نشرة أخبار الظهيرة لمحافظة الغربية ليوم الخميس 2021/10/14

كتب .مجدى نعيم
الخبر الأول:-
محافظ الغربية يكرم أبطال أكتوبر في الندوة التثقيفية بالمركز الثقافي 
طارق رحمي يكرم مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق
ناجي شهود لشباب الغربية: توخوا الحذر خلال التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي
مستشار أكاديمة ناصر : حرب أكتوبر علامة على عظمة المصريين في جميع الأجيال
شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فعاليات الندوة التثقيفية عن حرب أكتوبر التي نظمتها المحافظة بمناسبة انتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة، والتي حاضر فيها اللواء أركان حرب ناجي شهود مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك بحضور العقيد أيمن فكري المستشار العسكري.
واستعرض اللواء ناجي شهود خلال الندوة تاريخ مصر القديم الذي شهد العديد من التحديات حتى تحقق النصر العظيم في السادس من أكتوبر لعام ١٩٧٣ بجانب التحديات التي لازالت تواجه المصريين وكيفية التغلب عليها، كما قدم عرضاً تفصيلياً عن حروب الجيل الرابع وأسبابها ودوافعها وأساليبها وتطورها وتأثيرها على فكر الإنسان التي تهدف إلى تآكل وهدم الدولة من داخلها عن طريق محاولات تقسيمها إلى فئات وطوائف، وخاصةً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، كما قام باستعراض عدد من الخرائط التوضيحية لأرض سيناء والقدس وكيف يحاول الكيان الصهويني تقسيم الأرض العربية، كما أوضح معالم حرب أكتوبر وكيف نجحت القوات المسلحة في هزيمة العدو وتنفيذ الخطة ببراعة.
وأكد شهود على أهمية توعية الشباب المصري بحقائق حرب أكتوبر المجيدة وتبصيرهم بثقافة المصريين الذين رفضوا الانكسار وأصروا على تجاوز الهزيمة، كما طالبهم بضرورة توخي الحذر خلال التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، والتأكد من مصداقية ما يتم نشره عبر الصفحات والمواقع لعدم الوقوع في أخطاء تؤدي إلى عدم استقرار داخلي.
وفي ذات السياق تم عرض البطولات والتضحيات التي قام بها المصريين خلال الحرب موضحاً أهم ملامح خطة الخداع الاستراتيجي التي نفذتها الدولة المصرية وأجبرت العالم أجمع على احترام الدولة المصرية و قيادتها، كما استعرض ما قامت به الدبلوماسية المصرية في استعادة كافة الأراضي المصرية دون إراقة نقطة دماء مصرية لتصبح حرب أكتوبر علامة على عظمة المصريين في جميع الأجيال.
ومن جانبه وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الشكر للواء ناجي شهود، كما أكد على حرصه الشديد على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة احترام حقوق المواطن المصري، وعلى أهمية دور الشباب في هذه الفترة، وأن الحرب الآن ليست بالسلاح ولكن بالتعمير والبناء، وهذا ما تسعى إليه الجمهورية الجديدة.
واختتمت الندوة بتكريم المحافظ ل ٦ من أبطال حرب أكتوبر، وهم “خيري عبد الواحد إسماعيل فايد، نبيل حسن مصطفى أبو الحسن، سمير عبده منصور القرشاوي، رأفت عبد العزيز فرج بندق، البسيوني أحمد بندق وعبداللطيف محمود العدوى عماره”، كما كرم الدكتور رحمي اللواء ناجي شهود كبطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة.
الخبر الثاني :-
محافظ الغربية يفتتح ٥ مشروعات لخدمة أهالي مركز السنطة 
افتتاح محطة صرف صحي، مكتب تموين، ملعب ، مسجد ومعهد أزهري بقرى السنطة 
افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، صباح اليوم ، ٥ مشروعات خدمية بمركز السنطة بقرى (شبراقاص، كفر كلا الباب، ميت ميمون والجميزة) ، وذلك بحضور النائب أحمد يحي، النائب عامر الشوربجي والنائب محمود القط. 
بدأت الافتتاحات بافتتاح مكتب تموين شبراقاص المطور، والذي يوفر العديد من الخدمات ومنها ( الاستعلام عن البطاقات التموينية، بدل فاقد أو تالف، فصل اجتماعي، إصدار بطاقة فصل اجتماعي للزواج، خدمة تعديل بيانات البطاقة، نقل بطاقة من محافظة إلى محافظة أخرى ، تغيير الرقم السري و تسليم البطاقة التموينية). 
كما افتتح المحافظ الملعب الخماسي بمركز شباب كفر كلا الباب والذي تم إنشاؤه على مساحة ٢٠ متر في ٤٠ متر بتكلفة ٣٥٠ ألف جنيه ،حيث تم توفير كافة المستلزمات المطلوبة به باعتباره متنفساً للشباب لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية بها لضمان تلبية حاجة سكان القرية وأبنائها من ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.
وتابع المحافظ سلسلة الافتتاحات بافتتاح مسجد سيدي عمر الأسواني بقرية ميت ميمون والمقام على مساحة ٢٠٠٠ متر بتكلفة مالية ١.٥ مليون جنيه على نفقة الأهالي. 
 وفي ذات السياق، افتتح المحافظ مشروع الصرف الصحي بقرية الجميزة والذي يشمل (محطة رفع – خط طرد – شبكات انحدار ) بتكلفة مالية ٨٠ مليون جنيه لتخدم ٥٠٠٠٠ نسمة من أهالي قريتي الجميزة وميت ميمون لتوفير حياة كريمة لساكني القريتين. 
واخْتُتِمَتْ جولة الافتتاحات بالسنطة بافتتاح معهد إبراهيم عبد المقصود الأزهري للبنين بالجميزة‏ والذي يقدم خدمة تعليمية لأبناء القرية والقرى المجاورة لها ، مما يخفف من تكدس الطلاب بفصول المدارس الكبرى والقضاء على مشكلة بعد المسافات وتنقل الطلاب مما يشكل عبئاً على كاهل الأسر . 
رافق المحافظ خلال جولته اللواء أشرف بدران رئيس مركز ومدينة السنطة، الأستاذ محمد أبو هاشم مدير مديرية التموين، والمهندس عبد السلام بركات رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بالغربية.
الخبر الثالث :-
محافظ الغربية ناعياً الأنبا كاراس : فقدنا قيمة وقامة دينية ووطنية عظيمة 
نعى الدكتور، طارق رحمي محافظ الغربية بالإنابة عن أهالي محافظة الغربية، نيافة الأنبا كاراس أسقف المحلة وتوابعها، والذي وافته المنية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. 
ويتقدم محافظ الغربية بخالص العزاء والمواساة لشعب مصر وأبناء الكنيسة الأرثوذكسية وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالإضافة إلى شعب المحلة الذى يكن له كل الحب والمودة والتقدير والإحترام. 
قال المحافظ، أننا بوفاة الأنبا كاراس فقدنا قيمة وقامة دينية ووطنية عظيمة حيث كان يمتاز بالحكمة والحنكة والتواضع ، وعاش عمره في خدمة أبناء وطنه.