نشرة أخبار الظهيرة لمحافظة المنوفية ليوم الخميس 2021/10/14

كتب .مجدى نعيم
الخبر الأول:-
لتعظيم الموارد 
محافظ المنوفية يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة ” عمر أفندي ” لإعادة استغلال أصل عقاري قديم لإقامة برج تجاري سكني بشبين الكوم .
شهد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة المنوفية وشركة ” عمر أفندي ” لإعادة استغلال أصل من الأصول الغير مستغلة لتحقيق أفضل استفادة للطرفين باعتباره موقع متميز بمدينة شبين الكوم علي مساحة 430 م2 بناصية شارعي الجيش وسعد زغلول .
حيث وقع البروتوكول الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ واللواء أيمن سالم رئيس مجلس إدارة شركة عمر أفندي ، وذلك لاستغلال الموقع كأحد أفضل الفرص الاستثمارية بمدينة شبين الكوم بنظام مشاركة القطاع العام ، وذلك في إطار استراتيجية الشركة لتطوير فروع سلسلة ” عمر أفندي ” العريقة .
فقد إتفق الطرفان علي إنهاء التراخيص والعقود المبرمة بتواريخ سابقة بالتراضي والتنازل عن أي أحكام صدرت في هذا الشأن ، علي أن تتقدم شركة عمر أفندي بدراسة جدوي لمشروع بناء برج تجاري وإداري وسكني علي ذات الموقع بنظام حق الانتفاع وفقا للرسومات الهندسية ودراسات الجدوى علي أن تتحمل الشركة تكلفة المشروع بنسبة 75 % واستخراج كافة التصاريح الخاصة بالهدم والبناء علي نفقاتها الخاصة وفقا للرسومات الهندسية المعتمدة من محافظة المنوفية ، علي أن تقوم المحافظة بتقديم كافة التسهيلات في استخراج التصاريح .
وأشار محافظ المنوفية الي أن الهدف من المشروع تعظيم موارد المحافظة حيث تم الاتفاق علي توزيع استغلال المشروع بنسبة 70 % لمحافظة المنوفية ، 30 % لشركة عمر أفندي ، يأتي هذا البروتوكول في إطار التعاون المثمر والبناء بين محافظة المنوفية وشركة عمر أفندي لدفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة وتقديم خدمة أفضل للمواطن المنوفى.
الخبر الثاني :-
بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر
المنوفية : تنظيم حملة للتطعيم ضد فيروس كورونا بمجمع العراقى ببركة السبع
فى إطار التعاون الوثيق والدائم بين محافظة المنوفية وجمعية الهلال الأحمر المصرى ، وتنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بالاستمرار في تنظيم الحملات والقوافل الطبية للتطعيم بلقاحات فيروس كورونا المستجد بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية في التوسع في تطعيم جميع فئات المجتمع لحمايتهم من الإصابة بالفيروس .
أعلن اليوم الأستاذ محمد موسى رئيس جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية عن تنظيم حملة للتطعيم ضد فيروس كورونا بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية وتحت رعاية محافظ المنوفية وذلك بمجمع العراقى ببركة السبع من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءاً ، يأتي هذا انطلاقا من دورها المجتمعي الذي تقوم به لتوفير الرعاية الطبية والصحية لجميع فئات المجتمع من أبناء وأهالي المحافظة بهدف تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم .
كما أشار رئيس جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية إلى وجود فريق من المتطوعين بالحملة سيتولى تسجيل المواطنين الذين لم يسبق تسجيلهم لتلقي اللقاح لضمان تطعيم أكبر عدد من الفئات المستهدفة حفاظا على الصحة العامة للمواطنين .
ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على ضرورة الإستمرار في تنظيم الحملات والقوافل الطبية لتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم ، مناشداً جموع المواطنين بضرورة الإسراع بالتسجيل لتلقي اللقاح ، مشيداً بالدور الرائد الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر المصري في تقديم الخدمات الصحية ودعم القطاع الطبي للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين .
الخبر الثالث :-
المنوفية : ضبط ما يزيد عن 6 طن لحوم فاسدة خلال حملة تفتيشية بتلا و إجراءات رادعة حيال المخالفين … صور
في ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف حملات التفتيش والرقابة التموينية علي المحلات التجارية وأماكن بيع السلع والمنتجات وثلاجات حفظ اللحوم بنطاق المحافظة وذلك لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالجودة العالية والأسعار المناسبة.
أفادت الأستاذة هناء عقيلة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا عن شن حملة تفتيشية مكبرة بنطاق المدينة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى ومباحث التموين ، وأسفرت عن ضبط مصنع لحوم وثلاجة مواد غذائية بهم مُصنعات لحوم ودواجن وكبدة غير صالحة للإستهلاك الآدمى بإجمالى مضبوطات ما يقارب 6,5 طن لحوم ، هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن .
ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الأمنية باستمرار شن الحملات الرقابية لمواجهة مروجي اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية للحد من انتشار السلع المغشوشة حفاظاً على حقوق المواطنين .
الخبر الرابع :-
ضمن مبادرة ” حياة كريمة “
أورمان المنوفية : إنطلاق القافلة الـ 32 لمبادرة ” نور حياة ” للكشف عن مسببات ضعف الإبصار بمركز شباب ميت شهالة بالشهداء ولمدة يومين … 
 أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية علي استمرار تنفيذ أعمال القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية ” نور حياة ” والتى قد أطلقها فخامة رئيس الجمهورية ضمن مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بالتعاون بين صندوق تحيا مصر و القوات المسلحة وجمعية الأورمان بالمحافظة .
حيث أعلن الأستاذ عادل درغام مدير جمعية الأورمان بالمنوفية عن إنطلاق أعمال القافلة الـ (32) للمبادرة الرئاسية ” نور حياة ” تحت رعاية محافظ المنوفية يومى الخميس والجمعة الموافق 14 ، 15 أكتوبـــر الحالي بمركز شباب ميت شهالة بالشهداء ، وتستهدف القافلة الكشف على 1000 حالة مع أخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من إنتشار كورونا .
وأضاف مدير جمعية الأورمان بأن القافلة هدفها الأساسى الكشف علي الفئات الأكثر إحتياجاً بنطاق المحافظة وتوفير العلاج لهم وعمل النظارات الطبية بالمجان للحالات المصابة بمسببات ضعف وفقدان الإبصار ، وكذلك تحويل الحالات المتطلبة تدخلاً جراحياً إلى المستشفى العسكرى بالمحافظة 
هذا وقد أشاد محافظ المنوفية بالدور البارز الذى يقوم به صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة والجمعيات الخيرية في تنفيذ المبادرات الرئاسية والعمل على استهداف جميع المواطنين بالإضافة لتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر إحتياجا .