نشرة أخبار الرياضة المصرية اليوم الإثنين 19 يوليو 2021

36

كتب وجدي نعمان

أخبار الرياضة المصرية اليوم الإثنين 19 يوليو 2021، حيث شهدت الساحة العديد من الأخبار المتعلقة بالأهلي والزمالك ومنتخب مصر الأولمبي وفرق الدوري المصري، وهو ما نرصده في التقرير التالي:
 
 
الأهلى والرجاء الصدام الخامس بين الأندية المصرية والمغربية بالسوبر الأفريقى
تحدد طرفا مباراة كأس السوبر الأفريقي بعد تتويج فريق الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بعد الفوز الكاسح بثلاثية دون رد، فى اللقاء الذى جمع الفريقين السبت، بالمباراة النهائية للبطولة القارية نسخة 2021، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء فى المغرب.
 
5 تغييرات فى مباراة المنتخب الأولمبى أمام إسبانيا الخميس المقبل
أخطرت اللجنة المنظمة لبطولة أولمبياد طوكيو، المنتخب الأولمبى المصرى بأحقيته فى إجراء 5 تغييرات فى مبارياته الثلاث الأولى فى الدور الأول من البطولة أمام إسبانيا الخميس المقبل، والأرجنتين يوم 25 يوليو، وأستراليا يوم 28 من نفس الشهر.
 
عصام الحضري: سيراميكا لديه 6 حراس مرمى ولم نحسم ملف التدعيم
علق عصام الحضري، مدرب حراس فريق سيراميكا، على التقارير التى ربطت رغبة النادى بالتعاقد مع حارس مرمى جديد فى الانتقالات الصيفية المقبل لتدعيم مركز حراسة المرمى بالنادي.
الزمالك يضم نادى “ساسى” الجديد للقضية حال مشاركته فى التدريبات
قرر مسئولو الزمالك ضم النادى الذى سينضم له الدولى التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط الأبيض المنقطع عن تدريبات الفريق، إلى ملف قضيته فى حال مشاركة اللاعب مع أى نادٍ جديد قبل نهاية الموسم الكروى فى مصر، أما فى حال إعلان النادى ضم اللاعب بداية من الموسم المقبل، دون مشاركته فى التدريبات لحين نهاية الموسم الكروى فى مصر
مصر ضمن أغلى 10 منتخبات لكرة القدم فى أولمبياد طوكيو بقيمة 18 مليون إسترليني
تتجه أنظار عشاق الرياضة إلى أولمبياد طوكيو 2020، المقرر انعقادها أخيرا بعد تأخير لمدة عام فى اليابان، وذلك فى الفترة من من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل، وسط حالة من الترقب والقلق يعيشها جمهور كرة القدم قبل الحدث الرياضي العالمي.
 
موسيماني يحصل على 7 ملايين جنيه من الأهلي بعد التتويج بدوري الأبطال
 
كشف مصدر لليوم السابع أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالأهلي، سيحصل على 480 ألف دولار، ما يعادل 7 ملايين جنيه مصرى، بعد قيادته للأهلي للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة فى تاريخ النادي.
 
بيراميدز يُبلغ لاعبيه بمضاعفة عقوبة تهنئة الأهلي بعد أزمة شريف إكرامي
 
أبلغ هانى سعيد، مدير الكرة بنادى بيراميدز، لاعبى فريقه بتغريم شريف إكرامى حارس المرمى 100 ألف جنيه، على خلفية تهنئته الأهلى بالفوز بلقب دورى أبطال أفريقيا، وشدد هانى سعيد على اللاعبين بأنه غير مسموح على الإطلاق التحدث عن النادى الأهلى أو تهنئته أو الدخول مع جماهيره فى أى مناقشات، بحسب تعليمات إدارة النادى، على حد قوله.
 
صفقة سوبر ولفت نظر من الأهلى لموسيماني بسبب رمضان صبحى
 
يعيش الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، حالة نجاح نادرة داخل أروقة القلعة الحمراء، بعد قيادة فريقه للفوز ببطولة دورى أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين، فى إنجاز لم يسبقه له داخل الأهلى سوى الثعلب البرتغالى مانويل جوزيه موسمى 2005 و2006.
 
الطلائع يكشف سبب حرمان 5 لاعبين بقيادة الغزال من الظهور فى المباريات الودية
 
فضل الجهاز الفنى لطلائع الجيش، بقيادة عبد الحميد بسيونى، منع 5 لاعبين من المشاركة من المباريات الودية التى خاضها الفريق فى الفترة الماضية لمنحهم فرصة أطول للراحة بعد الاجهاد الذى عانوا منه فى مباريات الدورى وهم: “عمرو جمال وإسلام محارب وأحمد علاء ومحمد بسام ومحمد شحاتة”، على أن يتم الدفع بهم فى المباريات الودية القادمة لتجهيزهم لمباراة بيراميدز.
 
“أبو جبل” يغيب عن تدريبات الزمالك وتأهيل عبد الله جمعة
غاب محمد أبو جبل، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، عن مران الفريق اليوم الاثنين، وذلك بعدما حصل على إذن من الجهاز الفنى للفريق، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، للغياب عن المران بسبب ظروف خاصة.
 
رجب بكار يقترب من العودة لبيراميدز.. والقرار بيد ضياء السيد
 
اقترب رجب بكار، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى بيراميدز والمعار إلى صفوف سيراميكا، من العودة إلى الفريق السماوى لعدم تفعيل بند الشراء الخاص باللاعب حتى الآن.
 
بيراميدز يتراجع عن تغريم أحمد فتحى ويتمسك بغرامة إكرامى بسبب تهنئة الأهلى
 
كشف مصدر أن نادى بيراميدز قرر تغريم أحمد فتحي لاعب الفريق بعدما دعم الأهلي على السوشيال ميديا، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يتراجع عن تلك الغرامة بعدما أزال اللاعب البوست.
 
 
أحمد الأحمر يجدد تعاقده مع الزمالك بعد أولمبياد طوكيو
 

كشف حمادة عبد البارى، مدير جهاز فريق كرة اليد بنادى الزمالك، عن تجديد تعاقد أحمد الأحمر نجم الفريق عقب عودته من أولمبياد طوكيو التى يشارك فيها مع الفراعنة.