نجاة بعثة منتخب ألمانيا و تصريحات سيد عبد الحفيظ وبولندا توقف قطار انتصارات إنجلترا أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟” لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الخميس.

وجاء في مقدمة الاهتمامات على وسائل التواصل الاجتماعي، نجاة بعثة منتخب ألمانيا من حادث جوى بعد مواجهة منتخب أيسلندا في تصفيات كأس العالم، حيث نجت بعثة منتخب ألمانيا من حادث جوى مروع، خلال رحلة العودة بعد مواجهة أيسلندا، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الأربعاء، وانتهت بفوز الماكينات 4-0 ضمن منافسات الجولة السادسة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

طائرة منتخب المانياطائرة منتخب المانيا

وحسبما نشرت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية فإن رحلة طائرة المنتخب الألماني، هبطت بشكل اضطرارى في مدينة إدنبره الأسكتلندية، أثناء عودتها إلى فرانكفورت بعد مواجهة منتخب أيسلندا فى تصفيات المونديال.

وأضافت الصحيفة أن طائرة المنتخب الألماني، واجهت صعوبة على ارتفاع 29 ألف قدم على بعد 3 أميال غرب “أريروث”، وتحولت بحدة إلى الاتجاه الغربى، لتهبط بشكل اضطرارى فى مطار مدينة “إدنبره” الأسكتلندية.

وأكملت أنه لم يتم الكشف عن أسباب الطوارئ التى دفعت طائرة المنتخب الألمانى، للهبوط اضطرارياً فى مطار “إدنبره” بإسكتلندا.

كما لقت تصريحات سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، حول خسارة الدوري الممتاز وحقيقة رحيله عن الأهلي اهتمام جماهير القلعة الحمراء، حيث اكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الاهلى إن المارد الأحمر فقد بطولة الدورى لكنه حقق 6 بطولات اخرى ، بسبب التركيز على بطولة أفريقيا.

سيد عبد الحفيظسيد عبد الحفيظ

وقال عبد الحفيظ فى تصريحات لبرنامج على مسئوليتي، أنه لم يرحل عن الأهلى وإن حدث ورحل فهى سنة الحياة وقد يحدث فى أى وقت ولكنه لم يحدث فى الوقت الحالى قائلا “: محدش مخلد فيها ولا حد بيشتري الكرسى اللى هنقعد عليه، سنة الحياة وممكن تحصل في اى وقت لكن لم تحدث فى الوقت الحالي”.

وأضاف عبد الحفيظ إنه من الوارد إطلاق الشائعات بهدف ضرب استقرار الاهلى فى ظل البطولات التى يحققها وحالة الاستقرار السائدة، مؤكدا أن هناك عدة عوامل أدت الى ضياع بطولة الدورى وعدم تحقيقها هذا الموسم ، ولكن الأحمر قادر على العودة والتصدر فى الموسم الجديد.

صور سيد عبد الحفيظصور سيد عبد الحفيظ

وقال عبد الحفيظ إنه كان هناك أمورا خارجة عن الارادة وغير عادلة ، لا أريد أن أقول ظلم لكن لم يكن هناك توفيق فى الإدارة التحكيمية.

وشهدت مباراة منتخب انجلتراي وبولندا اهتمام خاص من عشاق الكرة العالمية ومتابعة تصفيات كاس العالم، حيث أوقف منتخب بولندا قطار انتصارات إنجلترا بعد أن خطف تعادلا ثمينا أمام ضيفه منتخب إنجلترا بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الأربعاء، على ملعب “سلاسكي الدولي”، ضمن منافسات الجولة السادسة عن المجموعة التاسعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

جزء مبارة انجلترا وبولنداجزء مبارة انجلترا وبولندا

وأحرز النجم هاري كين هدف المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 72 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، استقرت على يسار تشيزني حارس يوفنتوس، ليرفع كين رصيده إلى 41 هدفا دوليا مع منتخب إنجلترا لينفرد بالمركز الخامس في صدارة الهدافين التاريخيين بفارق هدف عن مايكل أوين.

التحامات المباراةالتحامات المباراة

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، تمكن داميان زيمانسكي من تسجيل هدف التعادل القاتل لمنتخب بولندا بصناعة من روبرت ليفاندوفسكي.