رياضة عالمبة وافريقيه

ميسي يقود الأرجنتين لنهائى الحلم للمرة الثانية فى مسيرته

كتب وجدي نعمان

حسم منتخب الأرجنتين تأهله للمباراة النهائية من مونديال قطر 2022، عقب انتصاره بسهولة على نظيره الكرواتى، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء، الثلاثاء، على استاد “لوسيل”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

الأرجنتين فى نهائي كأس العالم

أحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الهدف الأول في شباك منتخب كرواتيا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 34 من زمن المباراة.

وبهدفه ضد كرواتيا الآن يتخطى ينفرد ميسي بلقب الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفا، حيث تخطى جابرييل باتيستوتا الذى أحرز 10 أهداف، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب التانجو بكأس العالم.

ونجح ميسي في الوصول إلى الهدف الخامس في كأس العالم ليعادل أهداف كيليان مبابي في صدارة ترتيب الهدافين بشكل عام.

وأضاف جوليان ألفاريز الهدف الثانى لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 39 من زمن المباراة.

وعزز جوليان ألفاريز من تقدم منتخب الأرجنتين بالهدف الثالث من صناع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

الأرجنتين ضد كرواتيا

ميسيميسي

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات أن ليونيل ميسي سيشارك الليلة في مباراته الـ25 بكأس العالم، ليعادل لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركةً في تاريخ المونديال.

وأصبح ميسي يملك 25 مباراة في تاريخ مشاركاته بقميص راقصي التانجو في كأس العالم، ليتساوى مع أسطورة ألمانيا السابق ماتيوس في الصدارة، ويتخطى البرغوث النجم السابق ميروسلاف كلوزه الذى شارك في 24 مباراة بالمونديال.

الأرجنتين تنتظر المغرب أو فرنسا

الاسطورة الارجنتينيالاسطورة الأرجنتيني

نجح منتخب الأرجنتين فى الوصول إلى المباراة النهائية بعدما تخطى عقبة الطواحين الهولندية في ربع النهائي بعد مباراة مجنونة امتدت حتى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

أما منتخب كرواتيا فقد نجح فى عبور عقبة صعبة للغاية بعدما فاز على البرازيل في ربع النهائي أيضًا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

ومن المقرر أن يصطدم منتخب الأرجنتين في نهائي النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم الذى يقام الأحد المقبل، مع الفائز من مباراة فرنسا والمغرب التي تقام اليوم الأربعاء، فيما سيلعب منتخب كرواتيا مع الخاسر من المواجهة الأخرى على المركز الثالث يوم السبت المقبل.

ميسي: نشعر بالفخر بعد الفوز على كرواتيا

احتفال ميسياحتفال ميسي

وأكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه وزملاءه في منتخب التانجو يشعرون بالفخر، بعد الفوز على كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم، والتأهل للمباراة النهائية.

وقال ميسي خلال تصريحاته عقب المباراة: “نشعر بالفخر، رؤية العائلة والجماهير طيلة المونديال كان أمرا مُذهلا، حققنا ما أردناه خلال المباراة”.

وأضاف ميسي: “في الواقع مثلما قلت منذ فترة لم نستمتع مثل الآن، منذ وصولنا للمونديال ونحن سنحاول التقدم للأمام حتى لا نخيب آمال من وضع ثقته بنا، انه أمر جنوني، سنلعب نهائي آخر وعلينا أن نستمتع بذلك“.

وتابع: “عائلتي، مثلما يفعل كل ما بوسعهم من أجلي، مررنا بالسراء والضراء والآن نحن في فرح غامر مع كل هذه الجماهير”.

وواصل: “كنا نعلم بأننا لم نكن المرشحين للبطولة، لكن لم نكن سوف نسلم اي شيء لأي أحد، حاولنا إظهار ذلك مباراة بمباراة”. وأتم: “أشعر بأني بخير، وبأفضل حال كل مباراة، لم يكن الأمر سهلاً ولعبنا مباراة جادة للغاية”.

الأرجنتين تصل للمرة السادسة في التاريخ

الارجنتينالارجنتين

تأهل منتخب الأرجنتين الى النهائي رقم 6 بتاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في قطر ليعادل به الرقم المسجل باسم منتخبي إيطاليا والبرازيل ليعادلهما بعدما فاز على حساب كرواتيا بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “لوسيل” ضمن منافسات اليوم الأول لدور نصف النهائي من المونديال.

وبات منتخب الأرجنتين بجانب البرازيل وإيطاليا في المركز الثاني بجدول ترتيب المنتخبات التي تأهلت الى نهائي كأس العالم خلف الماكينات الألمانية الذي يحتفظ بصدارة الترتيب بواقع 8 مباريات خاضها في نهائي المونديال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى