مصر فى نزهة أمام الجابون بلقاء تحصيل حاصل

كتب وجدي نعمان

يخوض المنتخب الوطنى فى الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، الجولة السادسة والأخيرة فى مجموعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، عندما يستضيف منتخب الجابون على استاد برج العرب بالإسكندرية، فى لقاء تحصيل حاصل، بعدما أكد الفراعنة تأهلهم إلى مرحلة المباراة الفاصلة بعد حصد 11 نقطة من مجموعتهم.

ويسعى البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للفراعنة إلى تحقيق عدة أهداف من خلال اللقاء المرتقب، مثل ضخ دماء جديدة فى التشكيل ومنح بعض اللاعبين الفرصة في المشاركة للوقوف على مدى قدراتهم الفنية وإمكانية تنفيذهم لخطة البرتغالى مع المنتخب الوطنى.

المنتخب يبحث عن فوز معنوى

يخوض منتخب مصر مباراة اليوم بهدف الفوز رغم أن نتيجتها غير مؤثرة بعد ضمان التأهل للمرحلة الفاصلة، حيث يرغب كيروش فى التأكيد على زعامة المجموعة والتصدر بفارق كبير عن أقرب المنافسين، بجانب امتلاك منتخب الجابون أكثر من لاعب محترف فى أوروبا، وعلى رأسهم أوباميانج نجم أرسنال الإنجليزى، لذا يرى كيروش أنها تجربة قوية للفراعنة بعد ضمان التأهل، بالإضافة إلى رغبة كيروش فى تحسين ترتيب الفراعنة فى تصنيف الفيفا قبل قرعة الدور الثانى بالتصفيات على أمل اقتحام قائمة الخمسة الكبار فى أفريقيا.

كيروش يستهدف الحفاظ على سلسلة “لا هزيمة”

قاد كيروش المنتخب الوطنى فى 3 مباريات حتى الآن، منذ توليه الإدارة الفنية للمنتخب خلفاً لحسام البدرى، وفاز الفراعنة تحت قيادة كيروش على ليبيا فى مباراة الذهاب بنتيجة 1 / 0، ثم فاز فى لقاء الإياب بنتيجة 3 / 0، قبل أن يتعادل المنتخب الوطنى فى اللقاء الأخير أمام أنجولا بنتيجة 2 / 2، ويستهدف كيروش الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة، خاصة أن المنتخب الوطنى يخوض مباراة اليوم على أرضه ووسط جماهيره.

الغيابات تمنح الفرصة لضخ دماء جديدة

يعانى منتخب مصر من بعض الغيابات أمام الجابون اليوم، أبرزهم أكرم توفيق الظهير الأيمن الذى يغيب للإيقاف بعد حصوله على إنذارين، وعبد الله السعيد للإصابة فى العضلة الخلفية، وأحمد فتوح للإصابة فى الرباط الخارجى للركبة، وهو ما يتيح الفرصة لكيروش لضخ دماء جديدة والاعتماد على عناصر أخرى لمعرفة مستواهم.

8 لاعبين ينتظرون الفرصة الذهبية

يبحث 8 لاعبين فى قائمة منتخب مصر الحالية التى اختارها البرتغالى كارلوس كيروش عن الهدف الأول بقميص الفراعنة، خلال مباراة الجابون، وهم كل من “أحمد ياسر ريان، مروان حمدى، مصطفى فتحى، عمرو السولية، إمام عاشور، محمد حمدى، أحمد ياسين، ومحمود علاء”، بجانب الحراس الذين يسعون للتألق.