نابولي يكتسح جنوى بثلاثية فى مباراة وداع إنسيني بالدورى الإيطالي

كتب وجدي نعمان

اكتسح فريق نابولي ضيفه جنوى بثلاثية نظيفة دون مقابل في المواجهة التى أقيمت بينهما اليوم على ملعب دييجو أرماندو مارادونا ضمن منافسات الجولة 37 من بطولة الدوري الإيطالي.

وسجل فيكتور أوسيمين الهدف الأول فى الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، وأضاف لورينزو إنسيني الهدف الثانى من ضربة جزاء فى الدقيقة 65 ، واختتم ستانيسلاف لوبوتكا الثلاثية في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

وانفرد لورينزو إنسيني بعد هدفه أمام جنوى بوصافة هدافين نابولي برصيد 122 هدفا.

وبهذه النتيجة حافظ نابولي على تواجده فى المركز الثالث بالدوري الإيطالي برصيد 76 نقطة فيما يحتل جنوى المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 28 نقطة ويواجه شبح الهبوط رسميا بعد خسارته حيث لم يتبقى سوي مباراة واحدة في  نهاية الموسم.   

وكرم فريق نابولي نجمه لورنزو إنسيني، على  ملعب دييجو أرماندو مارادونا ، حيث يلعب آخر مباراة له بقميص نابولي في ملعب نابولي، أمام ضيفه جنوي، وبات البطل مستعد لمغادرة فريق الجنوب الإيطالي.

وسلم أوريليو دي لورينتيس ، رئيس نابولي قبل انطلاق المباراة انسيني، كأس وقميص خاص ولوحة بها صور لتاريخ لورنزو مع نابولي وكأس مخصص ولافتة مكتوبة عليها: “قميصك كان له وزنه الأهم ، لأنه يخص أولئك الذين أحبوه حقًا لقد ارتديته بذوق وفخر وكرامة!”.

وسيرحل لورينزو إنسنيي بعد 18سنة من اللعب المتواصل لنادي نابولي حيث خاض  432 مباراة سجل خلالها 121 هدفا وتوج بـ 3 ألقاب .

من جهته قال القائد إنسيني في خطاب الوداع:” مغادرة نابولي هي مغادرة للمنزل ، لن أنساكم أبدًا وستبقون معي دائمًا”

وأضاف القائد :” لقد حققت أقل مما حلمت به ..من الكورفا نقول لك أنك ستظل بالذاكرة بكل فخر “.