منتخبا قطر والإكوادور يتوجهان إلى ملعب افتتاح المونديال

كتب وجدي نعمان

غادرت منذ قليل حافلتا منتخب قطر وضيفه الإكوادور فندق الإقامة إلى ملعب استاد البيت بالعاصمة القطرية الدوحة، استعداداً لضربة البداية فىمباراة افتتاح كأس العالم 2022.

ويقص المنتخب القطري ونظيره الاكوادور شريط المنافسات فى نهائيات المونديال على استاد البيت فى السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وتزينت مدرجات استاد البيت لاستقبال المشجعين، استعداداً لحفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، ويقص منتخب قطر شريط منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، على أرضه ووسط جماهيره، بمواجهة منتخب الإكوادور، والمقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة، على ستاد “البيت” بمدينة الخور.

ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

ويفتتح منتخب قطر نهائيات النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم “مونديال 2022” على أرضه ووسط جماهيره بمواجهة نظيره منتخب الإكوادور، في المواجهة المقرر إقامتها في السادسة من مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، على ستاد “البيت” بمدينة الخور.

ويخوض المنتخب العنابي، منافسات مونديال 2022 ضمن منتخبات المجموعة الأولى، رفقة كل من السنغال، هولندا والإكوادرو.

ويظهر المنتخب القطرى فى منافسات كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخه.

ويتصدر كل من المعز على وأكرم عفيف قائمة المنتخب القطرى فى نهائيات كأس العالم 2022.

وجاءت قائمة منتخب قطر فى المونديال على النحو التالى: سعد الشيب، مشعل برشم، يوسف حسن، بيدرو ميغيل، مصعب خضر، طارق سلمان، ، بسام الراوي، بو علام خوخي، عبدالكريم حسن، اسماعيل محمد، همام أحمد، جاسم جابر، علي أسد، عاصم مدابو، محمد وعد، سالم الهاجري، مصطفى طارق، كريم بوضياف، عبدالعزيز حاتم، نايف الحضرمي، أحمد علاء الدين، حسن الهيدوس، أكرم عفيف، المعز علي، محمد مونتاري، خالد منير.

c4f4fbf8-8903-4b3d-bddb-f0eefcf83037

c92483eb-7c73-4a4e-94fe-a0d2a6f66b69