عاجل

نجاة 176 راكبًا حادث غريب لطائرة بوينج أثناء تحليقها فى السماء

كتب وجدي نعمان

تعرضت إحدى طائرات بوينج لحادث غريب أثناء تحليقها فى الهواء ما أثار رعب الركاب، حيث انطلقت مزلقة إخلاء الطوارئ القابلة للنفخ في طائرة “بوينج 767” أثناء تحليق الطائرة، حيث كانت الرحلة متجهة من نيويورك إلى لوس أنجلوس، مما تسبب في عودتها بشكل مفاجئ إلى مطار نيويورك.

كان على متن الطائرة 176 راكبا وسبعة من أفراد الطاقم، ولم يصب أحد بأذى وتم نقل الركاب إلى طائرة أخرى، وتجري الطواقم المختصة عملية فحص للطائرة. أفادت شبكة “سي بي إس نيوز” الأمريكية

وقد تم الإبلاغ بشكل متكرر، في الآونة الأخيرة، عن مشاكل في طائرات “بوينغ”، إذ اضطر الرئيس البولندي أندجي دودا إلى استخدام طائرة احتياطية بعد اكتشاف خلل في الطائرة الرئاسية 737 لدى عودته من الولايات المتحدة. وفي هذا الأسبوع أيضا، اضطرت طائرة تابعة لنفس الشركة إلى الهبوط في مطار لوس أنجلوس.

وقامت طائرة تابعة لشركة الطيران الفرنسية “إير فرانس” تقل 280 راكبا في رحلة بين أوساكا وباريس ـ الأربعاء الماضى ـ بهبوط اضطراري في مطار باكو الدولي بأذربيجان بسبب إنذار حول وجود دخان على متنها.

واضطرت إحدى رحلات شركة FlySafair من جوهانسبرغ إلى كيب تاون يوم الثلاثاء، للعودة للمطار عقب ساعتين ونصف الساعة من إقلاعها بعد أن تضررت عجلة الطائرة في أثناء الإقلاع.

اعلان

وفي 5 يناير الماضي، سقط جزء من بدن طائرة “بوينغ 737 ماكس 9” تابعة لشركة “ألاسكا إيرلاينز”، ما تسبب بانخفاض الضغط في مقصورة الركاب. وقبل ذلك، واجهت طائرة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من طراز “بوينغ” عدة مشاكل.

زر الذهاب إلى الأعلى