نشرة أخبار الاقتصاد اليوم الجمعة 18-11-2022

كتب وجدي نعمان

شهد اليوم الجمعة 18-11-2022 عددًا كبيرًا من الأخبار الاقتصادية المهمة سواء المحلية أو العالمية، أبرزها عرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على رجال الأعمال التعاون لاستكشاف الفرص الاستثمارية الحالية فى مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة والتصنيع والصحة، وارتفاع أسعار الذهب ليسجل وعيار 21 سعر 1420 جنيهات.

رئيس الوزراء لرجال الأعمال: فرص استثمارية بالطاقة المتجددة والصحة

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن هناك فرصة حقيقية لنمو اقتصادي عالمي أخضر، وأن مصر تتطلع إلى استكشاف آفاق جديدة للمشروعات الخضراء من خلال دفع وتشجيع المزيد من الأفكار المبتكرة، لضمان استدامة مواردنا، وأن الشركات البريطانية يمكن أن تلعب دورًا محوريًا مهمًا فى تحقيق هذا الهدف.

وقال “مدبولي”، إننا نتطلع إلى تبادل الخبرات وتطوير التعاون التكنولوجى بين الجانبين المصرى والبريطانى فى المجالات ذات الأولوية، لاستكشاف الفرص الاستثمارية الحالية فى مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة والتصنيع والصحة.

أضاف رئيس الوزراء، فى كلمته خلال لقائه بالجمعية المصرية البريطانية للأعمال «BEBA» التى ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا نتطلع إلى المزيد من الاستثمارات والشراكات البريطانية التي تستفيد من الفرص الواعدة في مصر، ونحن لن ندخر جهدًا في دعم الشركات والمستثمرين البريطانيين، بهدف تعظيم مصالحنا المشتركة وتحقيق أهدافنا الإنمائية.

أسعار الذهب اليوم الجمعة تسجل 1420 جنيها للجرام من عيار 21

عاودت أسعار الذهب، ارتفاعها مرة ثانية وذلك مع ارتفاع الطلب على الذهب في الأسواق في ظل تحوط المستهلكين وأصحاب رؤوس الأموال من هبوط العملات.

وسجل الذهب عيار 18 حوالي 1217 جنيهات، وعيار 21 سجل 1420 جنيهات، وعيار 24 سجل 1624 جنيها، والجنيه الذهب 1360 جنيها.

وزير الإسكان: طرح 12 قطعة لإقامة ورش صناعية بمدينة الشروق

تطرح وزارة الإسكان، قطع أراض بنشاط ورش صغيرة “12 قطعة ” بمساحات تتراوح من ( 334 متر مربع إلى 431 متر مربع بمنطقة الصناعات الصغيرة ومنطقة الورش والمخازن بمدينة الشروق، للبيع بالمزاد العلني بجلسة يوم الثلاثاء الموافق 3 ديسمبر المقبل.

وتعرض الوزارة للراغبين في شراء كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز مدينة الشروق، ويتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 100 ألف جنيه لكل قطعة أرض في موعد غايته جلسة المزاد، على أن يتم استكمال سداد نسبة 25% + 1% مصاريف إدارية + 5% لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الإجمالية الراسي بها المزاد، وذلك فور رسو المزاد.