منتخب إيطاليا يتعادل مع سويسرا 1-1في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم بقطر

كتب وجدي نعمان

تعادل منتخب إيطاليا مع ضيفه السويسرى، بهدف لكل منهما، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على ملعب “سان سيرو” ضمن منافسات الجولة التاسعة من المجموعة الثالثة بدور المجموعات في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم بقطر.

وستحسم مواجهتي الجولة الأخيرة يوم الاثنين المقبل بعد تساوي المنتحبين في عدد النقاط، حيث سيحل منتخب إيطاليا ضيفا على إيرلندا الشمالية، فيما يستقبل منتخب سويسرا نظيره منتخب بلغاريا.

إيطاليا ضد سويسرا

افتتح سيلفان فيدمير التهديف لصالح منتخب سويسرا في الدقيقة 11 من زمن المباراة، ثم أدرك جيوفاني دي لورينزو التعادل لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 36 من زمن اللقاء. وأهدر جورجينيو فرصة تحقيق الفوز للآزورى بعدما أضاع ركلة جزاء فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وخاض منتخب إيطاليا المباراة بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: دوناروما / خط الدفاع: ايمرسون – بونوتشي – اتشيربي – دي لورينزو / خط الوسط: لوكاتيلي – جورجينو – باريلا / خط الهجوم: انسيني – بيلوتي – كييزا.

بهذه النتيجة، يواصل منتخب إيطاليا صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة متساويًا مع منتخب سويسرا الثاني بنفس الرصيد، فيما يأتي منتخب إيرلندا الشمالية ثالثا برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف فقط عن بلغاريا عقب فوزه على ليتوانيا بهدف دون رد في نفس التوقيت.

منتخب إيطاليا ضد سويسرا

ونجح منتخب إيطاليا في تحقيق الفوز على بلجيكا بهدفين دون رد في الجولة السادسة، فيما اكتسح المنتخب السويسرى نظيره ليتوانيا برباعية دون مقابل في الجولة الماضية.

يذكر ان مباراة الذهاب بين ايطاليا وسويسرا في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2022 قد انتهت بالتعادل السلبي، والتي أقيمت بينهما على ملعب سانت جاكوب بارك بمدينة بازل يوم 5-9-2021.

جدير بالذكر أن المنتخبين قد ألتقيا في بطولة أمم أوروبا 2021 والذي تُوج بها المنتخب الايطالي، وذلك ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، وفاز الأتزوري وقتها بثلاثية نظيفة.