مصدر: رئيس موظفي البيت الأبيض ميدوز لديه كوفيد -19 كتب محمد عزت

28

قال مصدر مطلع لرويترز يوم الجمعة إن مارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض ، الذي ظهر مرارا في مناسبات عامة دون ارتداء كمامة ، تم تشخيص إصابته بـ COVID-19 ،ولم يتضح على الفور متى أو كيف أصيب.

وقال المصدر إن نيك ترينر ، أحد كبار مساعدي الحملة ، أثبت أيضًا إصابته بالفيروس.

رافق ميدوز ، كبير مستشاري ترامب ونائب سابق في ولاية كارولينا الشمالية ، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانتظام في الأيام الأخيرة المحمومة من التجمعات الانتخابية التي سبقت الانتخابات الرئاسية يوم الثلاثاء.

ميدوز ، الذي كان في حفل ليلة الانتخابات بالبيت الأبيض حضره العشرات من الموالين لترامب ، هو أحدث مسؤول داخل الدائرة المقربة لترامب أصيب بـ COVID-19 ، الذي قتل أكثر من 236 ألف أمريكي.

وقلل ترامب بشكل منتظم من خطورة الفيروس ، الذي تصاعد في الأسابيع الأخيرة ، وهو مستعد لمواصلة ذلك حتى الشتاء. لقد ناقض التصريحات العلنية لكبار خبراء الصحة ، حتى بعد تفشي المرض في البيت الأبيض في أكتوبر.

تم إدخال الرئيس إلى المستشفى لفترة وجيزة في ذلك الوقت بعد إصابته بالفيروس. كما ثبتت إصابة زوجته وابنه بارون بفيروس كورونا في أكتوبر.

كما أصيب مستشاره للأمن القومي ، روبرت أوبراين ، بالفيروس. توفي صديق آخر لترامب ، المرشح الجمهوري السابق للرئاسة هيرمان كاين ، بسبب فيروس كورونا في يوليو بعد حضور إحدى تجمعات ترامب.