رياضة عالمبة وافريقيه

ميسي يصل للهدف 700 في مسيرته مع الأندية

كتب وجدي نعمان

وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لهدفه رقم 700 فى مسيرته مع الأندية، بعدما سجل هدف باريس سان جيرمان الثاني، فى مرمى مارسيليا، خلال المباراة المقامة حاليا على ملعب “فيلدروم”، ضمن منافسات الجولة الـ 25، من مسابقة الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2022-2023.

وسجل ميسي 700 هدفا خلال مسيرته مع الأندية، بواقع 672 هدفا مع ناديه السابق برشلونة الإسباني و28 هدفا مع باريس سان جيرمان. 

وجاءت أهداف ميسي الـ 700 مع الأندية، بواقع 474 هدفا في الليجا، 129 هدفا في دوري ابطال أوروبا، 56 هدفا في كاس ملك إسبانيا، 18 هدفا في الدوري الفرنسي، 14 هدفا في السوبر الإسباني، 5 أهداف في كأس العالم للأندية، 3 اهداف في السوبر الأوروبي وهدف في كاس الرابطة الفرنسي.

مارسيليا ضد باريس سان جيرمان
 

 

ويخوض باريس سان جيرمان اللقاء بتشكيل مكون من: 
 

حراسة المرمى: دوناروما. 

الدفاع: موكيلي، راموس، ماركينيوس، كيمبيمبي ومينديز.

الوسط: فيراتي، فابيان رويز وفيتينيا. 

الهجوم: ميسي ومبابي.  

ويتصدر باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي الموسم الجاري برصيد 57 نقطة وبفارق 5 نقاط عن أولمبيك مارسيليا الوصيف.

كان فريق أولمبيك مارسيليا قد تأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس فرنسا، بعدما أطاح ضيفه باريس سان جيرمان بالفوز عليه 2 /1، ضمن منافسات دور الستة عشر بالمسابقة.

ويأمل باريس سان جيرمان تحقيق الفوز على مارسيليا للابتعاد بصدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بينما يسعى أولمبيك مارسيليا إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لخطف نقاط المباراة وتضييق الخناق على “بي إس جي”  في صراع الصدارة.

تاريخيا التقى فريقا مارسيليا وباريس سان جيرمان في 102 مباراة بجميع المسابقات قبل مواجهة اليوم، حيث نجح فيها أصحاب الأرض بالفوز فى 35 مباراة مقابل 47 للفريق الباريسى، بينما انتهت 20 مواجهة بالتعادل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى