من لاعب مصارعه في منتخب مصر لقائمه افضل ملحنين الوطن العربي

43

من لاعب مصارعه في منتخب مصر لقائمه افضل ملحنين الوطن العربي اعداد الكاتب سمير الشرنوبي. ، بدأ مشواره الفني في عمر ال١٩ رصيده ٢٥٠ عمل فني ، اكتشفه مصطفي قمر ، طارق مدكور صاحب الفضل ونقطه التحول في حياته الفنيه ، تامر علي افضل ملحن بالنسبه له ، وعبد الباسط حموده مطربه الشعبي المفضل ، مقياس النجاح بالنسبه له هو الشارع وهؤلاء هم الافضل في مصر ،

 

تعرف علي قصه محمد النادي واهم تصريحاته الفنيه

 

محمد النادي

ملحن غنائي مصري ولد في الاسكندريه 16 اغسطس 1984 انهي مرحلته التعليميه وحصل علي ليسانس اداب قسم علم نفس ‘ بعدها انتقل الي القاهره ليبدأ مسيرته الفنيه .

 

مواليد برج الاسد تميز بالقوه والهيبه والطموح ولثقته العاليه بنفسه وموهبته اصبح اهم واشهر ملحنين الوطن العربي في السنوات الاخيره .

 

تعاون مع اشهر نجوم الوطن العربي ” عمرو دياب ، اصاله ، محمد حماقي ، شيرين عبد الوهاب ، تامر حسني ، نانسي عجرم ، مدحت صالح ، مصطفي قمر ، هشام عباس ، حماده هلال ، لؤي ، وغيرهم ورصيده حتي الان 250 عمل فني .

 

بدايته واكتشاف موهبته :

 

بدأ في سن صغير جدا تحديدا الصف الخامس الابتدائي في كتابه وتلحين الكلمات وكان يلقيها امام والده ووالدته واخته حتي مرحله الثانويه العامه بدأ يغني كلماته والحانه امام اصدقائه في المدرسه وهو لايعلم انه ملحن كل الذي يعلمه انه يكتب كلمات اغاني ، بالاضافه لذلك كان ضمن فريق منتخب مصر للمصارعه الروماني وفاز ببطوله الاسكندريه لعام 1999/1998 .

 

وعندما انتقل لمرحله الجامعه لفت نظره زميل يلعب علي الجيتار ذهب له وأخبره انه يكتب بعض الاغاني فطلب زميله ان يلقيها عليه فغناها النادي سأله زميله من قام بتلحين هذه الاغنيه رد النادي لا افهم ماتقوله ما معني التلحين وبعد حوار بينهم اكتشف النادي لاول مره انه ملحن .

 

بعد انتهاء الفصل الدراسي الاول قابل الفنان مصطفي قمر بالصدفه عرض عليه 8 اغاني من الحانه قام بشرائهم جميعا ” مصطفي قمر ” وكان هذا اول عمل فني يعرض لمحمد النادي .

 

بعد انتهاء مرحله الجامعه اراد ” النادي” ان ينتقل الي القاهره ليبدأ مشواره الفني في التلحين ورفض والده ذلك وكان للفنان من مصطفي قمر الفضل في اقناع والد ” النادي ” بموهبته ونجاحه الذي ينتظره وبالفعل وافق والده وانتقل بعدها الي القاهره ولحن اول اغنيه للفنانه شيرين وجدي .

 

بعدها قام الفنان مصطفي قمر بترشيح ” النادي ” للموزع الموسيقي طارق مدكور وبعد غناء النادي ل لحن عبر “مدكور ” عن سعادته بالنادي قائلا له انت اجمد ملحن شاب في مصر قال له النادي انااا قاله انت بعدها طلب النادي من طارق مدكور العمل مع حماقي وبالفعل لعبت الصدفه دورها الجميل في هذا اليوم الذي جمع النادي بالفنان محمد حماقي وبدايه العمل بينهم بأغنيه ياانا ياانت .

 

وتتوالي الصدف تحديدا في ٢٠٠٦ والقدر يصنع خطوه عظيمه عن طريق سماع الهضبه عمرو دياب توزيع اغنيه لحسن الشافعي من الحان النادي وبعد اشاده الهضبه بألحان النادي وبالاغنيه عبر النادي بفرحته قائلا عنها ” كده مش عايز من الدنيا حاجه تانيه” وبرغم كل ذلك لم يتم طرح العمل الغنائي ،

 

بدأ النادي بعدها العمل مع نجوم الوطن العربي محققا نجاحات وانتشارا اكبرا جعلت طموحه يزداد يوما بعد يوم حتي جمعته الصدفه مره ثانيه مع الهضبه من خلال الشاعر الغنائي تامر حسين وتعاونوا في ” معاك قلبي ، وأمنتك ”

 

وفي حوار خاص له مع ” دوشه فن ” نعرض اهم واقوي تصريحات للملحن محمد النادي عن المزيكا والفن في مصر ،

 

1 – اتوقع انه لن يأتي مره ثانيه نجوم كالهضبه وحماقي وتامر حسني وشيرين عبد الوهاب ومكانهم سيقفل عليهم ،

 

2 – في المستقبل لن تتوقف صناعه الاغنيه ولكنها ستتغير تماما للاقل مقارنه باليوم نتيجه لتغير ازواق المستمعين ،

 

3 – مصر هي بلد الفن والابداع في الوطن العربي واشيد بدبي للتجديدات في الفتره الاخيره من حيث الانتاج والاستديوهات الخاصه بهم والموزعين الذين سافروا هناك .

 

4 – اقتباس الالحان المصريه بالخارج دليل علي نجاحها ولكن يجب الاخذ في الاعتبار مراعاه حقوق الملكيه الفكريه لاعمالنا .

 

5 – الالحان المصريه تقدر علي المنافسه في العالم ولكن يجب ان تكون محليه تعبر عن شخصيتنا فالمحليه اقصر طريق للعالميه .

 

6 – اللحن المصري اضافه مميزه لاي عمل خارج مصر والدليل علي ذلك اعمال عمرو مصطفي في المجر والحان تامر علي في تركيا والحاني هناك ايضا واشاده ” الشاب خالد ” بألحاني عندما قابلته في باريس .

 

7 – اختياري للعمل الفني يكون اولا للكلمات والموضوع الجميل بصرف النظر عن المطرب بشتغل بإحساسي وغالبا بعد انتهاء الاغنيه بتصور مين انسب بغنائها .

 

8 – اختيار الكلام الذي اقوم بتلحينه يكون علي حسب جمال وقوه الموضوع وليس علي اساس اسم الشاعر فقد تعاونت مع شعراء جدد لاول مره بسبب اعجابي بكلماتهم ولو كان حارس العماره كاتب مميز سأذهب له واجلس جنبه والحن كلماته .

 

9 – اصعب عمل هو العمل مع المطرب الجديد وليس المطرب المعروف .

 

10 – التعامل مع النجوم الكبيره بالنسبه لي يعتمد علي التجديد من الحاني دائما وليس الاهتمام فقط بالنجاح فهم ناجحون دائما بحكم خبرتهم وتاريخهم .

 

11 – انصاف المواهب بتزاحم المواهب الحقيقه وبتضيع عليهم الفرص وبيظلموهم .

 

12 – لم يلفت انتباهي اي ملحن من الجيل الجديد فلا اري احد يمتلك شخصه مستقله بشغله حتي الان .

 

13 – نجاح اي شخص جديد لا يعتمد علي نجاح العمل الفني ولكن الاستمراريه بنفس المستوي هي دليل النجاح .

 

14 – مقياس النجاح بالنسبه لي هو الشارع ومدي رضائه واعجابه بالعمل الفني ولااعتمد علي السوشيال ميديا في النجاح .

 

15 – اختفائي من مواقع التواصل الاجتماعي راجع الي انني مقتنع دائما ان نجاحي كملحن من نجاح العمل الفني وليس من انتشاري علي صفحات السوشيال ميديا .

