نشرة أخبار محافظة البحيرة ليوم الاربعاء الموافق 2020/10/14

17

كتب .وجدى نعمان

نشرة أخبار محافظة البحيرة ليوم الاربعاء الموافق 2020/10/14

الخبر الاول:- 

خلال حملات تموينية مكثفة بالبحيرة ….

غلق مخبز بإيتاي البارود لإنتاجه خبز ناقص الوزن والتحفظ على ٢ طن مخلل متغيره الخواص الطبيعية ومجهوله المصدر بشبراخيت .

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة وإستمراراً للحملات التى تقوم بها مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان والحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه وضبط المخالفين .

قامت مديرية التموين بالبحيرة بتشكيل عدة حملات تموينية على المخابز البلدية والأسواق بمراكز ( إيتاي البارود – شبراخيت – أبو حمص – بدر ) أسفرت عن :-

* مركز ومدينة إيتاي البارود .

تم غلق مخبز لتجاوز متوسط مقدار العجز في وزن الرغيف الواحد عن ٢٠ جرام، كما تم تحرير ٩ محاضر عبارة عن ( عدد ٥ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن – عدد ٢ محضر تصرف في عدد ٢٥ شيكارة – عدد ٢ محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ) .

* مركز ومدينة شبراخيت .

أسفرت حملتين عن تحرير عدد ١٢ محضر وضبط الآتي :-

– ضبط أحد مخازن توزيع السلع الغذائيه بحيازته ٦٦ كجم لانشون متغير الصفات الطبيعية وعليه عفن ودود حيث تم التحفظ على الكمية وتحرر المحضر اللازم .

– ضبط أحد مصانع المخللات يعرض كميات كبيرة متغيرة الخواص الطبيعية ومجهوله المصدر داخل ١٠ عبوات وتم التحفظ على ٢٠٠٠ كجم .

– ضبط أحد المحلات التجارية يبيع أسمدة نترات محظور بيعها خارج البنك الزراعي، وتم التحفظ على عدد ٩ شيكارة ٥٠ كجم .

– بالمرور على المخابز تم تحرير عدد ٤ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٨ جرام وعدد ٤ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وآخر لعدم الإعلان عن وزن الرغيف ومواعيد التشغيل .

* مركز ومدينة بدر .

تم تحرير ١٣ مخالفة ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة أدوات المخبز وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل .

كما تم ضبط ٢٠٠ علبة أدوية غير مسجلة وغير مصرح بتداولها في الصيدليات، وتم تحرير محضر بالواقعة .

* مركز ومدينة أبو حمص .

تم تحرير ١١ مخالفة تموينية بالمخابز منها عدد ٥ مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات الظاهرية وعدد ٤ مخالفة نقص وزن يتراوح ما بين ٥ جم و١٠ جم عجز فى متوسط وزن الرغيف الواحد ومخالفة توقف عن الإنتاج دون إذن مسبق أو عزر قهري ومخالفة تصرف فى عدد ٥ شيكارة دقيق زنة ٥٠ كجم .

الخبر الثانى:- 

محافظ البحيرة ….

متابعة أعمال الرصف بعدد ١٠ طرق بنطاق المحافظة، بتكلفة إجمالية ٢٤ مليون و٧٠٠ ألف جنية .

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على إنه جاري العمل على إنهاء كافة أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق وعمل الصيانة الدورية لها وذلك ضمن الخطة الإستثمارية للمحافظة لتحقيق السيولة المرورية وتحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمه للمواطنين .

وأشار م/ فايز الجندي – مدير مديرية الطرق بالبحيرة إلى أنه جاري أعمال رصف عدد ١٠ طرق بنطاق المحافظة بتكلفة إجمالية بلغت ٢٤ مليون و٧٠٠ الف جنية وهى :-

* طريق طراد النيل، أمام محطة مياة الشرب مركز الرحمانية بطول ٢.٣ كم عرض أسفلت ٨ م وبتكلفة ٥.٢ مليون جنية .

* طريق الدوار، مركز كفر الدوار بطول ١.٧ كم وبتكلفة ٣ مليون جنية .

* طريق السالمية، مركز إيتاي البارود بطول ٨٠٠ م وبتكلفة ١.١ مليون جنية .

* إستكمال رصف طريق الوفائية، مركز الدلنجات بطول ١.٥٥ كم وبتكلفة ١.٨ مليون جنية .

* طريق جسر ترعة القناوية، مركز أبو حمص بطول ٢ كم وبتكلفة ٤.٢ مليون جنية .

* طريق الصبية كوم تروجي، مركز أبو المطامير بطول ١ كم وبتكلفة ١.٢ مليون جنية .

* إستكمال رصف طريق الجنابهة البرنوجي، مركز حوش عيسى بطول ١.٥ كم وبتكلفة ٢ مليون جنية .

* إستكمال رصف طريق ديرأمس كوم حفص، مركز أبو حمص بطول ١ كم وبتكلفة ١.٦ مليون جنية .

* طريق زاوية صقر جسر مشروع حوش عيسى، مركز أبو المطامير بطول ٢.٥ كم وبتكلفة ٣.٤ مليون جنية .

* إستكمال رصف طريق جنبواي مركز إيتاي البارود بطول ٧٠٠ م وبتكلفة ١.٢ مليون جنية .

هذا وقد شدد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي الطرق والرصف، والإلتزام بالبرنامج الزمني والإشتراطات والمواصفات الفنية للتنفيذ مع حصر جميع الطرق التي تحتاج لرفع كفاءة لإدراجها بالخطط القادمة لتحقيق السيولة المرورية وأمن وسلامة المواطنين .

الخبر الثالث:- 

محافظ البحيرة يتفقد أعمال تطوير وتجميل شارع عبد السلام الشاذلي بدمنهور .

قام اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة بجولة لتفقد الأعمال الجاري تنفيذها بشارع عبد السلام الشاذلي أحد أهم شوارع مدينة دمنهور، والمقرر تطويره ورفع كفاءته وفقاً لأحدث النماذج العالمية بطول ٢.٥ كم فى كل إتجاة وبتكلفة ١٥ مليون جنية، لتطوير ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية بنطاق المحافظة بما يتناسب مع المظهر الحضاري والجمالي للمدينة والعمل على إحداث نقلة نوعية لتلك الشوارع وتطويرها وفقاً أحدث النظم العالمية .

الخبر الرابع:- 

العمل يسير بشكل منتظم ….

بالصور، محافظ البحيرة يتفقد أعمال تطوير وتجميل شارع عبد السلام الشاذلي بدمنهور .

فى إطار الجولات الميدانية التى يقوم بها اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لمتابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها والوقوف على نسب ومعدلات التنفيذ والإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد والمواصفات والإشتراطات الفنية المقررة .

قام اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة بجولة لتفقد الأعمال الجاري تنفيذها بشارع عبد السلام الشاذلي أحد أهم شوارع مدينة دمنهور، والمقرر تطويره ورفع كفاءته وفقاً لأحدث النماذج العالمية بطول ٢.٥ كم فى كل إتجاة وبتكلفة ١٥ مليون جنية .

وذلك فى إطار خطة محافظة البحيرة لتطوير ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية بنطاق المحافظة بما يتناسب مع المظهر الحضاري والجمالي للمدينة والعمل على إحداث نقلة نوعية لتلك الشوارع وتطويرها وفقاً أحدث النظم العالمية .

حيث تابع المحافظ الأعمال الجارية لتطوير وتنسيق وتجميل الشارع بالكامل من إنارة وكهرباء وأعمدة ديكورية وتشجير ورصف وأرصفة مضيئة وبلدورات ومحطات إنتظار للأتوبيسات والسيارات على أعلى مستوى ووفق أحدث النماذج العالمية والوضع الحالي للشارع .

من الجدير بالذكر أنه قد تم الإنتهاء من كافة أعمال البنية التحتية بالشارع من صرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات وتحول رقمي خلال الفترة الماضية .

ووجه اللواء المحافظ بالإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد والإنتهاء من كافة الأعمال خلال شهر ونصف وقبل موسم الشتاء والأمطار وكذا الإلتزام بكافة المواصفات والإشتراطات الفنية المقررة .

رافق اللواء المحافظ، م/ حازم الأشموني – السكرتير العام واللواء/ محمد شوقي بدر – السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمحاسب/ عادل عبد الكريم – رئيس مركز ومدينة دمنهور ود.م/ وليد الشرمة – إستشاري المشروع وم/ سيد مرعي – مدير مشروع الرصف الإنتاجي .

الخبر الخامس:- 

متابعة جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو على مدار اليوم .

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى شتى القطاعات .

أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو برئاسة اللواء/ عماد الدكروري عن الآتي :-

* متابعة المرور على بعض المدارس للوقوف على مدى جاهزيتها وإستعدادها لإستقبال العام الدراسي الجديد .

* إستمرار متابعة أعمال مشروع الصرف الصحي بالمنطقة الشرقية .

* متابعة أعمال مشروع جونة الصيادين .

* متابعة توسعة الطريق الواصل بين الموقف الجديد وكوبري ٣٠٩ على مصرف طرد البوصيلي شرق مركز الشرطة .

* الإستمرار في أعمال تركيب وتطهير صفايات المطر بشارع بور سعيد ومنصور زيتون ورفع المطابق بشارع البساتين .

* متابعة أعمال الرصف بشارع العجمي، حيث تم الإستمرار في تشوين طبقة الأساس تمهيداً لفردها بالشارع .

* متابعة أعمال تطهير بيارات الصرف الصحي بالمدينة .

* متابعة أعمال صيانة أعمدة الإنارة وإستمرار حملات النظافة .

هذا وقد أكد اللواء المحافظ على إستمرار العمل الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين والعمل على تلبية كافة إحتياجاتهم في مختلف الأنشطة والقطاعات الخدمية .

الخبر السادس:- 

وزارة_التنمية_المحلية

اللواء محمود شعراوى :
تشكيل لجان بالمحافظات لمتابعة اجراءات مواجهة السحابة السوداء والسيطرة عليها

فى ضوء التنسيق بين وزارتى التنمية المحلية والبيئة والمحافظات لمتابعة الإجراءات التى يتم إتخاذها لمواجهة نوبات تلوث الهواء ( السحابة السوداء) والتى تحدث خلال فصل الخريف من كل عام وحرص وزارة التنمية المحلية على تقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح منظومة مكافحتها… كلف اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية السادة محافظى القاهرة و الجيزة و القليوبية والدقهلية والغربية وكفر الشيخ والشرقية والبحيرة بتشكيل لجنة من الجهات التنفيذية بكل محافظة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة خاصة مع موسم حصاد قش الأرز ومتابعة اجراءات السيطرة عليها على أن يتم التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة للافادة بالنتائج يومياً .

وأوضح اللواء محمود شعراوى أن اللجان المشكلة بالمحافظات ستقوم بالمرور الدورى خاصة في الفترة المسائية لضبط أى مخالفات خاصة بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية والمخلفات البلدية الصلبة وإتخاذ الاجراءات القانونية حيالها والتأكد من منع الحرق المكشوف للقمامة وتشديد الرقابة على المقالب العمومية .

واشار الوزير الى ان اللجان تقوم بتنظيم تشغيل المنشأت الملوثة سواء كانت مكامير فحم أومسابك أومصانع طوب وغيرها من الانشطة الملوثة خلال فترة موسم السحابة حتى نهاية نوفمبر المقبل مع التنسيق مع شرطة المرافق لمتابعة الغلق المسائى لها بعد الخامسة مساء وحتى السابعة صباح اليوم التالى والتنسيق مع إدارات المرور بالمحافظات لتشديد الرقابة وضبط السيارات المخالفة التى تتعدى نسبة العوادم المحددة بقانون البيئة والقرارات المنظمة لذلك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها اضافة الى فحص الشكاوى والبلاغات الواردة من المواطنين المتعلقة بحرق المخلفات الزراعية والبلدية والعمل على إزالة اسبابها.

