نشرة أخبار محافظة البحيرة ليوم الجمعة الموافق 2021/1/8

26

كتب .وجدى نعمان

الخبر الاول:-

تنبية هام

تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من شبورة مائية تتكون خلال ساعات الليل تصل لحد الضباب صباحاً، وتكون كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما يؤدى إلى إنعدام الرؤية .

لذا يرجى من السادة المسافرين ومستخدمي الطرق السريعة توخي الحذر .

الخبر الثاني:-

النشرة الجوية لمحافظة البحيرة .

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غداً السبت، حيث من المتوقع أن يسود طقس دافئ نهاراً، مائل للدفء على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة، والطقس بارد ليلاً على كافة الأنحاء .

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من شبورة مائية صباحية تصل لحد الضباب تكون كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما يؤدى إلى إنعدام الرؤية .

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة وإرتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع المتر، والرياح السطحية شمالية شرقية .

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الغد .

العظمى ٢٢° : الصغرى ١٤°

الخبر الثالث:-

للحد من مخاطر كورونا …..

فض تجمعات أسواق بمدينة دمنهور .

شدد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة، على إستمرار الحملات التى تستهدف فض الأسواق العشوائية، والحد من الزحام داخل قرى ومراكز المحافظة، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية للوقاية التي تتخذها الدولة للحد من فيروس كورونا .

هذا وقد نفذت الوحدة المحلية بمركز ومدينة دمنهور، برئاسة المحاسب/ عادل عبد الكريم، حملة موسعة لفض تجمعات الأسواق، حيث تم فض تجمعات عشوائية مدخل المعهد الديني .

الخبر الرابع؛-

الحصر العام لرؤوس الماشية بالبحيرة بلغ ٧٠٦ ألف و٨١٨ رأس ماشية .

عدد المنتفعين من المشروع القومي لإحياء البتلو بلغ حتى الآن ١١٠٠ عميل بإجمالي مبالغ منصرفة ١٢٨ مليون و٧٩٧ ألف جنية .

فى إطار الجهود المبذولة للنهوض بالثروة الحيوانية وتوفير فرص العمل للمرأة الريفية وصغار المزارعين من خلال تنشيط وتعظيم الإستفادة من المشروع القومى لإحياء البتلو والحصول على قروض ميسرة بمبادرة البنك المركزي لإستكمال الطاقات الإستيعابية وملء الفراغات بالمزارع لخلق فرص عمل وزيادة الإنتاج، وتشجع المربين بزيادة طاقة مزارع الإنتاج الحيواني .

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة أن عدد المنتفعين بالمشروع القومي لإحياء البتلو ٥٪ بنطاق المحافظة بلغ ١١٠٠ عميل بإجمالي عدد رؤوس ١٤٥٨١، وبإجمالي مبالغ منصرفة ١٢٩ مليون جنية من البنك الزراعي المصري .

كما تم إجراء ٤٢٤ متابعة خلال عام ٢٠٢٠ على المستفيدين من المشروع القومي لإحياء البتلو ٥٪، ومتابعة الندوات الإرشادية التي يتم تنفيذها في المراكز أولاً بأول .

كما صرح مدير مديرية الزراعة بالبحيرة إنه تم الإنتهاء من عمل الحصر العام للماشية بنطاق المحافظة حيث وصل بلغ إجمالي عدد رؤوس الماشية بالبحيرة من أبقار وجاموس وأغنام وماعز وجمال ودواب ٧٠٦٨١٨ رأس ماشية وبلغت إجمالى كميات الألبان بنطاق المحافظة موردة يومياً ٥٨٠ طن، كما بلغت كمية اللحوم الحمراء المنتجة ٣٧ طن .

الخبر الخامس:-

إفتتاح مسجدين جديدين بحوش عيسى بتكلفة ٢ مليون و٦٥٠ ألف جنية .

محافظ البحيرة يؤدي صلاة الجمعة من مسجد عطا بدمنهور ويؤكد :- إفتتاح أكثر من ١٤٠ مسجد بتكلفة تجاوزت ٢٠٠ مليون جنية خلال عام واحد .

البحيرة – المكتب الإعلامي

أكد اللواء/ هشام آمنة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف .

مشيداً بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد .

مشيراً إلى أنه تم خلال عام واحد بناء وإفتتاح أكثر من ١٤٠ مسجد تجاوزت تكلفتها ٢٠٠ مليون جنية فى طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ليصبح إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ١٣٨٤٣ مسجد لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاة الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية .

جاء ذلك خلال أدائه لصلاة الجمعة بمسجد عطا بدمنهور بالتزامن مع إفتتاح مسجدين جديدين بمركز ومدينة حوش عيسى بتكلفة إجمالية ٢ مليون و٦٥٠ ألف جنية، وهما :-

* مسجد عسكر بقرية محرز الوسطى التابع للوحدة المحلية لقرية عزب حوش عيسى والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٣٥٠ م٢، وبلغت التكلفة الإنشائية مليون و٤٥٠ ألف جنية ويتسع لـ ٤٠٠ مصلي .

* مسجد عزبة أبو سعيد التابع للوحدة المحلية لقرية عزب حوش عيسى على مساحة ٣٢٠ م٢، وبلغت التكلفة الإنشائية مليون و٢٠٠ ألف جنية ويتسع لـ ٦٠٠ مصلي .

حيث شهد أ/ عبد الهادى رشوان – رئيس المدينة والشيخ جمال الدين لبن – مدير أوقاف حوش عيسى والقيادات التنفيذية والدينية إفتتاح المسجد وقام د/ حامد عيسوي – مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف البحيرة بإلقاء خطبة الجمعة وإمامة المصلين لأداء صلاة الجمعة والتى جاءت تحت عنوان ( إتقان الصنائع والحرف والمهن سبيل الدول المتقدمة ) وتناولت الخطبة ضرورة إتقان العمل والتميز فيه والقيام به على أكمل وجه، فهى من أهم القيم التى دعا إليها الإسلام، وحث عليها، ورغَّب فيها، مؤكداً أن هذه الصناعات والحرف هى مهنة الأنبياء والمرسلين، فقد كانوا فيها خير نموذج للإجادة والإتقان، والذي لا يتقن عمله ولا يراقب الله تعالى فيه، آثم بقدر ما يتسبب في ضياع الأموال، وإهدار الطاقات، فهذا ومن على شاكلته لا تتسق أعمالهم مع الدين، ولا الوطنية، ولا الضمير الإنساني، إذ إن عدم الإتقان بمثابة غش للمجتمع، وإهدار وتضييع لثرواته ومقدراته .

هذا وقد أكد محافظ البحيرة على أنه تم تعقيم وتطهير جميع المساجد التى شهدت صلاة الجمعة وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية بها مع تحديد أماكن المصلين ومراعاة التباعد الإجتماعي بينهم والتوعية بحضور المصلين مرتدين الكمامات ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم وإستمرار أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة .

الخبر السادس:-

متابعة جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود .

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى شتى قطاعات .

أسفرت الجهود التى نفذتها اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود برئاسة أ/ محمد كجك عن الآتي :-

– حملة نظافة على طريق إيتاي البارود / النقراش أمام عزبة المدير .

– وقف بناء مخالف وإزالة الشدة الخشبية بعزبة يعقوب صبري التابعة لقرية النبيرة ووقف بناء مخالف بعزبة خورشيد التابعة لقرية معنيا .

– إزالة الطبقة الأسفلتية على طريق أرمانيا / القصاصين تمهيداً لبدء أعمال الرصف .

– مسح وتنظيف المنطقة بجوار محطة قطار قرية التوفيقية بإستخدام اللودر .

هذا وقد أكد اللواء المحافظ على إستمرار العمل الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين والعمل على تلبية كافة إحتياجاتهم في مختلف الأنشطة والقطاعات الخدمية .

الخبر السابع:-

رفع ٦٣٠ طن تراكمات و٢٢٩ حالة إشغال وغلق مقهى مخالف لقرارات الحظر بدمنهور .

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى شتى القطاعات .

أسفرت الجهود التى نفذتها اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة محاسب/ عادل عبد الكريم عن الآتي :-

* غلق مقهى مخالف لقرارات الحظر بدمنهور .

* رفع ٦٣٠ طن قمامة ومخلفات بنطاق المدينة والمركز .

* رفع ٢٢٩ حالة إشغال مخالفة بمدينة دمنهور .

* تركيب وصيانة ١٦ كشاف إنارة بدمنهور .

* تطهير بيارات الصرف الصحي بسنهور .

* رصف طريق الشوكة البرنوجي بنطاق قرية الأبعادية .

* صيانة وحدة التعقيم داخل مبنى الوحدة المحلية .

* متابعة فتح طريق بمدخل المعهد الديني لتسهيل الحركة المرورية .

* تنفيذ قرار إيقاف أعمال مخالفة بمساحة ١٣٠ م٢ بقرية زاوية غزال .

الخبر الثامن:-

رفع ما يزيد عن ١٦٩ طن تراكمات وصيانة وتركيب ١٨ كشاف بمركز ومدينة المحمودية .

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى شتى القطاعات .

حيث أسفرت الجهود التى نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية برئاسة محاسب/ محمود الرمسيسي عن الآتي :-

* متابعة حركة سير سيارات النظافة وتوزيعها بجميع المناطق والشوارع الرئيسية والفرعية ومتابعة إنضباط سير العمل من الجميع من خلال عمل جراج الوحدة المحلية .

* متابعة أعمال ورشة الصيانة من أعمال غسيل ودهانات وإصلاحات لازمة حفاظاً على معدات الحملة الميكانيكية ووصولاً إلى رفع كفاءة منظومة النظافة .

* متابعة أعمال المقلب الوسيط التابع للوحدة المحلية وإلتزام حركة سير سيارات نقل القمامة إلى المقلب الرئيسى والعمل على إخلاء جميع التراكمات .

* رفع ما يزيد عن ١٦٩ طن تراكمات قمامة بنطاق المدينة والوحدات القروية التابعة .

* صيانة وتركيب ١٨ كشاف ضمن الأعمال اليومية لمنظومة الكهرباء وصيانة محول قرية فزارة بالتنسيق مع هندسة كهرباء المحمودية وتم شد أسلاك متراخية بشارع أحمد ماهر بالمدينة .

الخبر التاسع:-؛

غلق ٥ مراكز للدروس الخصوصية وإستمرار أعمال الرش والتطهير بكفر الدوار .

في إطار توجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية الموسعة للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من معوقات بالتزامن مع الأعمال اليومية في شتى القطاعات .

أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء/ مهندس أحمد علي مرزوق عن :-

– ضبط وإغلاق ٥ مراكز للدروس الخصوصية لعملها بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء، بمناطق ( التمليك – منشأة الأوقاف )، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

– متابعة أعمال الرش والتطهير بعدد من المنشآت الحكومية، من بينها ( الإدارة التعلمية – مدرسة بني كفر الدوار – مكتب العمل – مكتب السلامة والصحة المهنية – ومكتب تموين كفر الدوار )، وذلك ضمن خطة العمل لتغطية كافة المناطق والشوارع .

– متابعة أعمال الحملة للمرور على المحلات والأسواق للتأكد من إلتزامها بالإجراءات الوقائية حيث شملت مناطق ( الحدائق – التمليك – شارع المحكمة – الميزانة – السعرانية )، والتي أسفرت عن تحرير ٤ محاضر بيئية .

– متابعة أعمال إصلاح خط مياة الشرب المغذي لقرى سيدي غازي حيث قامت شركة مياة الشرب بالدفع بمعداتها وأطقم الصيانة والعمل على سرعة إصلاح الخط لعودة المياة من جديد .

– تفعيلاً لمبادرة “صوتك مسموع” بكفر الدوار تمهيد وتوسعة طريق بديل بقرية زُهرة بطول ٥٠٠ متر نظراً لوجود أعمال الصرف الصحي بالطريق الرئيسي ومد خط مياة الشرب .

الخبر العاشر:-

متابعات مكثفة بشتى القطاعات بمركز ومدينة كوم حمادة .

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى شتى القطاعات .

أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة برئاسة عميد مهندس/ عبد الله المليجي عن :-

* متابعه اعمال تطهير ترعه الرياح البحري أمام كوبري القناطر بالتنسيق مع هندسة الري لضمان وصول المياة إلى جميع المزارعين .

* متابعة تطبيق كافة التدابير الوقائية وإرتداء الكمامات سواء للسائقين والعاملين والركاب داخل مواقف مدينة كوم حمادة .

* متابعة مدى إلتزام السائقين بإرتداء الكمامات بموقف الطود والتشديد على عدم ركوب أي مواطن إلا بعد التأكد من إرتدائه للكمامة وكذا متابعه إلتزام سائقي السيارات الميكروباص على الطريق الرئيسي المؤدي للوحدة المحلية بالنجيلة بإرتداء الكمامات وإلتزام الركاب بالإجراءات الإحترازية .

* متابعة حملات رش وتطهير جميع المنشآت الحكومية الحيوية بنطاق الوحدة المحلية لقرية النجيلة وكذا رش وتطهير الوحدة الصحية والشئون الإجتماعية بكوم شريك بالتنسيق مع وحدة الملاريا وناقلات الأمراض .

* فتح شارع تم غلقه والتعدي عليه بإزالة سور بإرتفاع مترين وطول ٧.٦٥ متر بقرية أبو الخاوي بكوم شريك إزالة كلية .

* تنفيذ إزالة لتعدي على أرض أملاك دولة ( هيئة الإصلاح الزراعي) بعزبة الصوفاني بقرية أبو الخاوي عبارة عن أسوار من الطوب الأبيض بإرتفاع ٥٠ سم بطول ١٠م×١٠م وتندات وأجناب من الصاج ومواسير وزوايا حديدية على مساحة ١٠٠ م٢ .

* المرور على المعديات النهرية بنطاق الوحدة المحلية لقرية كوم شريك لمتابعة وسائل الإنقاذ والإطفاء داخلها وكذا سريان الرخصة الملاحية وتطبيق الإجراءات الإحترازية .

* رفع ما يقرب من ١٧٠ طن من المخلفات بنطاق المركز وتسوية الشوارع ورفع المخلفات وتفريغ حاويات القمامة بالفترتين الصباحية والمسائية .

* إستمرار أعمال صيانة أعمدة وكشافات الإنارة ورفع كفاءة الإنارة العامة .

الخبر الحادى عشر:-

متابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بنطاق مركز ومدينة رشيد .

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى شتى القطاعات .

أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد برئاسة م/ سلوى زكي عن الآتي :-

– المرور بصفة دورية على أتوبيسات النقل الداخلي والمعدات التي تتم بها حملات الإشغالات للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية .

– تطهير وتعقيم محطة قطار البوصيلي ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

– إصلاح كابل العمل داخل المدينة وكورنيش الجدية وخط ترعة الرشيدية .

– إستمرار حملات النظافة ورفع التراكمات والمخلفات الصلبة والمقالب بالمدينة والقرى التابعة .

– متابعة أعمال تغيير الزيوت والكاوتش وصيانة معدات صيانة كشافات وأعمدة الإنارة ومعدات النظافة .

هذا وقد أكد اللواء المحافظ على إستمرار العمل الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين والعمل على تلبية كافة إحتياجاتهم في مختلف الأنشطة والقطاعات الخدمية .

الخبر الثاني عشر:-

إستمرار حملات الرش والتعقيم بنطاق مركز ومدينة الدلنجات .

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى شتى القطاعات .

حيث أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات برئاسة أ/مجدي إبراهيم عن الآتي :-

* متابعة المرور على المستشفي العام بالفترة المسائية والتأكد من وصول حصة الأكسجين .

* متابعة المرور علي المحلات والمشروعات الصغيرة للتأكيد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

* المرور علي مجمع المواقف للتأكد من الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية .

* المرور على مراكز الدروس الخصوصية بالمدينة والقرى وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

* الإنتهاء من بناء سور حول موقف دمنهور القديم على مساحة ١٠٠٠ متر .

* الإستجابة لشكاوى المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص وجود تعدي على حرم الطريق بقرية الوفائية وتم وقف أعمال البناء ومراجعة رخصة البناء .

* الإنتهاء من وضع طبقة الأساس تمهيداً لوضع طبقة الإسفلت بطريق مشروع ٦ بقرية طيبة بطول ١.٢٠٠ كم بتكلفة ٢ مليون جنية .

* متابعة سير العمل بالمركز التكنولوجي .

* رفع ٨٠ طن تراكمات من شوارع المدينة ورفع الأتربة والمخلفات الصلبة .

* متابعة تطهير وتعقيم المصالح الحكومية وشوارع المدينة وماكينات الصرف الآلي والمركز التكنولوجي وأماكن صرف المعاشات .

* متابعة صيانة كشافات الإنارة بالمدينة والقرى حيث تم صيانة ٣٠ كشاف .

* تكثيف أعمال النظافة بقرى كوم زمران والمسين والوفائية وتفعيل منظومة الجمع المنزلي .

* تكثيف حملات الإشغالات بشوارع المدينة .

* إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بقرية مؤسسة البستان بمساحة ١٣٠ م٢ عبارة عن مباني من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية .

هذا وقد أكد اللواء المحافظ على إستمرار العمل الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين والعمل على تلبية كافة إحتياجاتهم في مختلف الأنشطة والقطاعات الخدمية .

الخبر الثالث عشر:-

حملات مستمرة لمتابعة إلتزام السائقين والركاب بإرتداء الكمامات بنطاق مركز ومدينة شبراخيت .

في إطار توجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية الموسعة للوقوف على الخدمات المقدمه للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من معوقات بالتزامن مع الأعمال اليومية في شتى القطاعات .

أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت برئاسة اللواء/ وحيد الحضري عن :-

* رفع ٩٠ طن من تراكمات القمامة بمراكز التجمع ونقلهم إلى مقلب الطرانة بحوش عيسى ومتابعة أعمال النظافة اليومية والجمع المنزلي للقمامة بالوحدات القروية .

* معاينة مشتركة مع شركة مياة الشرب بدمنهور لتغيير خط مياة أسبستوس بطريق المقابر بقرية محلة بشر .

* متابعة أعمال تطهير صفايات المطر من الرمال والأتربة المتراكمة بها والتأكد من جاهزيتها للعمل .

* تنفيذ قرار غلق إدارة لمخبز يعمل بدون ترخيص، وأيضاً محل سوبر ماركت بدون ترخيص .

* متابعة أعمال الرصف بشارع داير الناحية بقرية محلة بشر ضمن الخطة الإستثمارية .

* المرور على مواقف سيارات الأجرة وإيقاف سيارات النقل والأجرة المارة للتأكد من إلتزام المواطنين بإرتداء الكمامات .

* إستجابة لشكوى بوجود تجمعات قمامة أمام مدخل وسور مركز شباب شبراخيت داخل الكتلة السكنية وتم رفع القمامة بمعدات الوحدة المحلية .

* المرور على الوحدة الصحية لقرية محلة فرنوى وتلاحظ غياب أحد العاملين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

هذا وقد شدد اللواء المحافظ على أهمية العمل الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين ومتابعة كافة القطاعات والمشروعات الجاري تنفيذها بمدن ومراكز المحافظة .