ميسي يقاضى المتسبب فى تسريب عقده ويشكو صحيفة “الموندو”

25

كتبت اميرة شمالي

بدأ الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، فى إتخاذ أولى الخطوات والإجراءات القضائية ، للحفاظ على حقوقه المادية والقضائية جراء تسريب عقده الذى أثار الجدل مؤخرا نظرا لحصوله على ما يزيد عن 555 مليون يورو خلال 4 سنوات كونه العقد الأكبر لأى لاعب فى العالم.

ونشرت صحيفة “الموندو” الاسبانية صورة من عقد ليونيل ميسي والذي أثار جدلًا واسعًا في الفترة الماضية بسبب الكشف القيمة المالية الكبيرة والتي بلغت في المجموع أكثر من 555 مليون يورو.

وبحسب إذاعة “كادينا سير”، إستقر محامو الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، على التقدم بدعوتين قضائيتين لمواجهة أزمة تسريب عقده عبر وسائل الإعلام في الأسابيع الماضية.

وأضافت إذاعة “كادينا سير” بأن المكتب الخاص بالمحاماة والدفاع عن ليونيل ميسي قرر التقدم بدعوتين قضائيتين في الساعات الأخيرة، الأولى دعوى مدنية للاعتداء على حق الشرف وتسريب عقد سري يخص دخل اللاعب.

بينما ستكون الدعوى الثانية أمام القضاء الجنائي ويشكو فيها المتسبب في تسريب العقد، وهو الأمر الذي كان السبب في دخول محامين متخصصين في القضايا الجنائية ضمن مكتب المحاماة لتناول هذا الملف.

وأكدت الإذاعة أن الدعوى القضائية ستطالب الصحيفة “الموندو” بحق الشرف المدني بالإضافة إلى محاولة الوصول إلى الشخص المتسبب في تسريب عقد ميسي ومعاقبته.

وعقب الأزمة أصدر نادى برشلونة الإسباني بياناً رسميا، أكد خلاله أنه سيقف ضد أى محاولة تشويه لصورة ليونيل ميسي ومحاولة التقليل من أفضل رياضي بالتاريخ، ومعتبرا تسريب العقد وثيقة سرية وحكومية والحوزة عليها بطريقة غير شرعية ونشرها سيترتب عليه عواقب وخيمة لمن فعل ذلك، كما نفى بشكل قاطع أى مسؤولية فى نشر عقد ميسي وسوف يتخذ إجراءات قانونية ضد صحيفة “الموندو” الإسبانية.

وسربت الصحيفة الإسبانية تفاصيل مثيرة من عقد ميسي مع برشلونة، وجاء عنوان الغلاف الخاص بها “العقد الفرعونى الذي يدمر برشلونة”، موضحة أن النجم الأرجنتينى وقّع عقدا يقضى بحصوله على نحو 138 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو مبلغ منقسم بين الثابت والمتغير.

وأضافت الصحيفة أن ميسي يحصل منذ بداية توقيع عقده في موسم 2017-2018 حتى نهاية عقده في يونيو المقبل، على ما يزيد على نصف مليار يورو تحديدا 555.237.619 مليون يورو تتضمن الراتب الثابت الخاص بالبرغوث وحقوق الصورة، بالإضافة إلى سلسلة من المكافآت غير المنشورة التي تبلغ قيمتها ملايين والبدلات، وسلسلة أخرى من المتغيرات بحسب أهداف مختلفة.