وشدد اللواء شعراوى على أهمية التنسيق بين المحافظات وشرطة البيئة والمسطحات المائية للتعامل الفورى مع كافة أنشطة الحرق المكشوف مؤكداً التنسيق مع كافة الوزارات المعنية لازالة نواتج تطهير الترع والمصارف ومنع تراكم المخلفات داخل حرم الطرق العمومية مع قيام الأجهزة المختصة بالنظافة بالمحافظة بالتخلص من المتولد اليومى لمنع تراكم المخلفات .

الخبر السابع:-

إستمرار الحملات المكثفة بمختلف القطاعات بمركز ومدينة المحمودية .

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى شتى القطاعات .

أسفرت الجهود التى نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية برئاسة المحاسب/ محمود الرمسيسي عن :-

* متابعة أعمال إعداد وتجهيز رصف شارع الثورة حيث تم تكسير الأرصفة القديمة لعمل أرصفة جديدة ذات شكل واحد بجانبي الطريق وجاري أعمال الدمك للبلدورات القديمة من خلال وضع طبقة السن وجاري الإنتهاء من جميع الأعمال قبل حلول فصل الشتاء حيث يبلغ طول الشارع ٥٨٠ م٢، وعرض ١٥ م وإجمالي تكلفة ٣ مليون و٣٩٤ ألف وتابع للخطة الإستثمارية لهذا العام .

* متابعة أعمال تقليم وتهذيب ونظافة وري الحدائق العامة بمدخل المدينة إلى جانب تقليم وقص ونظافة وري للأشجار بمنطقة السبيل بالمدينة ومازالت الجهود مستمرة .

* متابعة أعمال إختبار صفايات المطر بعد أعمال التطهير حيث تجري الأعمال بمنطقة أرض الإرشاد والزهور بالمدينة وذلك ضمن الإستعدادات القصوى لفصل الشتاء .

* متابعة محطة ري العطف بالمدينة حيث تم متابعة سير العمل ومتابعة عمل المحطات وعددها ٣ محطات رئيسية وكل محطة بها ٦ وحدات حيث أن المحطة تعمل بكامل طاقتها وكذا متابعة منسوب المياة .

* تفقد أعمال ورشة الصيانة ومتابعة سير العمل وأعمال الصيانة اللازمة للمعدات من أعمال غسيل ودهانات واصلاحات لازمة حفاظاً على معدات الحملة الميكانيكية ووصولاً إلى رفع كفاءة منظومة النظافة .

* تحصين عدد ٤٨٦ رأس أبقار وجاموس ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع فى قرى مركز المحمودية .

* رفع ما يزيد عن ١٥٠ طن تراكمات بنطاق المدينة والوحدات المحلية القروية التابعة .

* متابعة التشطيبات النهائية لمدرسة علام للتعليم الأساسي التابعة لقرية فيشا حيث أن الأعمال تسير على أكمل وجه .

* فى إستجابة سريعة لشكوى أحد المواطنين بقرية سيدى عقبة من وجود كسر بخط المياة العمومي بطريق الفاضلي التابع لقرية سيدي عقبة، على الفور تابع رئيس القرية بالتنسيق مع هندسة مياة المحمودية عمل جميع الإصلاحات اللازمة .

* متابعة أعمال الحملة المكبرة لإزالة الإشغالات بالمدينة بشارع الثورة إلى جانب إزالة عدد ٢٧ لافتة إعلانية غير مرخصة بشوارع المدينة .

* صيانة وتركيب عدد ٢٥ كشاف بنطاق المدينة والوحدات القروية .

الخبر الثامن :- 

رفع ١٢٠ طن قمامة، وصيانة ٥٠ كشاف إنارة، بمركز ومدينة الدلنجات

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة، لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية فى شتى القطاعات للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين، وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى قطاعات النظافة والإشغالات والكهرباء والصرف الصحي .

حيث أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات برئاسة اللواء/ مدحت الزغد عن الآتي :-

* المرور على مقرات اللجان الإنتخابية بالمدينة والقرى لمتابعة الإستعدادات لإنتخابات مجلس النواب .

* متابعة الإنضباط الإداري بقرية مؤسسة البستان، وتلاحظ غياب عدد ٢٧ موظف دون وجود سند قانوني، كما تلاحظ ترك عدد ٢ من الموظفين محل العمل بدون سند قانوني كما تلاحظ غلق مركز شباب الإمام الحسيني والإمام الغزالي .

* متابعة العمل بخط الإنحدار بشارع الجلاء وذلك لتصريف مياة الأمطار .

* الإستجابة لشكاوى المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص وجود عمود مائل وتم تغير العمود، وتم عمل الصيانة اللازمة وإزالة أسباب الشكوى .

* متابعة العمل بمبادرة “١٠٠ مليون صحة” .

* تسليك صفايات المطر وصيانة بلاعات الصرف الصحي .

* متابعة سير العمل بالمركز التكنولوجي .

* رفع ١٢٠ طن قمامة من شوارع المدينة .

* صيانة ٥٠ كشاف بالفترة الصباحية والمسائية .

* تطهير وتعقيم المصالح الحكومية وشوارع المدينة بالفترة المسائية الصباحية .

الخبر التاسع:- 

متابعه جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى .

و لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة، لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية فى شتى القطاعات للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى قطاعات النظافة والإشغالات والكهرباء .

حيث أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى برئاسة الأستاذ / عبد الهادي رشوان عن :-

* إزالة عدد ٢٥ حالة إشغال طريق بميدان المحطة ومنطقة كوبري وسط البلد ومن أمام سنترال حوش عيسى وشارع الجمهورية وتسهيل الحركة المرورية .

* المرور على المدارس والتأكد من مدى جاهزيتها، والمتابعة الميدانية المستمرة والوقوف على إحتياجات المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد .

* المرور على مصنع تدوير القمامة ومتابعة سير العمل داخل المصنع وإنتاج السماد العضوي .

* صيانة أعمدة الإنارة وتركيب وصيانة كشافات الإنارة بشوارع المدينة .

* متابعة أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من ( طريق حوش عيسى/ أبو المطامير – منطقة الشونة – المركز الطبي – الخبيزة – شارع عثمان بن عفان – شارع الجمعية الزراعية ) .

* تفقد أعمال المركز التكنولوجي وتذليل كافة العقبات أمام المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح .

الخبر العاشر:- 

متابعة مدى جاهزية المدارس، إستعداداً للعام الدراسي الجديد بمركز ومدينة رشيد .

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى شتى القطاعات .

أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد برئاسة م/ سلوى زكي عن الآتي :-

* المرور على المدارس والتأكد من جاهزيتها إستعداداً للعام الدراسي الجديد .

* متابعة تسليك وتطهير صفايات المطر إستعداداً لفصل الشتاء .

* المرور بصفة دورية على الشوارع التي تتم بها حملات إزالة الإشغالات لمتابعة خلوها من أي إشغال تجنباً للزحام وتسهيل الحركة المرورية .

* متابعة أعمال الرش والتطهير بنطاق المدينة والقرى .

* تنفيذ الحملات المستمرة ورفع الأتربة والمخلفات الصلبة والمقالب بالمدينة والقرى .

هذا وقد أكد اللواء المحافظ على إستمرار العمل الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين والعمل على تلبية كافة إحتياجاتهم في مختلف الأنشطة والقطاعات الخدمية .