نشرة أخبار محافظة الأقصر ليوم الخميس الموافق 2021/2/18

10

كتب .وجدى نعمان

الخبر الاول:-؛

استقبل اليوم العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، وفد من صندوق مكافحة الادمان والتعاطي، لعقد ندوات تثقيفية ومبادرات ميدانية علي مستوى المركز لحماية جميع فئات المجتمع من خطر الوقوع فى تعاطى وادمان المواد المخدرة.

تم التركيز على التعرف بصندوق معالجة الادمان والتعاطى ودوره فى مواجهة المشكلة والعلاج، وكذلك الكشف المبكر عن المخدرات بالجهاز الإدارى بالدولة.

وأشاد رئيس مركز القرنة، بالدور الهام الذي يقوم به صندوق مكافحة الادمان.

الخبر الثاني:- 

صرح وكيل الوزارة محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية جنوب الأقصر، بأنه فى اطار توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر بالمتابعة المستمرة لأعمال النظافة والتجميل بالمدينة واستمرارا لجهود المدينة، قامت رئاسة مدينة البياضية بحملة نظافة بقرية الحبيل بدءا بطريق كوبرى الجيش حتى السلخانة ومن طريق جسر الصليبة ( الشادر) حتى كوبرى الجيش.

كما قامت ادارة النظافة والتجميل برفع ناتج تقليم الأشجار ورفع المخلفات من على جانبى الطريق. 

كما تم تقليم الأشجار فى طريق امتداد التليفزيون على طول الطريق ورفع ناتج التقليم.

الخبر الثالث:- 

في إطار استمرار جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب الاقصر في التصدي بكل حسم في مواجهة مخالفات البناء والتعدي على الأراضى الزراعية وإزالة المخالفات في المهد.

صرح العميد عبد الله عاشور رئيس المركز بأن الحملة أسفرت عن إزالة مخالفة تعدي على أرض زراعية بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية على مساحة ١٧٥م٢ بناحية جسر الحجر .

وتمت إزالة المخالفة في المهد بردم جميع الحفر على كامل المسطح وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة لهم لعرضها على النيابة العامة.

شارك في الحملة عبدالناصر حمايد رئيس الاشغالات ومحمد سيد مسئول الاشغالات وخالد ابو الوفا فني التنظيم بالمركز.

يأتى ذلك في إطار توجيهات السيد المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم في مواجهة مخالفات البناء والتعدي على الأراضى الزراعية وإزالة المخالفات في المهد.

الخبر الرابع:- 

في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف الجهود لرفع كافة الاشغالات والتعديات بالطرق الرئيسية والجانبية والتعامل مع المخالفات بمختلف انواعها بحزم وسرعة لتحقيق الانضباط العام على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب الاقصر برئاسة العميد عبد الله عاشور حملة مرافق استهدفت منطقة زانين ومدخل أرمنت الحيط وشارع الزلفي وشارع الجبانة وميدان السوق بأرمنت الحيط. تم رفع كافة الاشغالات والتعديات بالطرق الرئيسية والجانبية، وتم تحرير محاضر أشغال ومحاضر نظافة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتمت أعمال الحملة تحت إشراف مدير مرافق المركز ورئيس مرافق أرمنت الحيط ومسؤلي الاشغالات ومشرفين وعمال النظافة.