موراتا يقود منتخب إسبانيا للتأهل لكأس العالم بفوز قاتل ضد السويد

 

كتب وجدي نعمان

حسم منتخب إسبانيا بقيادة مدربه لويس إنريكى، التأهل لنهائيات بطولة كأس العالم 2022، بعدما فوزا قاتلا على ضيفه المنتخب السويدي، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة عن المجموعة الثانية فى التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وتبادل المنتخبات الهجمات في الـ45 دقيقة الأولى من زمن المباراة لكنهما فشلا في هز الشباك، ثم نجح ألفارو موراتا الذى شارك بديلا في تسجيل هدف الفوز لصالح منتخب إسبانيا في الدقيقة 86 من زمن اللقاء.

وخاض منتخب إسبانيا المباراة بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: أوناى سيمون / خط الدفاع: لابورت، باو توريس، جوردى ألبا، أزبيليكويتا / خط الوسط: بوسكيتس، جافى، سولير / خط الهجوم: سارابيا، دانى أولمو، راؤول دي توماس.

بهذه النتيجة، يحسم منتخب إسبانيا صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المنتخب السويدي صاحب المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة.

وكان يكفى منتخب إسبانيا تحقيق نتيجة التعادل من أجل التأهل رسميا لكأس العالم، فيما لا بديل أمام منتخب السويد سوى تحقيق الانتصار للتأهل للمونديال.

وكان منتخب إسبانيا قد انتزع صدارة ترتيب المجموعة الثانية، في الجولة الماضية، بتحقيق انتصار غال على مضيفه اليوناني بهدف دون مقابل، فيما تعرض منتخب السويد لهزيمة مفاجئة أمام منتخب جورجيا بهدفين دون مقابل، أبعدته عن صدارة المجموعة.

ويعانى منتخب اللاروخا من عديد الغيابات بسبب الإصابة، مثل فيران توريس، ميكيل أويارزابال، إريك جارسيا، ماركوس ألونسو ويريمي بينو، الأمر الذى جعل إنريكي لإجراء تعديلات واستدعاء لاعبين حديثي العهد بالمنتخب على أمل تعويض الفارق.