رياضة محلية

موسيماني يهاجم رئيس الكاف بعد خسارة دورى الأبطال

كتب وجدي نعمان

دافع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي عن لاعبيه بعد واقعة إلقاء اللاعبين ميداليات المركز الثاني في دوري أبطال إفريقيا على الأرض تعبيراً عن غضبهم بعد الخسارة في النهائي أمام الوداد المغربي بملعب “مركب محمد الخامس” بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.

وقال بيتسو موسيماني في تصريحات لشبكة ” SABC Sport ” إنه أعطى ميداليته لأحد المصورين عقب نهائية مباراة دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد.

أضاف موسيماني: “لا تعطيني ميدالية فضية، لا أريدها، لقد نزعت ميداليتي الفضية، وأعطيتها للمصور”.

وشدد موسيماني: “أسألوا الاتحاد الافريقي عن سبب استضافة ملعب الوداد نهائي دوري أبطال أفريقيا لتعرفوا سبب رد فعلنا الغاضب على خسارة البطولة”.

وواصل موسمياني: “هل فهمت لماذا؟ أين لعبت المباراة النهائية؟ في المغرب، أين وضع رئيس الكاف المباراة النهائية، وأين ومتى تم اتخاذ هذا القرار”.

واصل بيتسو موسيماني حديثه: “لا يمكنك إخباري، يجب أن أخبر لاعبي فريقي بالحفاظ على ميدالياتهم”.

وأكد موسيماني: “أنت تعرفني أنا مباشر، أتحدث إلى الشخص المعني، بشكل مباشر، إنه ليس للجمهور، وليس للإعلام، أقول لك بصراحة”.

تابع موسيماني حديثه: “انظر إلى المنصة، كنت أتحدث إليهم عادة أذهب إلى هناك وأخذ ميداليتي وأذهب بعيدًا”.

وقال موسيماني: “هذه المرة كنت أتحدث معهم، لقد تحدثت إلى رئيس الفيفا وتحدثت إلى رئيس الكاف، لأنني أتحدث عن رأيي، قد لا تحبني، لكن لا تخفت ضوئي، كن عادلا”.

وواصل موسيماني حديثه الى رئيس الكاف: “إذا كنت أرغب في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة، فأنا أعمل من أجل ذلك، لا تخف من نوري، كن عادلاً، كن جيدًا لأن الجميع يستطيع أن يرى ويمكن للعالم أن يرى”.

بيتسو موسيمانيبيتسو موسيماني

أتعرض للإقالة في الأهلي كل أسبوع

وأكد بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي أنه يتعرض للإقالة كل أسبوع في القلعة الحمراء في إشارة الى الأنباء التي تتردد بين الحين والآخر عن رحيله خاصة بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب “مركب محمد الخامس” بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.

وقال بيتسو موسيماني: “أفضل الفوز بالمباريات عن لعب كرة قدم جميلة، أنا أتعرض للإقالة كل أسبوع من الأهلي”.

أضاف مدرب الأهلي حديثه: “لا أستطيع البقاء على الأربعة أو خمسة كؤوس التي خسرتها في المقابل أستطيع التركيز على الـ18 الذين توجت بهم، ولا يوجد نجاح بدون فشل”.

وشدد موسيماني: “أنا خاسر سيء جيدا، وأغضب كثيرا عندما أخسر وذلك لأنني أضع الكثير من العمل من أجل الفوز في كل وأي مباراة أخوضها”.

واصل موسيماني: “لا يوجد نجاح بدون انتكاسات، أكبر خطأ لنا في نهائي إفريقيا كان استقبالنا لذلك الهدف الأول”

تابع بيتسو موسيماني: “بالعودة للحديث عن طريقتي فأعتقد أنها ليست طريقة مانشستر سيتي أو ليفربول أو باريس سان جيرمان إنها طريقتي والتي أعتقد أن كرة القدم يجب أن تُلعب بها وأردت اختبارها في إفريقيا”.

وقال موسيماني: “لقد اختبرت طريقتي في جنوب إفريقيا وضد العالم وفزت ببرونزية كأس العالم للأندية مرتين”.

موسيماني مدرب الأهليموسيماني مدرب الأهلي

لا أملك ميسي للعب مثل برشلونة

وأوضح موسيماني: “ليس لدي ميسي أو تشافي أو إنييستا لذا يجب أن ألعب بالطريقة التي أعرفها وليس بطريقة برشلونة”.

وعن مستوى بيرسي تاو قال موسيماني: “بالتأكيد سيكون هناك أخطاء في كل مباراة حتى مع انتصارنا، ولكن قبل تأهلنا للنهائي بيرسي لعب جيدا وظفر بجائزة رجل المباراة وسجل أهدافا”.

وعن فكرة تولي المدربين الأفارقة مسؤولية تدريب أندية أوروبية أجاب بيتسو موسيماني: “الأوروبيون غير مستعدون لنا، فلا يمكن أن تقولوا لي إن واين روني أفضل مني”.

موسيماني المدير الفني للاهليموسيماني المدير الفني للاهلي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى