رياضة عالمبة وافريقيه

مواجهات حاسمة فى الدوري الإنجليزي اليوم

كتب وجدي نعمان

يشهد الدوري الإنجليزي إقامة 5 مواجهات قوية اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من عمر المسابقة، إذ يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره ليدز يونايتد فى الخامسة عصرا باستاد الاتحاد.

مانشستر سيتي يستضيف ليدز يونايتد

ويسعى مانشستر سيتي، بقيادة مدربه الإسباني جوارديولا، لمواصلة الانتصارات فى الدوري الإنجليزي أمام ليدز اليوم، بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه وست هام يونايتد بثلاثية نظيفة، مساء الأربعاء الماضي، فى مباراة مؤجلة من المرحلة الـ28 للمسابقة.

وسيكون بإمكان مان سيتي توسيع الفارق مع أرسنال منافسه المباشر مؤقتاً فى صدارة الدوري الإنجليزي إلى 4 نقاط، حال الفوز على ضيفه ليدز يونايتد اليوم، وذلك قبل 24 ساعة من مواجهة المدفعجية الصعبة أمام نيوكاسل يونايتد غدا.

ويخطط جوارديولا للتمسك بالصدارة من أجل حسم لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالى، إذ يحتل السيتي حاليا المركز الأول برصيد 79 نقطة، وبفارق نقطة عن أرسنال “الوصيف”، بينما يتواجد ليدز يونايتد الخامس عشر برصيد 30 نقطة.

تشيلسي فى ضيافة بورنموث

ويحل تشيلسي ضيفاً على بورنموث فى الخامسة عصرًا أيضا، فى مواجهة يخوضها البلوز وهو مطالب باستعادة التوازن بعدما تلقى 6 هزائم فى آخر 6 مباريات بجميع المسابقات، ويحتل الفريق المركز الثاني عشر، بينما يحتل صاحب الأرض المركز الثالث عشر بنفس الرصيد، وستكون المباراة لفض الاشتباك بين الفريقين.

كريستال بالاس مع توتنهام وولفرهامبتون ضد أستون فيلا
 

وفي نفس التوقيت، يلتقى كريستال بالاس، صاحب المركز الحادى عشر، مع توتنهام “الجريح” بسقوطه الأخير أمام ليفربول برباعية مقابل ثلاثة أهداف، ما دفع لتوقف رصيده عند النقطة 54 بالمركز السادس، ويواجه فريق وولفرهامبتون الرابع عشر برصيد 37 نقطة نظيره أستون فيلا السابع برصيد 54 نقطة.

اعلان

صلاح يقود ليفربول ضد برينتفورد

ويقود النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول فى مهمة جديدة، أمام برينتفورد، في السابعة والنصف مساءً على ملعب “آنفيلد”، ويخوض صاحب الأرض المباراة رافعا شعار “لا بديل عن الفوز”، من أجل الاقتراب أكثر لقطار المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويعلم صلاح ورفاقه فى ليفربول أن المباريات المتبقية بالنسبة لهم بمثابة مباريات كؤوس، خصوصا أن أى خسائر ستجعل مهمتهم فى بلوغ البطولة القارية صعبة، وبالتالى سيتأهل للدوري الأوروبي فى نهاية المطاف. 

وكان ليفربول تفوق فى آخر مبارياته بالدوري الإنجليزي بعد الفوز بهدف دون رد على فولهام في المباراة المؤجلة من الجولة 28، ليرفع رصيده إلى 59 نقطة ويثبت نفسه في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يحتل برينتفورد المركز التاسع برصيد 50 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى