نشرة أخبار محافظة البحر الأحمر ليوم الأربعاء 2021/10/13

كتب .مجدى نعيم
الخبر الأول:-
أسقف البحر الأحمر يهنئ محافظ البحر الأحمر بمناسبة المولد النبوي الشريف
استقبل مساء اليوم، اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر الأنبا ايلاريون أسقف البحر الأحمر ويرافقه القمص مينا عزيز مسؤول العلاقات العامة بمطرانية البحر الأحمر لتقديم التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف وتمني له التوفيق والسداد في أداء مهامه . 
ومن جانبه شكر المحافظ اسقف البحر الأحمر على هذه التهنئة، مؤكدا ان ما يسود بين الأخوة المسلمين والاقباط حالة محبة وود ، مؤكدا أن الأنبا ايلاريون أسقف البحر الأحمر لا ينقطع عن المشاركة في جميع المناسبات. 
وأشار الأنبا ايلاريون ان زيارته اليوم تأتي اليوم من نابع وطني تجاه مشاركة أخوته من المسلمين في جميع المناسبات ، حيث إن مشاركته واجب وطني على كل مسلم ومسيحي للمشاركة فيه كما يشارك المسلمين في أعياد إخوانهم الأقباط.
وأضاف أسقف مطرانية البحر الأحمر، أن المسلمين والأقباط أخوة في وطن واحد مضيفا: مشاركتنا لبعضنا البعض شئ طبيعي في مصر.
الخبر الثاني :-
رئيس مدينة مرسى علم : يتفقد القافلة الطبية بوحدة طب الأسرة بمرسى علم ، والمرور على مدرسة التمريض .
يتفقد اللواء واصف عدلى رئيس مدينة مرسى علم ، القافلة الطبية بوحدة طب الأسرة بمرسى علم ، وذلك للتأكد من الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير جميع المستلزمات الطبية والعلاجية وتقديم الخدمات الطبية اللازمة ، وكذلك المرور على مدرسة التمريض ومتابعة سير العملية التعليمية بالمدرسة .
شدد عدلى على ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية لجميع الاطقم الطبية كما ناشد المواطنين على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية .
إشار عدلى انه تم اجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع اهالي المدينة .
جدير بالذكر أن رئيس المدينة قام بالمرور على مدرسة التمريض بمرسى علم ، لمتابعة سير العملية التعليمية ، وإزالة اى معوقات تعوق الدراسة والعمل بالمدرسة ، وتحفيز الطلاب على ضرورة الاستفادة من الدراسة ، وشدد على ضرورة التزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية والنظافة العامة .
يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر ، بالاهتمام بالمواطنين بمدن المحافظة .
الخبر الثالث :-
استمرار أعمال ازالة المخالفات التى تعوق تطوير وتوسعة الشوارع بمنطقة الايمان .
كلف اللواء حامد احمد رئيس مدينة راس غارب قسم التنظيم والمتابعه الميدانية باستكمال أعمال ازالة المخالفات التى تعوق تطوير وتوسعة الشوارع بمنطقة الايمان تمهيدا لبدء اعمال الرصف .
مؤكدا على تواجد جميع المرافق ( مياه – كهرباء – غاز – اتصالات ) اثناء اعمال توسعة الشوارع تمهيد التربة والتجهيز لبدء اعمال الفرمه الفرمه .
وشدد رئيس المدينة برفع جميع مخلفات الازالة والرتش واصلاح المرافق فور تعرضه لاى تلف وتحويل مسارات المرافق خارج الشوارع المخططة للرصف .
الخبر الرابع :-
لليوم الثانى على التوالى لجنة من التموين والصحة ومكتب البيئة للتفتيش على المخابز والمطاعم ومحلات السوبر ماركت.
 كلف اللواء حامد احمد رئيس مدينة راس غارب باستمرار الحملات التموينية للمرور والتفتيش على جميع المخابز والتأكد من توافر وجوده رغيف العيش والتفتيش على المطاعم والمقاهى والكافتريات ومحلات السوبر ماكت ومراجعة تاريخ الصلاحية للمنتجات والشهادات الصحيه .
واكد حامد أن اعضاء اللجنة تفقدوا جميع المخابز بنطاق المدينة والتأكد من عدم وجود تزاحم والتزام اعمال بتنفيذ الاجراءات الاحترازية وارتداء الكماما ت .
وشدد رئيس المدينة على استمرار فى المرور على المحلات والاسواق لضبط الاسعار .
مشيرا بان اللجنة قامت باعدام 36 كيلو اغذية مختلفه وعدد 121 كيلو أوعية وأوانى غير صالحه وتحرير عدد 5 محاضر وتحرير انذارات بالغلق الادارى لعدد 3 منشآت عدم ترخيص وعدد انذار لعدم تجديد الترخيص 
يأتى هذا فى ضوء تنفيذ توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر المخابز وتوافر رغيف العيش والمطاعم ومحلات السوبر ماركت .