مواجهات نارية بدورى أبطال أوروبا الليلة

كتب وجدي نعمان

تقام مساء اليوم الثلاثاء العديد من المواجهات الحاسمة فى الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا الموسم الجارى 2021-2022، حيث يستضيف فريق تشيلسى الإنجليزى فى العاشرة مساء اليوم نظيره يوفنتوس فى قمة نارية على ملعب “ستامفورد بريدج”.

تشيلسى يواجه يوفنتوس فى قمة نارية بدورى الأبطال

البلوزالبلوز

يحتل فريق يوفنتوس صدارة جدول ترتيب المجموعة الثامنة فى دورى أبطال أوروبا، برصيد 12 نقطة، فيما يأتى تشيلسى فى الوصافة برصيد 9 نقاط، فيما يأتى زينيت الروسى ثالثاً برصيد 3 نقاط، وأخيراً مالمو بدون رصيد من النقاط.

ويخوض يوفنتوس مباراة اليوم بدون أدنى ضغوطات بعد أن حسم تذكرة التأهل إلى ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا من الجولة الماضية، عقب فوزه على زينيت الروسى بنتيجة 4-2.

على النقيض، يدخل تشيلسى المباراة بسلاح ذو حدين، الأول الثأر من اليوفى بعد الهزيمة أمامه بهدف فى مباراة الذهاب، وانتزاع بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثامنة فى تشامبيونزليج.

ويفتقد يوفنتوس ضد البلوز، البرازيلى دانيلو بعد إصابته فى العضلات خلال مباراة لاتسيو بالجولة الـ14 من الدورى الإيطالى، كما يستعيد أليكس ساندرو بعد شفائه من الإصابة.

ويغيب عن تشيلسى ضد يوفنتوس الدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو بسبب معاناته من إصابة فى الكاحل، والألمانى تيمو فيرنر لمعاناته من إصابة فى العضلة الخلفية، عقب الفوز على مالمو السويدى برباعية فى الجولة الثالثة من دورى أبطال أوروبا.

ويلتقى فى نفس المجموعة، فريق زينيت الروسى ضد مالمو السويدى، على ملعب “مالمو ستاديوم”.

مانشستر يونايتد فى مهمة محفوفة بالمخاطر ضد فياريال

مانشستر يونايتدمانشستر يونايتد

وفى مباراة أخرى يصطدم فريق مانشستر يونايتد بنظيره فياريال فى الثامنة إلا الربع مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة بدورى أبطال أوروبا، على ملعب “لا سيراميكا”.

يحتل فريق مانشستر يونايتد صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة فى تشامبيونزليج، برصيد 7 نقاط، ويأتى خلفاً له فياريال بفارق الأهداف، ثم أتلانتا ثالثاً برصيد 5 نقاط، وأخيراً يونج بويز برصيد 3 نقاط.

يتصارع فريقا مانشستر يونايتد وفياريال على بطاقة التأهل الأولى إلى دور الـ16 فى دورى أبطال أوروبا، حيث إن فوز أحدهما سيقوده لهذا الدور بشكل رسمي بغض النظر عن نتيجة الجولة السادسة والأخيرة.

ويلعب مانشستر يونايتد مباراة اليوم وسط حالة من الارتباك والتخبط، بعد إقالة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير بسبب سلسلة النتائج السلبية وآخرها الخسارة أمام واتفورد برباعية مُذلة ضمن منافسات الجولة الـ 12 من مسابقة الدورى الإنجليزى.

ولا تزال أصداء إقالة سولشاير من تدريب مانشستر يونايتد، تؤثر بالسلب على غرفة ملابس الشياطين الحمر، خاصة أن هناك مؤيد ومعارض من اللاعبين لقرار رحيله من قبل إدارة النادى.

على الجانب الآخر يعود فياريال لمباريات دورى أبطال أوروبا، بعد تعادل إيجابى مع سيلتا فيجو بنتيجة 1-1 بالجولة الـ 14 من مسابقة الليجا.