 

16 – لم اختفي من مهرجانات التكريمات والجوائز ولكني لم انشغل دائما بها واذا تم دعوتي علي مهرجان يقدر المبدعين هكون اول الحاضرين علي الاقل كضيف .

 

17 – راضي بشده عن المجال الفني ويوجد اعمال كثيره مهمه وناجحه ستظل لسنوات قادمه .

 

18 – الموسيقي التصويريه عمل مهم وجميل اتمني فعله قريباا والافضل بالنسبه لي اي عمل للعظماء عمر خيرت وياسر عبد الرحمن وافضل اعمال سمعتها بحياتي موسيقي المال والبنون وبوابه الحلواني .

 

19 – مهندس الصوت مهنه ستنتهي مع الوقت وسيقوم بهذا الدور الموزع الموسيقي واهم مهندسين الصوت في مصر ” هاني محروس ، امير محروس ، خالد رؤوف ، مصطفي رؤوف” .

 

20 – اغاني المهرجانات سيئه جدا ولكني احترم جمهورها وهي لن تؤثر ابدا علي الفن الشعبي لانها ن تصنف ابدا علي انها جزء منه .

 

21- برامج المسابقات الفنيه فاشله ولكن لجان تحكيمها من الفنانين يملكون من الخبره والنجاحات مايؤهلهم لتوجيه واختيار المواهب اهمهم ” محمد حماقي ، شيرين عبد الوهاب ، عاصي الحلاني ، حسن الشافعي ”

 

22 – افضل مطربين في مصر ” عمرو دياب ، محمد حماقي ، تامر حسني ” .

 

23 – افضل مطربه شيرين عبد الوهاب وبعدها امال ماهر .

 

24 – افضل ملحن ” تامر علي ” مختلف وفنان حقيقي .

 

25 – افضل 4 شعراء في مصر ” بهاء الدين محمد ، نادر عبد الله ، ايمن بهجت قمر ، امير طعيمه .

 

27 – محمد شاهين من وجهه نظري هو نجم الشباب القادم .

 

28- اخر مبدعين الجيل الحالي هو محمد مدين .

 

29 – اسرع شاعر في مصر هو امير طعيمه اقوم بعرض 4 الحان مختلفه عليه ويقوم بكتابتهم في نفس اللحظه ودي عبقريه وابداع منه .

 

30 – النجاح لا يعتمد علي الصوت فقط ولكن اختيار العمل اهم

 

31 – بعض الملحنين ” موظفين ” بمعني انه بيشتغل في وقت محدد كل يوم لكن التلحين بيعتمد علي الابداع والابداع بيرتبط بالمود العام والحاله العامه للملحن .

 

 

32 – اول موزع قابلته في حياتي كان طارق مدكور تعلمت منه الكثير والكثير واكتسبت خبره كبيره منه فأصبح عندي وجهه نظر مختلفه في توزيع اي اغنيه اقوم بتلحينها .

 

33- الفنان اللي تمنيت العمل معه هو الكينج محمد منير وبالفعل يتم الان تحضير اعمال جديده معه .

 

34 – احب لقب الملحن محمد النادي ولم اتمني العمل بأي مهنه اخري .

 

35 – افضل شركه إنتاج ” نجوم ريكوردز ” بعدهم المنتجين محسن جابر ونصر محروس .

 

36 – لو كنت نقيب الموسيقين لمده يوم واحد سأقوم بإلغاء جميع تصاريح الغناء لمن لايستحق الغناء ولن يحمل الكارنيه الا صاحب الموهبه الحقيقه وسأقوم بعمل معاشات وتأمين صحي لجميع العاملين بالفن فوق 55سنه .

 

37 – هذه افضل 10 الحان من 2010 : 2018

_ 3 دقات .. ابو

_ معاك قلبي .. عمرو دياب

_ مابلاش .. حماقي

_ اكتبلك تعهد .. انغام وله أعمال كثير مع كبار المطربين والفنانين

_ يامنعنع .. مصطفي حجاج تحياتي وتقديري لمعاليكم السامية دمتم في صحه وعافيه يارب العالمين