مصرع شخصين فى اصطدام طائرتين من الحرب العالمية الثانية بدالاس بأمريكا

كتب وجدي نعمان

اصطدمت طائرتان كلاسكيتان تعودان إلى زمن الحرب العالمية الثانية، وتحطمتا أثناء عرض جوى فى مدينة دالاس الأمريكية، مما أسفر عن مصرع شخصين على الأقل.

وأظهرت لقطات الطائرتين تضربان بعضهما البعض على ارتفاع منخفض، مما أدى إلى كسر إحداهما فى المنتصف، وشوهدت كرة من النيران أثناء سقوطهما على الأرض.

وأوضحت شبكة “بى بى سى” الأمريكية إن الطائرتين، وواحدة منهما من طراز بوينج بى 17، كانتا تشاركان فى عرض جولا تذكارى قرب مدينة دالاس.

وقال اتحاد الطيارين المتحالفين، والتي تمثل طيارى الحطوط الجوية الأمريكية، إن اثنين من أعضائها وهما تيرى باركر ولين روت، كان من بين ضحايا التصادم. وأشارت وسائل إعلام أخرى إلى أن ستة أشخاص ربما لقوا مصرعهم فى الحادث.

وذكر أحد شهود العيان، وهو واحد من بين ما يتراوح بين أربعة وستة آلاف شخص تجمعوا لمشادة العرض الجوى أجندة فوق دالاس” السبت، لبى بى سى إنه لم يشاهد أبدا جمهورا أصابه الصمت هكذا فى غمضة عين، وأضاف أنه بعد أن كمان الجمهور متحمسا ساده الصمت التام، والبعض احتضن أطفاله وابتعد بهم عن المكان لأنه كان هناك حطاما محترقا فى وسط المهبط.

وقالت هيئة الطيران الفيدرالية إنه ستحقق فى الحادث الذى وقع خلال عرض جوى يستغرق ثلاثة أيام ويصف نفسه بالعرض الجوى للحرب العالمية الثانية، وتم عقده فى ذكرى يوم المحاربين.