نشرة أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 12 /10 / 2021

كتب وجدي نعمان

شهدت أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 12 /10 / 2021، العديد من الأحداث والتي جاءت أبرزها إعلان الأهلى إصابة محمد الشناوى بمزق فى العضلة الخلفية، وغياب لمدة تتراوح بين 4 إلى 5 أسابيع ليتأكد غيابه عن مباراتى الأهلى المقبلتين أمام الحرس الوطنى.
 
الأهلي: محمد الشناوى مصاب بتمزق فى العضلة الخلفية ويغيب لمدة 5 أسابيع
 
كشف الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن محمد ‏الشناوي كابتن الفريق، أجرى أشعة سونار ورنين مغناطيسي اليوم، بعد وصول بعثة المنتخب ‏إلى القاهرة، وتبين وجود تمزق في العضلة الخلفية يحتاج إلى فترة علاج تتراوح ما بين 4 ‏إلى 5 أسابيع.‏
 
رسميا.. عودة الجمهور للملاعب فى أول أسبوع للدورى الجديد
 
أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، أن الرابطة نجحت فى الاتفاق مع وزارة الداخلية على عودة الجمهور للملاعب مع الأسبوع الأول للدورى الجديد.
زيادة بدلات حكام الدورى الممتاز لـ 7 آلاف جنيه
 
استقرت لجنة الحكام باتحاد الكرة، برئاسة عصام عبد الفتاح، على زيادة بدلات حكام الدورى الممتاز فى الموسم الجديد إلى 7 آلاف جنيه فى المباراة الواحدة بدلا من 5 آلاف جنيه.
 
تدريبات استشفائية للاعبي الزمالك بفندق الإقامة فى كينيا
 
خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لتدريبات استشفائية بمقر فندق إقامة الفريق بكينيا عقب خوض التدريب الأول على الملعب الفرعي باستاد كاساراني، استعدادا للقاء توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر له في الثانية ظهر يوم السبت المقبل باستاد نيايو الوطني.
 
كلاكيت ثاني مرة.. محمد الشناوى يغيب عن قمة الدور الأول أمام الزمالك
 
تأكد غياب محمد الشناوي قائد الأهلي عن مباراة القمة ضد الزمالك في ثالث جولات الدوري الممتاز للموسم الجديد، بعدما أثبتت الأشعة التي خضع لها الحارس حاجته لبرنامج علاجي من 4 إلى 5 أسابيع.
 
الأهلي يُكرّم رجال السلة بعد التتويج بلقب البطولة العربية
 
أقام النادي الأهلي، اليوم الثلاثاء احتفالًا للفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي بعد تتويج الفريق بلقب البطولة العربية للأندية على حساب فريق الكويت الكويتي.
تأكد غياب الشناوي عن مباراتي الفراعنة أمام أنجولا والجابون القادمتين
تأكد غياب محمد الشناوي قائد الأهلي ولاعب منتخب مصر عن معسكر منتخب الفراعنة القادم خلال الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر لخوض مباراتي أنجولا والجابون في ختام المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.
 
كارتيرون وأوليفيرا يشاركان فى مران الزمالك بكينيا
شارك الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في جزء من تدريب اليوم الذي أقيم على الملعب الفرعي باستاد كاساراني، استعدادا لمواجهة توسكر الكيني المقرر لها في الثانية ظهر يوم السبت المقبل بكينيا، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
 
على طريقة النقاز.. مدافع الزمالك يقترب من الإسماعيلى
 
اقترب محمود شبانة مدافع الزمالك المنضم حديثا للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، من الانتقال إلي الإسماعيلي خلال الأيام المقبلة، علي الرغم من تعثر انتقال اللاعب الي الدراويش قبل غلق باب القيد بساعات قليلة.
 
مصر تحصد 16 ميدالية متنوعة فى اليوم الثانى ببطولة أفريقيا للسباحة
نجح منتخب مصر للسباحة فى حصد 16 ميدالية متنوعة في اليوم الثانى من البطولة الأفريقية للعمومي رجال وسيدات والشباب تحت 18عاما أولاد وبنات، التى تستضيفها العاصمة الغانية أكرا، حيث حصل أبطالنا للسباحة على 7 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات .
 
مواجهات ساخنة.. جدول مباريات الدور الأول كاملا لدورى2021 / 2022
أسفرت قرعة الدوري للموسم الجديد 2021 / 2022 عن مواجهات ساخنة ومباريات تحمل الندية، بعدما أقيمت القرعة غير الموجهة.
 
الأهلي والزمالك يواجهان بيراميدز فى الجولتين 8 و11 بالموسم الجديد
 
أسفرت قرعة بطولة الدورى المصرى للموسم الجديد، المقامة حاليا بأحد الفنادق الكبرى، عن مواجهة الأهلى مع بيراميدز فى الجولة الثامنة لبطولة الدورى على أن يلتقى الزمالك مع بيراميدز فى الجولة الحادية عشر للمسابقة المحلية التى تنطلق 25 أكتوبر الجارى.
 
الأهلى يلاقى الزمالك فى الأسبوع الثالث للدورى والجولة 20 تشهد صدام الدور الثانى
أسفرت قرعة الدورى الممتاز عن مواجهة الأهلى والزمالك فى الأسبوع الثالث من بطولة الدورى الممتاز بنسخته الجديدة، على أن تقام مباراة الدور الثانى بالأسبوع العشرين للمسابقة، ويواجه الأهلى نظيره الأسماعيلى بينما يلاقى الزمالك نظيره إنبى وذلك ضمن مواجهات الأسبوع الأول للمسابقة.
 
رسميا.. رابطة الأندية تعلن انطلاق الدورى الجديد 25 أكتوبر الجارى
 
أعلنت رابطة الأندية، رسميا انطلاق الدورى المصرى الممتاز الجديد يوم 25 أكتوبر الجارى رسميا، وذلك على هامش مراسم سحب قرعة النسخة الجديدة لمسابقة الدورى الممتاز 2021-2022 بحضور مندوبى الأندية والمكتب التنفيذى لرابطة الأندية المحترفة.
 
الأهلى يبدأ تجهيز على لطفى لمباراة بطل النيجر بعد تأكد غياب الشناوى

يبدأ ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى بالأهلى تجهيز على لطفى حارس مرمى المارد الأحمر لحماية عرين الفريق فى مباراة الحرس الوطنى المقرر لها يوم السبت المقبل فى ذهاب الدور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا.