رياضة عالمبة وافريقيه

منتخب فرنسا يصعق تشيلى 3-2 وديا فى بروفة جديدة قبل يورو 2024

كتب وجدي نعمان

فاز منتخب فرنسا ضد تشيلي بنتيجة 3-2، خلال اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين مساء الثلاثاء على ملعب فيلودروم في العاصمة الفرنسية باريس، وتأتي هذه المباراة ضمن سلسلة من المباريات الودية التي يخوضها المنتخبان، حيث يستعد الديوك لمنافسات يورو 2024، فيما يستعد منتخب تشيلي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

فرنسا ضد تشيلى
تقدم المنتخب اللاتيني عبر لاعبه مارسيلينيو نونيز في الدقيقة 6، وسجل الديوك ثنائية عبر يوسوف فوفانا وراندل كولو مواني في الدقائق 18 و25، لينتهي الشوط الأول 2-1.

وفي الشوط الثاني، سجل أوليفيه جيرو الهدف الثالث لمنتخب فرنسا في الدقيقة 72، قبل أن يسجل داريو أوسوريو هدف تقليص الفارق لصالح منتخب تشيلى في الدقيقة 82.

وأصيب إدواردو كامافينجا لاعب نادي ريال مدريد بالتواء بالكاحل بالمباراة التي جمعت منتخب فرنسا مع منتخب تشيلي، خرج اللاعب على إثرها بالدقيقة (43) من عمر المباراة.

وجاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي: حراسة المرمى: ماينان، الدفاع: كلاوس، ساليبا، كوناتي، ثيو هيرنانديز، الوسط: تشواميني، فوفانا، كامافينجا، الهجوم: كولو مواني، جيرو، كيليان مبابي.

اعلان

ودخل المنتخب الفرنسي المباراة كمرشح للفوز، نظراً لوجود العديد من النجوم في صفوفه، مثل كيليان مبابي، وأنطوان جريزمان، وبول بوجبا، بينما يُعول المنتخب التشيلي على نجمه أليكسيس سانشيز، وقائد الفريق أرتورو فيدال.

والتقى المنتخبان الفرنسي والتشيلي 9 مرات في تاريخهما، حقق خلالها المنتخب الفرنسي 6 انتصارات، بينما تعادلا مرتين، وفازت تشيلي مرة واحدة.

ونجح منتخب فرنسا في محو آثار الهزيمة الماضية أمام منتخب ألمانيا بنتيجة 2-0، فى المباراة التي أقيمت على ملعب جروباما ستاديوم، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024.

اعلان
زر الذهاب إلى الأعلى