نائب محافظ الأقصر شهد اللقاء التعريفي لمشروع  رائدات المستقبل

كتب احمد محمد
اكد علي اهمية تمكين المرأة 
نائب محافظ الأقصر شهد اللقاء التعريفي لمشروع  رائدات المستقبل )
شهد محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر فعاليات اللقاء التعريفي لمنتدي الاعمال الاول بالأقصر لمشروع نساء مصريات ( رائدات المستقبل ) والذي تنظمه مؤسسة بلان انترناشيونال بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة والمجلس القومي للمرأة فرع الأقصر والممول من مؤسسة سويرس للتنمية الاجتماعية ، وذلك بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر محمد يوسف ومحمود شفيق مدير مكتب بلان قنا وعماد الشعراوي مدير مشروع نساء رائدات المستقبل وممثلي المجلس القومي للمرأة بالأقصر.
يستهدف اللقاء تعريف نحو 35 سيدة وفتاة بأهمية التمكين الاقتصادي للمرأة وتوفير فرص العمل عبر التدريب ومن خلال المنح والقروض لبدء تنفيذ المشروعات حيث يتم خلال اللقاء عقد طاولة مستديرة لبعض المؤسسات المالية لعرض خدماتها وما تقدمه من دعم للمشروعات بالأقصر . 
اكد نائب المحافظ تقديم المحافظة لكافة اوجه التعاون لمثل هذه الفاعليات الخاصة بقضايا تمكين المرأة لافتا الي ضرورة العمل علي تهيئة فرص جديدة للأجيال القادمة والسعي لتنفيذ مشروعات تنمية مستدامة مع الاستعانة بالأفكار الجديدة واهل الخبرة في المشروعات التي تعمل علي تنمية الإقتصاد ، مع اتباع الاجراءات القانونية والادارية السليمة.
يشار الي ان مشروع نساء رائدات المرحلة الثانية يتم تنفيذه في (الاقصر وارمنت) ويستهدف المساهمة في تعزيز بيئة اقتصادية أكثر شمولية وتمكينًا في مصر من خلال الترويج الفعال للمساواة المهنية في الحصول على العمل وفي العمل بين النساء والرجال.
يستهدف المشروع حصول 400 فتاة شابة في الأقصر على فرص عمل ذاتية مستدامة من خلال التدريب على المهارات الحياتية ومهارات تنظيم المشروعات المراعية للاعتبارات النوعية، بالإضافة إلى الحصول على الدعم المالي.