رياضة عالمبة وافريقيه

ميسى أكثر لاعب يحقق جائزة أفضل لاعب فى المباراة بتاريخ كأس العالم

كتب وجدي نعمان

حصل ليونيل ميسى قائد منتخب الأرجنتين على جائزة أفضل لاعب فى المباراة أربع مرات هذه النسخة من كأس العالم 2022، ليصبح أكثر لاعب حصولا عليها فى هذا المونديال المقام حاليا فى قطر ويستمر حتى الأحد المقبل 18 ديسمبر الجارى.

وحصد ليونيل ميسى جائزة أفضل لاعب خلال 4 مباريات فى هذه النسخة، حيث جاءت الأولى أمام المكسيك، بينما الثانية أمام أستراليا، والثالثة أمام هولندا فى ربع النهائى، وأخيرا الرابعة أمام كرواتيا فى نصف النهائى.

وأصبح ليونيل ميسى أكثر من حقق جائزة أفضل لاعب فى المباراة فى تاريخ كأس العالم فى بطولة واحدة، للمرة الثانية التى يحقق فيها هذا الإنجاز، حيث حقق هذا الإنجاز فى نسخة 2014 التي قاد بها الأرجنتين للنهائى وخسر أمام ألمانيا بهدف نظيف.

وأصبح ميسى ثانى لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب 4 مرات في نسخة واحدة، بعد الهولندي ويسلى شنايدر الذى حقق هذا الإنجاز في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وجاءت قائمة أكثر اللاعبين تحقيقا لرجل المباراة فى نسخة واحدة كالتالى..

ويسلي شنايدر 4 مرات (كأس العالم 2010)

الصورة

ليونيل ميسي 4 مرات (كأس العالم 2014)

الصورة

ليونيل ميسي 4 مرات (كأس العالم 2022)

الصورة

أحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، الهدف الأول في شباك منتخب كرواتيا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 34 من زمن المباراة.

وبهدفه ضد كرواتيا يتخطى ينفرد ميسي بلقب الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفا، حيث يتخطى جابرييل باتيستوتا الذى أحرز 10 أهداف، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب التانجو بكأس العالم.

ونجح ميسي في الوصول الى الهدف الخامس في كأس العالم ليعادل أهداف كيليان مبابي في صدارة ترتيب الهدافين بشكل عام.

ويحصل بطل كأس العالم على 42 مليون دولار بينما يحصد صاحب المركز الثاني على 30 مليون وفقاً للائحة المكافآت التي اعتمدها مجلس فيفا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى