أخبار العالم

مناظرة تليفزيونية بين مرشحى الانتخابات الفرنسية

كتب وجدي نعمان

ماكرون: علينا أن نجعل بلادنا أكثر قوة واستقلالا
 
 
ماكرون: لوبان تريد أن تجعل من بلادنا أول دولة أوروبية تمنع الحجاب
 
ماكرون: لن أزيد الضرائب إذا أعيد انتخابي لولاية ثانية وسأرفع سن التقاعد تدريجيا
 
لوبان: حظر استيراد النفط والغاز الروسى سيكون له تداعيات كارثية على الأفراد والشركات في أوروبا
 
ماكرون يتهم لوبان بالتبعية لبوتين بسبب حصولها على قرص من بنك روسى.. والأخيرة تبرر
 
ماريان لوبان: التقاعد في سن 65 عاما يعد ظلما لا يطاق..وأدين الغزو الروسى لأوكرانيا
 
ماكرون: بحلول عام 2030 يجب أن تكون فرنسا قد خفضت انبعاثاتها من غازات الاحتباس الحراري
 
 
 
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه علينا أن نجعل بلادنا – فرنسا – أكثر قوة واستقلالا، مضيفا خلال مناظرة تليفزيونية بين المرشحين لانتخابات الرئاسة الفرنسية مع المرشحة ماريان لوبان: سأهتم بفرنسا حتى تكون قوة عظمى.
 
وأضاف الرئيس الفرنسي، خلال المناظرة التليفزيونية: استطعت تقليص نسبة البطالة في فرنسا وأسعى لرفع الحد الأدنى للأجور معاشات التقاعد.
 
وتابع إيمانويل ماكرون: علينا تحسين الظروف المعيشية للفرنسيين خاصة في التعليم والصحة.
 
وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه ستزيد فواتير الفرنسيين بعدة عشرات أو حتى مئات اليوروهات شهريا إذا تم انتخاب ماريان لوبان لرئاسة الجمهورية الفرنسية.
 
واتهم الرئيس الفرنسي، المرشحة الرئاسة الفرنسية ماريان لوبان بأنها مرتبطة بقوى روسية وتؤيد ضم روسيا لجزيرة القرم.
 
وتابع إيمانويل ماكرون: نحن نعيش لحظات خطيرة جدا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن دور فرنسا وأوروبا يتمثل في دعم كييف من أجل المقاومة في وجه العملية العسكرية الروسية.
 
 
من جانبها قالت المرشحة للرئاسة الفرنسية مارين لوبان، إنها ستكون رئيسة للفرنسيين وسأكون رئيسة الوئام وتنهض بالعدالة ورئيسة الأخوة الوطنية.
 
وأضافت مارين لوبان خلال مناظرة تليفزيونية بين المرشحين لانتخابات الرئاسة الفرنسية: سأهتم بمساعدة الشباب وأوفر مساعدة مالية لهم شهريا وسأعزز المساعدة للفئات الضعيفة وذوى الإعاقة.
 
وأوضحت المرشحة ماريان لوبان، أن الأولوية المطلقة للسنوات الخمس المقبلة هي إعادة للفرنسيين أموالهم وهو ما يعادل 150 يورو شهريا لكل أسرة.
 
وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: إنه يؤمن بالثنائى الألماني الفرنسي في العمل من أجل بناء سياسة تضامنية وتكاملية للاتحاد الأوروبى .
 
وأضاف الرئيس الفرنسي أن ماريان لوبان تريد تقزم فرنسا وانكماشها داخل الحدود الوطنية، وتابع الرئيس الفرنسي، أن ماريان لوبان لم تتحدث عن أفريقيا وتريد أن تجعل من بلادنا أول دولة أوروبية تمنع الحجاب.
 
وقالت ، ماريان لوبان، للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: أنا امرأة حرة وما تقوله عنى خطأ وأنا أدعم أوكرانيا بشكل مستقل.
 
وأضافت مارين لوبان: لا اعترض على تثبيت أسعار الطاقة وأريد أن أخرج من السوق الأوروبية للطاقة .
 
وتابعت المرشحة للرئاسة الفرنسية: نحن لسنا دولة قارية وماكرون يريد تقزيم فرنسا بحصرنا داخل أوروبا فقط .
 
وقالت المرشحة لانتخابات الرئاسة الفرنسية، إنها تعتزم خفض فواتير الفرنسيين بطريقة مستدامة عن طريق خفض الضرائب على الطاقة والوقود.
 
وأضافت مارين لوبان ، أن حظر استيراد النفط والغاز الروسى سيكون له تداعيات كارثية على الأفراد والشركات في أوروبا، وتابعت ماريان لوبان: أنا أريد أن تبقى فرنسا في الاتحاد الأوروبى ولكن نريد إصلاح التكتل القارى .
 
وقال إيمانويل ماكرون، إنه لن يزيد الضرائب إذا أعيد انتخابه لولاية ثانية وسأرفع سن التقاعد تدريجيا، واتهم إيمانويل ماكرون، ماريان لوبان بأنها غامضة، ملمحا إلى مواقف متضاربة لها بشأن تضامنها مع روسيا.
 
وأعرب الرئيس الفرنسى عن رغبته في الحوار مع روسيا مع مواصلة فرض عقوبات عليها بهدف وضع حد للحرب في أوكرانيا التي ينوي الاستمرار في تقديم مساعدات لها.
 
وأكد الرئيس الفرنسى أنه يعمل منذ خمس سنوات على تغيير أوروبا ، موجها انتقاده لماريان لوبان قائلا “أنت لم تحددِ موقفك لكن مشروعك هو الخروج من الاتحاد الأوروبي”.
 
واتّهم الرئيس الفرنسي ، المرشحة للرئاسة الفرنسية غريمته بالتبعية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب قرض مالي حصلت عليه من بنك روسي.
 
وردّت ماريان لوبان بنفي هذا الاتهام، موضحة أنها لجوئها إلى البنك الروسي جاء بسبب أنه لا يوجد مصرف فرنسي وافق على منحها قرضاً، وقال الرئيس الفرنسى إنه يعتبر أفضل طريقة لتحسين القدرة الشرائية هي مكافحة البطالة” مذكرا أن معدلات البطالة تراجعت إلى 7.4 %.
 
 
وشنت المرشحة لانتخابات الرئاسة الفرنسية، هجوما على الرئيس الفرنسي بسبب قراره بطرد 15 ألف عامل في القطاع الصحي بسبب رفضهم تلقي لقاح فيروس كورونا.
 
واقترحت ماريان لوبان زيادة تدريجية في سن التقاعد مع السماح لمن بدئوا العمل قبل عشرين عاما بالتقاعد في سن 60 عاما ومن ثم يتم ترفيع سن التقاعد تدريجيا ليكون في سن 62 عاما ، وأوضحت المرشحة للرئاسة الفرنسية، أن التقاعد في سن 65 عاما يعد ظلما لا يطاق.
 
وأثنت ماريان لوبان على مبادرات الرئيس الفرنسي معربة عن إدانتها المطلقة للغزو الروسي لأوكرانيا واعدة بحماية الأوكرانيين ومواصلة تقديم المساعدات لهم ، مؤكدة معارضتها لوقف توريد النفط والغاز الروسي، وقالت المرشحة للرئاسة الفرنسية: سأوفر مساعدة مالية للشباب شهريًا.
 
 
وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الوضع صعب للغاية في المستشفيات بفرنسا، موضحا أنه بحلول عام 2030 يجب أن تكون فرنسا قد خفضت انبعاثاتها من غازات الاحتباس الحراري.
 
واعترض إيمانويل ماكرون على حديث المرشحة للرئاسة الفرنسية حول قضية الوقود، أن هذا “غير عادل” لا يمكن الخروج عن فرنسا.
 

وأكد إيمانويل ماكرون ضرورة إنشاء سوق رقمية أوروبية متابعا: من لا يحب أوروبا لا يساعد نمو الاقتصاد الرقمي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى