ميسي يتصدر قائمة أعلى رواتب لاعبي العالم رغم تخفيض راتبه للنصف

41

كتب وجدي نعمان

رجحت تقارير صحفية بريطانية احتفاظ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني بصدارة أعلى اللاعبين حصولاً على أجر مع فريقه بالرغم من التقارير التى تشير إلى موافقته على تخفيض راتبه بنسبة 50% عما كان يتقاضاه خلال السنوات الماضية.
 
وقالت صحيفة “صن” البريطانية إن ليونيل ميسي سيحصل وفق العقد الجديد مع برشلونة على 1.2 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع ولا يزال أعلى رقم يحصل عليه لاعب في العالم حتى الآن.
 
 
 
 
وأضافت الصحيفة أن كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي يأتي في المرتبة الثانية من حيث الراتب بواقع 900 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.
 
ويتبقى في عقد كريستيانو رونالدو عام واحد فقط مع يوفنتوس حيث رجحت التقارير ارتباط الدون البرتغالي بالانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان.
 
وفي المرتبة الثالثة يأتي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل بواقع 606 ألف جنيه إسترليني.
 
وحل رابعاً الأوروجوياني لويس سواريز لاعب أتلتيكو مدريد الذي يحصل على 575 ألف جنيه استرليني كراتب أسبوعي.
 
ويأتي خامساً في الترتيب النجم الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا الذي يحصل على راتب قدره 575 ألف جنيه إسترليني، وذلك بالتساوي مع سواريز الرابع.

أغلى أجور 5 لاعبينأغلى أجور 5 لاعبين

وتجاوزت ديون نادي برشلونة الاسباني مليار يورو حتى الآن وهو الأمر الذي وضع إدارة خوان لابورتا في مأزق شديد وساهم في موافقة ميسي على البقاء والتجديد المزمع الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن تفاصيل أخرى حول تجديد عقد ميسي مع برشلونة حيث أكدت أن  ميسي سيوقع لخمسة أعوام كلاعب وسفير في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكملت رابطة الليجا ستعطي الليلة موافقتها على عقد ميسي وشددت على أن الشرط الجزائي 600 مليون يورو ومكافآة التجديد 20 مليون يورو.