نشرة أخبار محافظة الأقصر ليوم الاثنين الموافق 2021/7/12

36
كتب .مجدى نعيم
الخبر الاول:-
في إطار توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر بمتابعة الأعمال الجارية ضمن المشروع القومي لتطوير 1500 قرية على مستوى الجمهورية “حياة كريمة “، وتذليل اي عقبات والإسراع في معدلات التنفيذ في كافة القطاعات التي سيتم تنفيذها داخل القرى المستهدفة 
تفقد إبراهيم نصير رئيس مركز ومدينة اسنا برفقة صفوت حسن رئيس قرية الحلة وياسر حلمى سكرتير القرية عدد من المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمجلس قروى الحلة. 
وبدأت الجولة بتفقد الاعمال الجارية لإنشاء مجمع خدمات المواطنين بمجلس قروى الحلة والجاري العمل به على قدم وساق لتقديم اكثر من ٧ خدمات مختلفة للمواطنين  
بعد ان تم إزالة مبنى الوحدة المحلية القديم وبلغة نسبة التنفيذ ١٠% ، بإشراف من جهاز التعمير 
كما تم تفقد اعمال حفر وتركيب خط ربط مياه الشرب ٨ بوصة والجاري العمل به بطول ١٢كم لربط قري الحليلة والحلة وزرنيخ والكلابية لتعزيز قدرة المياه ، بإشراف من شركة مياه الشرب والصرف الصحي. 
كما انه جاري حفر وتركيب شبكة انحدار الصرف الصحي بقرى الكلابية ، وزرنيخ ، والحلة. 
وخلال الجولة، أكد رئيس المركز أن رئاسة مركز ومدينة اسنا تتابع عن كثب وبمزيد من الاهتمام الأعمال الجارية ضمن أعمال المشروع القومى لتطوير الريف المصري.
الخبر الثاني:-
اوضح العقيد احمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية شمال الأقصر انه قامت الوحدة المحلية للمركز اليوم الإثنين بالتنسيق مع الأحوال المدنية بالأقصر بدفع سيارة لاستخراج الرقم القومي وشهادة الميلاد والمستندات والوثائق المختلفة الكتروني وتستمر لمدة أربع ايام من الإثنين حتي الخميس.
 وتوافد المواطنين من جميع انحاء القري التابعة للمركز على مكان تواجد السيارة للحصول على الخدمات المقدمة وذلك مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
  وجاء ذلك بناءاً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر وباشراف يوسف جلال نائب رئيس المركز و العميد محمد رشدي مدير الادارة العامة للأحوال المدنية 
و مقدم احمدحمزة وكيل إدارة الأحوال المدنية بالأقصر و العميد بدر طة مامور مركز شرطة طيبة.
الخبر الثالث:-
بالإشارة إلي تكليف القيادة السياسية بإنشاء محور شمال الأقصر وبناءا على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر لرؤساء المراكز والمدن بتذليل كافة العقبات لسرعة إنجاز المشروعات القومية تم اليوم بديوان عام مركز ومدينة الزينية عقد الإجتماع الثاني بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأبناء حسن علام (الجهة المنفذة للمشروع )
وممثلي الجهات المعنية وهي كالاتي :
1▪︎سكك حديد مصر 
2▪︎الموارد المائية والري
3▪︎ حماية النيل 
4▪︎الصرف الزراعي 
5▪︎ شركة مياة الشرب والصرف الصحي 
6▪︎ شركة توزيع الكهرباء  
7▪︎ شركة نقل الكهرباء
8▪︎ الاتصالات 
9▪︎ الطرق
10▪︎ شركة غاز مصر 
11▪︎ مصنع سكر قوص 
12▪︎ التنمية الأثرية  
13▪︎ مساحة وأملاك الأثار
14▪︎ الادارة الهندسية بالمركز
وذلك بقيادة العقيد أحمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية شمال الاقصر ونائب رئيس المركز يوسف جلال ومن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة العميد / باسم وليم ( مدير مشروعات محاور النيل ) والرائد /علي محمد الحسيني. 
وتم أثناء الإجتماع إقتراح لرئيس المدينة بأن يكون للمحور منزل ومطلع للزينية علي طريق الحزام الأخضر ( على الطريق الجانبى لخط السكة الحديد مصر أسوان ) لتيسير الوصول لمعبدي الأقصر والكرنك ولخدمة أهالى الزينية والكرنك والأقصر وطريق بديل لمعبد الإله مونتو بالمدامود مركز الزينية .
ومن المقرر ان يكون المحور بطول 18.600 كيلو متر وبعرض 6 حارات مرورية ليصل من الصحراوي الشرقي مرورا بالزراعي الشرقي ثم يعبر نيل الأقصر إلي الزراعي الغربي وصولا للصحراوي الغربي فوادي الملوك والملكات .
الخبر الرابع:-
في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، للسادة رؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية واملاك الدولة وإزالتها في المهد، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر برئاسة إبراهيم نصير رئيس المركز، حملة لإزالة التعديات في المهد وذلك بناحية الكيمان.
وقد أسفرت الحملة عن إزالة عدد ٢ حالة مخالفة على مساحة ٣ قراريط زمام قرية طفنيس عبارة عن تعدي بالبناء بالطوب الابيض مقام على أرض زراعية دون سند من القانون وتم ازالة المخالفة وتم تحرير محضر بالواقعة.  
وشارك في الحملة الامير عبدالغني رئيس قرية الكيمان وابراهيم الكويزي رئيس قسم التنظيم بالتنسيق الوحدة الزراعية بالقرية.