موعد مباراة مصر وبلجيكا وكريستيانو وأسعار الذهب اليوم وحالة الطقس أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة “الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟”، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

موعد مباراة مصر وبلجيكا 

يخوض منتخب مصر مواجهة قوية ومثيرة أمام نظيره البلجيكى، وديًا، وذلك على استاد جابر الأحمد بالكويت، فى تجربة يسعى من خلالها الفراعنة لتقديم مستوى مميز يليق بتاريخ الكرة المصرية، بينما يسعى منتخب بلجيكا للاطمئنان على جاهزية لاعبيه للمشاركة فى كأس العالم قطر 2022.

تقام مباراة مصر وبلجيكا غدًا الجمعة فى تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد جابر الأحمد بدولة الكويت.

ومن المقرر أن تذاع مباراة مصر وبلجيكا على القنوات الرسمية لدولة الكويت، بالإضافة لشبكة قنوات أون تايم سبورت.

قائمة منتخب مصر أمام بلجيكا

حراسة المرمى: محمد الشناوى (الأهلي)- أحمد الشناوى (بيراميدز)- محمد عواد (الزمالك).

خط الدفاع: عمر جابر (الزمالك)- أكرم توفيق (الأهلي)- أحمد حجازى (اتحاد جدة السعودي)- على جبر (بيراميدز)- أسامة جلال (بيراميدز)- محمود علاء (الاتحاد)- محمد حمدى (بيراميدز)- حسين السيد (المصرى).

خط الوسط: طارق حامد (اتحاد جدة السعودي)- حمدى فتحى (الأهلي)- محمد الننى (آرسنال الإنجليزي)- إمام عاشور (الزمالك)- محمود حمادة (فاركو)- محمد مجدى «أفشة» (الأهلي)- طاهر محمد طاهر (الأهلي)- أحمد سيد «زيزو» (الزمالك)- محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)- محمود حسن «تريزيجيه» (طرابزون سبور التركي).

خط الهجوم: أحمد حسن كوكا (ألانيا سبور التركي)- مروان حمدى (المصرى البورسعيدي)- مصطفى محمد (نانت الفرنسي).

كريستيانو رونالدو

واصل الدولى البرتغالى كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزى ومنتخب البرتغال تصريحاته المثيرة والتى تم بثها حصريا مساء الأربعاء عبر قناة “توك تى في” مع الصحفى الإنجليزى بيريس مورجان قبل أيام قليلة من انطلاق نهائيات كأس العالم التى ستقام فى قطر فى الفترة من الأحد المقبل وحتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم فى حدث عربى فريد لأول مرى بالتاريخ.

وأكد كريستيانو رونالدو: “أعتقد أنه من السهل انتقادى، يريدون وضعى على أغلفة الصحف لأنهم يعلمون بأنى سأبيع المزيد. أنا أقدر اللحظات السيئة لمعرفة من يقف بجانبك، ومن سينتقدك أكثر، لم ينته كل شيء بعد”. وأضاف كريستيانو رونالدو: “أنا مثل الفاكهة التى يريد الجميع الحصول عليها، أنا الفراولة”.

وأكد الدون البرتغالي: “تخطت مبيعات قميصى مبيعات ليونيل ميسى مع باريس؟ بالطبع أشعر بالسعادة بذلك، كما تعلم أنا الأحق بالأرقام، الأرقام من تلاحقني”.

وأوضح كريستيانو رونالدو: “أعلى عدد متابعين فى الإنستجرام؟ هذا الأمر يجعلنى أشعر بالفخر، ودائمًا ما أسأل نفسى لماذا أنا الرقم الأول فى كل شيء؟ ولكننى لا أعلم السبب الحقيقى وراء ذلك، وبنفس الوقت أشعر بأننى الفاكهة التى يريد اقتنائها جميع العالم.. الإعلام يتحدث بشكل سيئ عنى وعن عائلتى، ومن الصعب التعامل معهم، أنا محظوظ بأنى أمر بلحظات صعبة لأرى من بجانبى، لا أتفهم لماذا الإعلام ينتقدنى، حتى الإعلام البرتغالى، ما زلت اشعر بأنّ “الغيرة” جزء مما يشعرون به”.

وواصل رونالدو: “كان من الصعب العودة للعب كرة القدم بعد وفاة ابنى ولكن عائلتى دعمتنى، لا أفكر بالزواج الآن ولكن فى المستقبل نعم أريد ذلك لأن جورجينا تستحق”.

وقال كريستيانو رونالدو: “لا أريد إنجاب الكثير من الأطفال الآن لأننى أريد الاستمتاع بالحياة مع جورجينا حاليًا”. وتابع رونالدو: “تحدثت مع ابنى الأكبر لأنه أكثرهم تفهما، ولكننا بكينا سويًا فى غرفته”.

وقال: “من الصعب على أن أفرح وأحزن بنفس الوقت، طفل وُلد وطفل آخر رحل، ولكن لحظة جنونية لا يمكننى تفسيرها”. وأشار رونالدو فى حواره: “سير أليكس فيرجسون ترك فراغًا كبيرًا فى النادي.. ليس سير أليكس فحسب، بل هناك شخص آخر صنع الفارق (دافيد جيل) رجل رائع جدًا”.

وأوضح كريستيانو رونالدو: “بالنسبة لى لا أعتقد أن الكثير من الجيل الحالى سيستمر بالقمة، من سيستمر يُعدون على الأصابع حاليًا”.

وأردف كريستيانو رونالدو: “بالنسبة لى عندما كنت فى بداية مسيرتى كان أمام عينى فان نيستلروى، روى كين، فيرديناند وجيجز، جميعهم قدوة بالنسبة لي.. هذا هو سبب نجاحى، لأننى أعتنى بجسدى، وعقليتى، كنت أشاهدهم واتعلم منهم”.

أسعار الذهب 

استقرت أسعار الذهب الذهب اليوم الخميس مستهل تعاملات اليوم، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر مستوى 1265 جنيها للجرام، فى حين يسجل الذهب عالميًا 1782 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 1084 جنيها.

عيار 21 سجل 1265 جنيهات.

عيار 24 سجل 1446 جنيها.

الجنيه الذهب 10120 جنيها.

حالة الطقس 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الخميس حتى الثلاثاء المقبل، حيث تشهد البلاد انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة وأهم الظواهر الجوية، كما يلى:

– الخميس 17 نوفمبر:

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى ومناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر حلايب وشلاتين على فترات متقطعة

نشاط رياح أحيانا على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة

– الجمعة 18 نوفمبر:

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

نشاط رياح أحيانا على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة

– السبت 19 نوفمبر والأحد 20 نوفمبر:

نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة

– الاثنين 21 نوفمبر والثلاثاء 22 نوفمبر:

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد