رياضة عالمبة وافريقيه

ميلان لا يعرف الخسارة ضد الإنتر فى دوري أبطال أوروبا

كتب وجدي نعمان

يدخل فريق ميلان مواجهة الإنتر المقرر إقامتها فى العاشرة مساء اليوم على ملعب “سان سيرو” ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا متسلحا برقم مميز أمام جاره، قد يكون حاسمًا فى تأهل الفريق إلى نهائى دورى الأبطال لأول مرة منذ 2007.

ولم يخسر ميلان أي مباراة ضد الإنتر فى دورى أبطال أوروبا حيث التقى العملاقين فى 4 مباريات سابقة، حقق الميلان الفوز فى مباراتين، وتعادل فى مثلهما، ويعد أندريه شيفتشينكو هو الهداف التاريخي للديربي في أوروبا برصيد 3 أهداف.

وجاءت مواجهات ميلان ضد الإنتر الأوروبية كالتالي..

ميلان ضد الإنتر 

يهدف كلال الفريقين لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث في محاولة لنيل بطاقة التأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا حيث أصبحت الكرة الإيطالية الوحيدة في الدوريات الأوروبية التي ضمنت التواجد في اللقاء الختامي للمسابقة القارية للموسم الحالي.

وتأهل نادي ميلان الى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما عبر بطل الدوري الإيطالي نابولي بنتيجة 2-1 في مجموع اللقاءين بعدما فاز في جولة الذهاب بهدف نظيف قبل أن يتعادل إياباً على ملعب مارادونا بهدف لكليهما.

موعد مباراة ميلان ضد الإنتر

ومن المقرر أن تقام مباراة ميلان ضد الإنتر في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء وتبث عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

فيما ارتقى نادي انتر ميلان الى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما عبر بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5-2 في مجموع اللقاءين الأول انتهى بفوز النيراتزوري بهدفين نظيفين خارج الأرض قبل أن يعود ويتعادل إيجابيا على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 3-3.

وتاريخيا التقى فريقا ميلان ضد الإنتر في 219 مباراة استطاع فيها الروسونيري في 81 مباراة والتعادل في 67 بينما فاز الإنتر في 71 لقاء.

ونجح ميلان في تسجيل 283 هدفاً بينما أحرز الإنتر 296 هدفاً في مرمى غريمه اللدود، بينما يعتلي النجم الأوكراني السابق أندري شفيشنكو صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 14 هدفا يليه جوسيبي مياتزا 13 هدفاً.

ويتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية بواقع 547 مليون يورو مقابل 534 مليون لصالح الإنتر بينما يعتلي الثنائي رفائيل لياو ولاوتارو مارتينيز قائمة أغلى لاعبي اللقاء بواقع 80 مليون.

وضربت الإصابة صفوف فريق ميلان بعدما تعرض رفائيل لياو لإصابة عضلية في مباراة لاتسيو الماضية في الدوري غادر على أثرها اللقاء في الربع ساعة الأولى ما دفع المدير الفني  ستيفانو بيولي لتجهيز البلجيكي أليكس ساليميكيرز لتعويض غياب نجمه حال عدم لحاقه باللقاء.

ولم يتوقف الصراع بين ميلان ضد الإنتر على اللقب الأوروبي فقط بل يسعى كليهما محلياً لختام الموسم في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم وان كانت الأفضلية للروسونيري بفارق نقطتين حتى الآن. 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى