نشرة أخبار الظهيرة لمحافظة دمياط ليوم الخميس 2021/10/14

كتب .مجدى نعيم
الخبر الأول :-
محافظ دمياط تتفقد أجنحة معرض تراثنا للصناعات الحرفية والتراثية
المحافظ تلتقى مع صناع دمياط المشاركين بالمعرض
وتؤكد “المعرض ساهم فى تعزيز آليات تسويق منتجات الأثاث الدمياطى”
______
تفقدت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الخميس، معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية المُقام بمركز مصر للمعارض الدولية، حيث افتتحه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية السبت الماضى.
هذا وقد تفقدت ” محافظ دمياط” أجنحة مدينة دمياط للأثاث والغرفة التجارية بدمياط وغرفة صناعة الأخشاب وتحدثت مع الصناع المشاركين بالمعرض، واشادت بمستوى المنتجات المعروضة من الأثاث الدمياطى والتى عكست مكانته الكبيرة على خريطة الصناعة ومهارة الصانع الدمياطى.
و تفقدت “محافظ دمياط “أيضاً جناح فنانات من متحدى مرض السرطان بجمعية النور والأمل، حيث أشادت بمشاركتهن الفعالة وحضورهن القوى بهذا المعرض، كما تفقدت جناح مبادرة “حياة كريمة” والذى شارك فيه عارضين من مختلف المحافظات للترويج لمنتجاتهم. 
وفى سياق متصل ، أوضحت “الدكتورة منال عوض ” فى تصريح لها اليوم ان معرض تراثنا فى دورته الثالثة والذى أطلقته وزارة الصناعة والتجارة، ساهم وبشكل كبير فى تعزيز آليات تسويق المنتجات المختلفة من الحرف اليدوية و التراثية بشكل عام و الأثاث بشكل خاص، خاصة مع مشاركة بعض الدول العربية الشقيقة، وذلك لتحقيق التعاون فى مجالات التجارة و الوصول بهذه المنتجات إلى الأسواق بمختلف الانحاء.
فيما وقد أشادت “الدكتورة منال عوض” بما حققته الوزارة بقيادة الدكتورة نيفين جامع لتنظيم المعرض بهذه الصورة المشرفة، وذلك لتحقيق رؤية الدولة لدعم الشباب والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
والجدير بالذكر أنه قد شارك ٥٠ عارض من مدينة دمياط للأثاث إلى جانب ٤٠ عارض من الغرفة التجارية بدمياط بجناحين بالمعرض على مساحتى ٢٠٠ و١٠٠ متر مربع، حيث بدأت فعالياته من السبت الماضي ويستمر حتى غدًا الجمعة.
الخبر الثاني :-
وفقاً لقرار وزارة الصحة والسكان و اعتبارًا من ١٦ أكتوبر الجارى..
عدم السماح للعاملين بالقطاع الصحى بدخول مقرات عملهم الا بعد تلقى لقاح كورونا
_____
تزامنًا مع الجهود التى تتخذها الدولة لمجابهة تداعيات جائحة كورونا، وفى ضوء ما تم اتخاذه من قرارات بجلسة مجلس الوزراء المُنعقدة بتاريخ ٢٢ سبتمبر الماضي، أعلنت مديرية الصحة بدمياط أن الوزارة قد أصدرت قرارًا بعدم السماح للعاملين بالقطاع الصحى بدخول مقرات عملهم الا بعد تلقى لقاح كورونا وذلك اعتبارًا من ١٦ أكتوبر الجارى، أو تقديم تحليل PCR كل ثلاثة أيام وذلك من خلال المعامل المركزية او احد فروعها، على أن تقع مسئولية تنفيذ ذلك الإجراء على كلا من مدير أمن المنشأة ومسئول دفتر الحضور والانصراف، كما يجوز استثناء السيدات الحوامل والمرضعات من تلك الضوابط.
وناشدت المديرية جميع العاملين بتلقى اللقاح فى موعد غايته ١٥ أكتوبر، وأكدت على مديرى المنشآت بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ تلك القرارات.