ميسي والارقام القياسيه

25

كتب وجدي نعمان

سجل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسبانى، العديد من الأرقام القياسية بعدما سجل هدفا فى فوز البارسا على ضيفه دينامو كييف الأوكرانى، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد 2020-2021.

وأحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي هدف التقدم لصالح الفريق الكتالونى مبكرا فى الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء عن طريق ضربة جزاء ثم أضاف جيرارد بيكيه الثانى للبلوجرانا بالدقيقة 65 من عمر المباراة، قبل أن يقلص فيكتور تسيهانكوف الفارق بالهدف الأول للفريق الضيف في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

وجاءت أبرز أرقام ميسي بعد هدف الليلة وفقا لشبكة “أوبتا” المتخصصة فى الإحصائيات والأرقام القياسية، كالتالى..

أصبح ميسي أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل ركلة جزاء في كل جولة من الجولات الثلاثة الأولى من دور المجموعات في موسم من البطولة.

ورفع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي رصيده إلى 118 هدفا ليأتى في المركز الثانى لقائمة أفضل هدافى دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ خلف منافسه البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس.

هدف ليونيل ميسي هو الأول له ضد دينامو كييف منذ ديسمبر 2009، أطول فارق بين هدفين للأرجنتيني أمام نفس الخصم في دوري أبطال أوروبا (3983 يوماً).

سجل ليونيل ميسي 5 أهداف هذا الموسم في جميع البطولات وجميعها كانت من ركلات جزاء.

أحرز ميسي 121 هدفاً في البطولات الأوروبية منذ مباراته الأولى في ديسمبر 2004 (لعب 150 مباراة)، فقط كريستيانو رونالدو سجل أهداف أوروبية أكثر في نفس الفترة (133).