارى.

بينما سادت حالة استياء من عاملين في شركة عقارات، مطالبين بتقاضيهم رواتبهم، إلا أن كل ذلك كان يتوقف على صفقة بيع عقارية في يد فراولة “نيللى كريم”.

وحادث مفاجئ وقعت فيه فراولة، باصطدام سيارتها من الخلف، من إحدى السيارات الفارهة، التي خرج منها شخص مفتول العضلات، أثار قلقها، بعدما هاجمته بكلام حاد بسبب الحادث، وعادت إلى سياراتها ورحلت.

اعلان

وتعجبت فراولة من تصرف أحد الأجانب الذي يعاين أحد المنازل، حيث يقيس طاقة المكان، بينما أخبرها حسن الشندويلي “أحمد فهيم” أن الشخص الأجنبي يبحث عن مكان طاقته جيدة، فأخبرته أن المكان “مُرزق” وكل الشركات التي فتحت بالمكان نجحوا والمركز التعليمي أصبح جامعة، مما يعني أن المكان فيه سر، ولذلك سعره مرتفع.

وشهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل فراولة، قيام نيللي كريم “فراولة” بإنقاذ فتاة من الانتحار تعالج في إحدى العيادات النفسية، حيث أقدمت شابة على الانتحار بمحاولة إلقاء نفسها من سطح العمارة، ورفضت العدول عن ذلك بحجة أن والدتها لا تحبها وعليها أن تكتفي بابنتها التي أنجبتها من أب آخر تحبه، كما أن والدتها “سترتاح من وجهها الذي يذكرها دائما بوالدها”.

وفي مشهد كوميدي، حاول الطبيب النفسي إقناعها بالعدول عن الانتحار، خوفا من سمعة عيادته، إلا أن فراولة بادرت بطريقة ذكية لإنقاذها، بخداعها أنها ستنتحر معها، وأنها كما عاشت حياتها وحيدة لا يجب أن تتركها تتخلص من حياتها وحيدة أيضا، ورفضت الأخيرة ذلك، وتراجعت عن إلقاء نفسها من الأعلى، ولاقى ذلك تصفيقا حادا من الحضور.

اعلان

تصدرت فراولة “نيللى كريم”، التريند على مواقع التواصل الاجتماعى، بعد نجاحها فى إقناع فتاة بالعدول عن الانتحار بطريقة ذكية.

ولاقت فراولة ترحيبا قويا من العاملين فى شركة التسويق العقارى، وطالبت بثلاث شهور مكافأة لأنها نجحت فى إقناع العميل الصينى ببيع مقر شركة له.
كل ذلك كان قبلة للحسد، تجسدت فى تصريحات الفنان تونى ماهر، عن حظ فراولة، والذى قرر أن يذهب لخطبة زميلته فى الشركة، إلا أن فراولة حذرته من فعل ذلك فى هذا اليوم.

“الغيرة” نار تغلى فى قلوب صديقات فراولة “نيللى كريم” بسبب نجاحها وكفاحها، فقررن أن يضعوها فى موقف محرج، من خلال طلبهن منها قراءة الفنجان، كما كانت تفعل والدتها، وأنها ستتقاضى ثمن ذلك.

بحيلة ذكية، قررت فراولة أن تقرأ الفنجان لصديقتيها، فأوقعت بينهن، فقالت لإحداهن إنها مرتبطة بشخص برج الجوزاء ومتقلب، وحذرتها منه، كما أن لها صديقة تحسدها.

فى رسالة غير مباشرة، وجهها الدكتور إبراهيم “صدقى صخر” الذى يؤدى دور طبيب نفسى، إلى الطفلة “لارا” خلال عيد ميلادها، بطلبه أن تركز فى اهتماماتها التي تحبها مثل التنس وأهداها مضربا بذلك، كما طلب منها التخلص من الاهتمام بالشكل أكثر من المضمون والاهتمام بزيادة المتابعين على مواقع التواصل، ووصفه بأنه “كلام فاضى”.

بطريقتها الكوميدية، أرشدت سامية سوشيال “شيماء سيف”، زوجين بأن يضربا بعضهما بالقلم، حتى يتصدرا تريند مواقع التواصل الاجتماعي، ويجمعا أموالا كثيرة، كما ظهرت تقود مجموعة من الشباب يجلسون على أجهزة كمبيوتر يقودون مواقع التواصل الاجتماعى.

واعتدت فراولة على صاحب الشركة، بعد اكتشافها أن الشيك الذي حصلت عليه مكافأة على عملها بدون رصيد، خاصة وأنه وصفها بأنها “بنت الشركة”، والتي عبرت عن أنها ترفض ذلك المصطلح وتعتبره شتيمة، وفي نفس الوقت تم القبض عليه دون معرفة الأسباب.

مسلسل فراولة تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد على وإنتاج شركة “sky limit” للمنتج أحمد دسوقى وبطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، تونى ماهر وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم الفنانة سمر مرسى.

زر الذهاب إلى الأعلى