عاجل

موقع News Break يوصى بزيادة عدد من الأماكن السياحية والأثرية فى مصر

كتب وجدي نعمان

تحت عنوان “اكتشف مصر: وجهات سياحية رائعة يجب زيارتها خلال رحلتك بمصر” أبرز موقع News Break من خلال تقرير مصور عدد من أفضل الأماكن السياحية والأثرية التى يمكن للسائحين زيارتها خلال رحلتهم بمصر، والتى من بينها منطقة أهرامات الجيزة، والمواقع السياحية والأثرية بمدن القاهرة والأقصر وأسوان وأبو سمبل، بالإضافة إلى واحة سيوة والصحراء البيضاء والاستمتاع بالشواطئ المطلة على ساحل البحر الأحمر والقيام برحلة نيلية.

وأشار التقرير إلى أن مصر تقدم رحلة لا تُنسى للزائرين من مختلف دول العالم والفئات العمرية حيث تمتلك تاريخ وثقافة غنية بالمواقع الأثرية والشواطئ المشمسة والمناظر الطبيعية الخلابة والوجهات السياحية الرائعة والمثيرة للاهتمام والتى تستحق الزيارة، هذا إلى جانب دفء استقبال شعبها وكرم ضيافته، حيث يمكن للزائرين الاندماج بسهولة مع سكان المجتمعات المحلية لكل مدينة يزورونها والتعرف على العادات والتقاليد المصرية وتذوق المأكولات التقليدية التى يتميز بها المطبخ المصري، والقيام بجولة بالشوارع المصرية النابضة بالحياة مثل بمدينة القاهرة والتعرف على الحياة اليومية بمصر.

وأوضح التقرير أن من بين هذه الوجهات السياحية الرائعة والتى تستحق الزيارة منطقة أهرامات الجيزة التى يوجد بها هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع فى العالم القديم، لافتاً إلى أن هذه الأهرامات التى قام ببنائها قدماء المصريون منذ آلاف السنين أبهرت العالم وأبهرت الشعوب لعدة قرون ومازالت حتى الآن تجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم، هذا بالإضافة إلى تمثال أبو الهول الذى يأسر خيال الزائرين ويمكن الاستمتاع بمشاهدته خلال زيارة المنطقة.

كما أشار إلى نهر النيل حيث يمكن للزائرين القيام برحلة نيلية ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة التى تتمتع بها بمصر وتجربة التراث الثقافى الغنى للبلاد من خلال زيارة المواقع الأثرية التى توجد بالمحافظات التى تقع على ضفتيه.

وأوضح التقرير أيضاً أن مدينة القاهرة تعد أحد الوجهات السياحية التى يجب على السائحين زيارتها خلال رحلتهم بمصر، لما تمتلكه من تاريخ غنى وثقافة نابضة بالحياة، كما أنه يمكن للسائحين زيارة المتحف المصرى بالتحرير والاستمتاع بمشاهدة آلاف القطع الأثرية التى يضمها والتى من بينها كنوز الملك توت عنخ آمون قبل نقلها للمتحف المصرى الكبير، بالإضافة إلى زيارة القاهرة التاريخية وما بها من آثار والقيام بجولة بشوارعها وبازاراتها وأسواقها.

اعلان

وتطرق التقرير للحديث عن مدينة الأقصر والتى وصفها بأنها مدينة المعابد الأثرية حيث يوجد بها العديد من المعابد والآثار المصرية القديمة، والتى من بينها معابد الكرنك، ووادى الملوك الذى يوجد به العديد من مقابر الملوك القدماء والنبلاء ولاسيما مقبرة الملك توت عنخ آمون.

وعن مدينة أسوان أشار التقرير إلى ما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة ومعابد أثرية، لافتاً إلى أنه يمكن لزائريها القيام برحلة بالقارب لزيارة معبد فيلة أو استكشاف القرى النوبية والتعرف على الثقافة والعادات والتقاليد المصرية.

وأضاف أنه بين الأماكن السياحية والأثرية التى تستحق الزيارة معبدى أبو سمبل بتماثيلها الضخمة، واللذان يعدان من أعظم إنجازات العمارة المصرية القديمة، كما أنهما وجهة يجب على عشاق التاريخ زيارتها.

اعلان

كما أشار إلى ساحل مصر الممتد على البحر الأحمر والذى تتميز شواطئه بالمياه الزرقاء الصافية والشعاب المرجانية النابضة بالحياة. كما تعد هذه الشواطئ وجهة سياحية للاستمتاع بالرياضات المائية المتنوعة ومنها رياضة الغوص، والتعرف على الحياة البحرية المتنوعة والثرية.

وعن واحة سيوة أوضح التقرير أنها تتمتع بمناظر طبيعية رائعة بالإضافة إلى المواقع الأثرية الموجودة بها، لافتاً إلى أنه يمكن لزائرى سيوة الاستمتاع بالاسترخاء فى الينابيع الساخنة، واستكشاف القرى، والقيام برحلة سفارى فى الصحراء المحيطة.

كما أشار إلى أنه من بين الأماكن التى يمكن للسائحين زيارتها خلال رحلتهم بمصر الصحراء البيضاء التى تقع فى الصحراء الغربية بمصر، حيث تمنح لزائريها تجربة فريدة لما تتميز به من مناظر طبيعية من بينها

الكثبان الرملية البيضاء والتكوينات الصخرية، كما يمكن لزائريها التخييم للاستمتاع بالاسترخاء ومشاهدة النجوم واستكشاف التضاريس الفريدة الموجودة بها.

السياحةالسياحة

زر الذهاب إلى الأعلى