موسيقي كاتيوشا الروسية في افتتاح معرض الكتاب

كتبت:رشا لاشين
افتتح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 54 بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني , والدكتور هيفاء النجار وزيرة الثقافة الاردنية حيث تشارك الاردن كضيف شرف .
وتأتي هذه الدورة تحت شعار “علي اسم مصر نعم نقرأ , نفكر , نبدع ” بمشاركة 1047 ناشر ممثلين من 53 دولة , وسوف يتم تنظيم 500 فعالية .
من جانبه اشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ان مشاركة روسيا تأتي هذا العام بشكل متميز من حيث تكوين الوفد الروسي من الكتاب والشعراء , ونوعية الكتب الروسية التي تتناول كافة التخصصات الادبية والعلمية .
وعبر جاتين عن اعجابه الشديد بتنظيم احتفالية الافتتاح , وبمشاركة عدد كبير من الدول الاجنبية , كما عبر عن امتنانه وشكره للجنة المنظمة , التي عزفت موسيقي اغنية كاتيوشا الشهيرة عندما مرت امام الجناح الروسي في مفاجأة اسعدت الوفد الروسي معبرا عن جمال التنظيم والاهتمام بثقافات الشعوب المختلفة المشاركة في المعرض .
واكد جاتين ان هذا ليس بغريب علي معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعد واحد من المعارض الكبري علي مستوى الشرق الاوسط والعالم .
وحرص جاتين علي تقديم الدعوة للمهتمين بالثقافة الروسية للالتقاء بالوفد الروسي يوم 3 فبراير القادم من الثالثة عصرا حتي نهاية اليوم بقاعة الندوات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب .