مواجهات نارية مرتقبة بين عمالقة أوروبا

كتب وجدي نعمان

تشهد ملاعب كرة القدم الأوروبية العديد من المواجهات النارية فى الأيام الأخيرة من شهر نوفمبر الجارى، عقب انتهاء فترة التوقف الدولى التي أقيمت خلالها مواجهات بين المنتخبات في مختلف البطولات، حيث تقام مواجهات قوية بين الأندية الكبرى فى القارة العجوز، سواء في الدوريأو دوري أبطال أوروبا في الأيام القليلة المقبلة، على رأسها مباراة ليفربول وأرسنال فى قمة البريميرليج، بالإضافة إلى مواجهات تشيلسي ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد وميلان ومانشستر سيتى وباريس سان جيرمان بدوري الأبطال.

ليفربول ضد أرسنال
 

وتبدأ أولى المباريات المرتقبة بعد نهاية التوقف الدولي عندما يستضيف ليفربول نظيره أرسنال غدا، السبت، فى الجولة الثانية عشرة من عمر الدوري الإنجليزي باستاد “أنفيلد”.

ويسعى ليفربول بقيادة كلوب لاستعادة نغمة الانتصارات بعدما تلقى هزيمة أمام وست هام في المرحلة الماضية، بينما اكتفى بالتعادل مع برايتون فى المرحلة التي سبقتها، بينما يسعى أرسنال بقيادة أرتيتا لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في مسابقة الدوري والرابع على التوالي في جميع المسابقات.

ويحتل ليفربول المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة متخلفا بفارق 4 نقاط عن المتصدر تشلسي، بينما يحتل أرسنال المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

ويتوقع أن تشهد المباراة مواجهة مصرية خالصة بين صلاح هداف ليفربول والدوري الإنجليزي والذي من المتوقع أن يبدأ كأساسي ومحمد النني لاعب وسط أرسنال الذي يتطلع للظهور في القمة المرتقبة.

كما يصطدم تشيلسي مع مانشستر يونايتد فى قمة الدوري الإنجليزي الأحد الموافق 28 نوفمبر الجارى.

تشافي يسجل الظهور الأول مع برشلونة
 

بينما تسيطر عودة تشافي هرنانديز إلى الدوري الإسباني كمدير فني لبرشلونة وليس قائده على الجولة الـ14 من البطولة التي تستأنف عقب فترة التوقف الدولي، ويسعى فيها مدرب السد القطري السابق للارتقاء بالفريق الكتالوني نحو مراكز الصدارة التي يحتلها ريال سوسييداد وريال مدريد وإشبيلية.

ويبدأ تشافي مشواره على رأس الإدارة الفنية لبرشلونة باختبار صعب فى ديربي أمام إسبانيول اليوم، حيث ستتجه نحوه الأنظار في ملعب “كامب نو”، وتتعلق به آمال جماهير البارسا للنهوض بالفريق الذي يحتل المركز التاسع في الليجا بـ17 نقطة مبتعدا بـ11 نقطة عن ريال سوسييداد المتصدر، وبعشر عن ريال مدريد وإشبيلية صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب بفارق الأهداف وبست عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي يحتل المرتبة الرابعة.

بينما يشهد الدوري الأيطالي قمة مرتقبة بين انتر ميلان ونابولي بعد غد الأحد، ويلتقي يوفنتوس مع أتلاتنا السبت 27 نوفمبر.

مباريات نارية في دوري أبطال أوروبا
 

يأتي ذلك في الوقت الذي يستأنف فيه مباريات دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل بمواجهات نارية، على رأسها مباراتا فياريال ومانشستر يونايتد وتشيلسي ويوفنتوس، بينما يصطدم أتلتيكو مدريد بنظيره ميلان ومانشستر سيتي ضد باريس سان جيرمان الأربعاء المقبل.

وتأتي مواعيد أهم المواجهات المرتقبة خلال الفترة المقبلة النحو التالي..

السبت 20 نوفمبر

ليفربول× آرسنال – الدوري الإنجليزي

الأحد 21 نوفمبر
 

إنتر ميلان × نابولى – الدوري الإيطالي

الثلاثاء 23 نوفمبر
 

فياريال × مانشستر يونايتد – دوري أبطال أوروبا

تشيلسي × يوفنتوس – دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 24 نوفمبر
 

أتلتيكو مدريد × ميلان – دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتى × باريس سان جيرمان – دوري أبطال أوروبا

السبت 27 نوفمبر

يوفنتوس × أتالانتا – الدوري الإيطالي

الأحد 28 نوفمبر
 

تشيلسي × مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

ريال مدريد × إشبيلية – الدوري الإسباني