وكان فريق فياريال قد خسر أمام مان يونايتد 1-2 فى الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا.

تشافى يقود برشلونة فى ثانى اختبار ضد بنفيكا

برشلونةبرشلونة

في سياق آخر يقود تشافي هيرنانديز فريق برشلونة الإسباني، فى اختبار صعب ضد بنفيكا على ملعب “كامب نو”، العاشرة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

يحتل فريق برشلونة وصافة جدول ترتيب المجموعة الخامسة فى دوري أبطال أوروبا، برصيد 6 نقاط، خلفاً للمتصدر بايرن ميونخ برصيد 12 نقطة، والذى حسمه تأهله لدور الـ16 من الجولة الماضية، فيما يأتى بنفيكا فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيراً دينامو كييف وفى رصيده نقطة واحدة.

تولى تشافى هيرنانديز تدريب برشلونة الإسبانى، خلفاً للهولندى رونالد كومان التى تمت إقالته بسبب سوء النتائج خلال الفترة الماضية.

ونجح تشافى هيرنانديز فى اجتياز أول اختبار محلى فى مقعد تدريب برشلونة، بعد الفوز على إسبانيول بهدف نظيف فى ديربى كتالونيا، لكن تبقى موقعة بنفيكا هى الأهم اليوم، والتى تعد بمثابة نهائى لجماهير البارسا من أجل حلم التأهل لدور الـ16 فى دورى أبطال أوروبا.

وستلعب نتيجة مباراة برشلونة ضد بنفيكا، دوراً كبيراً فى استقرار البلوجرانا وبداية عودة الأمجاد للفريق الكتالونى تحت قيادة تشافى هيرنانديز، وإما سيواصل بها البلوجرانا التخبط وعدم التماسك من جديد.

ويواجه تشافى يواجه مشاكل كبيرة فى الهجوم بسبب لعنة الإصابات حيث سيفقد الفريق خدمات بيدرى وعثمان ديمبيلى وفاتى وأجويرو وبرايثوايت للإصابة، فيما سيفقد أيضا تشافى خدمات عبدالصمد الزلزولى لاستحالة قيده مع الفريق بدوري الأبطال لأنه لم يصل لمدة عامين مع النادي، فيما سيغيب إلياس لحصوله على البطاقة الحمراء مع فريق الشباب بدوري الأبطال.

بايرن ميونخ أمام دينامو كييف

وفى نفس الجولة يلتقى بايرن ميونخ المتأهل رسمياً إلى دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا، مع دينامو كييف فى مهمة سهلة الثامنة إلا الربع مساء اليوم، بمجمع “أولمبيسكى الرياضى”.

ويتطلع البايرن إلى تحقيق الفوز على دينامو كييف من أجل إنهاء هذا الدور على رأس المجموعة الخامسة.

وتعتبر هذه المباراة بمثابة المواجهة رقم 10 فى تاريخ الفريقين، حيث التقى الثنائى من قبل فى بطولة دورى أبطال أوروبا فى تسعة لقاءات كاملة، كان التفوق حاضراً، لصالح الفريق البافاري، الذي تَمكن من تحقيق الانتصار في سبعة لقاءات، وتَعادل في لقاء وحيد وتَلقى الهزيمة في مباراة واحدة.

وسَجل البايرن خلالها 19 هدفاً، واستقبل 7 أهداف، وحَافظ على الكلين شيت في 5 لقاءات، بالإضافة إلى وجود مواجهتين في كأس السوبر الأوروبي؛ تَعرض فيهم جميعاً للخسارة.

وفى مباراة الذهاب تَمكن الفريق البافارى من تحقيق انتصار كبير، على دينامو كييف على أرضه، حيث نَجح فى تسجيل 5 أهداف كاملة، دون نقاط، وسَاهمت فى تربعه على صدارة المجموعة.