أخبار المحافظات

نشرة أخبار محافظة الجيزة ليوم الاربعاء الموافق 2020/11/25

كتب .وجدى نعمان

الخبر الاول :-

بولاق الدكرور

جارى اعمال رفع كفاءة الشوارع الاتيه والقيام بأعمال التأسيس تمهيدا لأعمال الرصف

وهى/

شارع عمر سليم من فيصل

شارع عبدالعزيز حامد من فيصل

شارع عبدالحكيم عامر من فيصل

شارع الضو من شارع فيصل

وسوف يتم استكمال رفع كفاءه عددا من الشوارع الاخري لتقديم خدمات افضل للمواطنين …

الخبر الثانى:-

#ضبط اعمال بناء مخالفة بشارع كلية الزراعة بجنوب الجيزة ..

تنفيذا لتعليمات السيد اللواء احمد راشد محافظ الجيزه بضروره التصدي لمخالفات البناء وردع المخالفين وبمتابعة من رئيس حي جنوب الجيزه

تم ضبط حاله بناء مخالف بالعقار رقم 12 شارع كليه الزراعه من شارع الجامعه حيث قام المخالف بصب جزء من السقف الدور الثامن بعد الارضي وشده خشبيه لباقي السقف وقد تم فك الشده الخشبيه ومصادره جميع مواد المستخدمه للبناء وتحرير محضر باالواقعه بالتنسيق مع شرطه المرافق بالحي و قسم شرطه الجيزه وايداع كافه المضبوطات مخزن الحي وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ..

الخبر الثالث:-

#متابعة أعمال رصف الطريق بدءا من مسجد الاستقامة بميدان الجيزة حتى أسفل كوبرى فيصل نطاق حي جنوب الجيزة …..

الخبر الرابع :-

محافظ الجيزة… إلغاء الدراسة بالفترة المسائية اليوم الاربعاء تحسباً لهطول الامطار

قرر اللواء احمد راشد محافظ الجيزة إلغاء الدراسة فى الفترة المسائية اليوم الاربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية ذلك للطلاب والمعلمين تحسباً لهطول الامطار بعدد من مناطق المحافظة وفقاً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية

الخبر الخامس:-

متابعة اعمال تطوير شارع المحولات

بناء على تعليمات السيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها لسرعة الانتهاء منها قام اللواء تامر ابو النجا رئيس مدينه الجيزة والمشرف على قطاع الاحياء بتفقد توسعه وتطوير شارع المحولات لمتابعة نسب تنفيذ الاعمال يرافقه رئيس حي الطالبية

الخبر السادس:-

نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الرصف والتطوير بالمحاور المرورية بأبوالنمرس

في أطار توجيهات السيد اللواء / أحمد راشد محافظ الجيزة بتطوير وتوسيع الطرق والشوارع الرئيسية و الجانبية تمهيدا لرصفها لتيسير حركة المرور للسيارات والمواطنين وفتح محاور مرورية جديدة وتقديم أعلي مستوي من الخدمات لأهالي المحافظة

تفقد السيد / ابراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن ويرافقه رئيس مركز ومدينة أبوالنمرس ومسؤلي مديرية الطرق بالمحافظة والشركات المنفذه لمشروعات الرصف

 أعمال تطوير وتوسيع ورصف طريق المريوطية السياحي بداية من كوبري كاتو حتي كوبري شبرامنت بمسافة ٢ كم بنطاق مركز ومدينة أبوالنمرس ولايجاد السيولة المرورية بالطريق

كما تفقد نائب المحافظ أعمال تطوير وتوسيع الطريق من ناحية ترعه المريوطية وأعمال الرصف بطريق الحبيس بمسافه ١ كم بمدينة أبوالنمرس

وجه نائب المحافظ بالأنتهاء من تنفيذ الأعمال في التوقيتات المحددة لنهو الأعمال لتيسير أمام حركة السيارات وعبور المواطنين

الخبر السابع:-

#محافظ الجيزة…. تعليق الدراسة غداً الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غداً الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجه سقوط الامطار التي من المتوقع ان تتعرض لها المحافظة وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الارصاد الجوية .

جاء ذلك القرار حفاظًا علي سلامه الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها مؤكداً علي رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيء .

الخبر الثامن:-

محافظ الجيزة يتفقد مجهودات شفط مياه الامطار بالمحاور المرورية

قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بجولة ميدانية بعددا من الأحياء لمتابعة مجهودات شفط مياه الامطار من المحاور والشوارع الرئيسية وتسيير الحركة المرورية شملت أحياء العمرانية وجنوب الجيزة والدقي والعجوزة وبولاق الدكرور .

اشار المحافظ أن كافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل عملها علي مدار اليوم وتتخذ كافة الاجراءات التى من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين مؤكداً علي رؤساء الأحياء والمراكز ومسئولى شركة المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة بالتواجد الميداني ومتابعه رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول .

كما قاد المحافظ اعمال شفط مياه الامطار بمحور 26 يوليو والطريق الدائري مشددا علي نشر المعدات بصورة جيدة تضمن تحقيق اعلي معدلات الانجاز في العمل في ظل تعرض المحافظة لموجه من سقوط الامطار بعددا من القطاعات .

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى وشفيق جلال رئيس هيئة النظافه والتجميل واللواء ياسر سامي رئيس حي العجوزة .

الخبر التاسع:-

نائب المحافظ تتفقد مدينة الطالبات بإمبابة

بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تفقدت الأستاذة هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة مدينة الطالبات بإمبابة، وذلك مع قرب اكتمال التسكين بالمدينة. كما قابلت عددا من الطالبات للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة وقامت بالمشاركة في زراعة بعض الأشجار المثمرة بحديقة المدينة، كإهداء من مبادرة “هنجملها”.

 كما تفقدت نائب المحافظ وحدات الإقامة ودورات المياه ثم توجهت إلى المطعم حيث تناولت وجبة الغذاء مع الطالبات واستمعت إلى مختلف الآراء والمقترحات.

رافق الأستاذة هند عبد الحليم الأستاذ طارق سلمان المشرف العام على مدينة الطلبة والطالبات والأستاذ هيثم عيد المدير العام، وقدمت الأستاذة نائب المحافظ الشكر لجميع العاملين بالمدينة على جهودهم في تقديم الخدمات بجودة وكفاءة ملموسة لطالبات المدينة.

الخبر العاشر:-

القافلة التنموية بعشش السودان على رأس مناقشات اجتماع مجلس شئون المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة

بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قامت الأستاذة هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع بالمشاركة في مجلس شئون المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة، بحضور السيد الدكتور محمد سامي الصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون المجتمع والسيدة الدكتورة إيمان هريدي عميد كلية الدراسات العليا والسادة الوكلاء أعضاء المجلس، حيث تم مناقشة أهم قوافل الجامعة التنموية وعلى رأسها مشروع القافلة التنموية بعشش السودان بحي الدقي والتي أطلقتها محافظة الجيزة بالتعاون مع جامعة القاهرة.

وتعد القافلة التنموية بعشش السودان هي أحد أهم الملفات التي توليها محافظة الجيزة اهتماما كبيرا حيث تهدف القافلة إلى تنمية مهارات قاطني المنطقة بالتوازي مع تطويرها وبناء مسكن يليق بهم، وقد شلمت القافلة تقديم خدمات طبية من خلال توفير عيادات خارجية متنقلة وتحويل الحالات الحرجة لمستشفى القصر العيني، وخدمات اجتماعية من خلال مديرية التضامن الاجتماعي وتوفير مساعدات لغير القادرين، وتوفير فرص عمل من خلال مديرية القوى العاملة، وخدمات تعليمية من خلال إعفاء الغير قادرين من المصروفات المدرسية وكذلك توفير شنط مدرسية من خلال المجتمع المدني للأطفال الملتحقين بالمدارس وكذلك توفير كتب خارجية لمراحل التعليم المختلفة (الابتدائي – الاعدادي – الثانوي)، بالإضافة إلى توجيه المتسربين من التعليم لهيئة تعليم الكبار لاستكمال تعليمهم، كما توجيه بعض الحالات لصندوق علاج الادمان.

وسوف تستمر فعاليات هذه الحملة على مدار العام وذلك في إطار توجه الدولة بالاهتمام بالمناطق العشوائية وتحسين حياة المواطنين بها وكذلك لمد يد العون وتلبية الاحتياجات من محافظة الجيزة لأبنائها من أهالي المنطقة.

الخبر الحادى عشر:-

محافظ الجيزة … تعليق الدراسة غدا الخميس للطلاب بجامعة القاهرة

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه في ضوء الإجراءات التي تتخذها المحافظة للتعامل مع موجه سقوط الامطار وفي اطار التنسيق مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة فقد تقرر تعليق الدراسة للطلاب غدا الخميس بجامعة القاهرة .

وجاء ذلك حفاظًا علي سلامه الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها .

الخبر الثانى عشر:-

نائب محافظ الجيزة يتابع أعمال شفط مياه الأمطار بأوسيم

في أطار توجيهات السيد اللواء / أحمد راشد محافظ الجيزة بالتواجد الميداني لازاله جميع تجمعات مياه الأمطار على مستوى المحافظة

أجرى السيد / ابراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن جولة ميدانية لمتابعه التعامل مع الأمطار بمركز ومدينة أوسيم لتفقد أعمال شفط المياه والتأكد من توزيع الشفاطات وتمركزها بالقرب من أماكن تجمعات مياه الأمطار لضمان سهوله الانتقال إليها في حاله الاحتياج إليها

حيث تفقد نائب المحافظ أعمال شفط مياه الأمطار بنطاق قريتي البراجيل والزيدية ومدينة أوسيم

رافق نائب المحافظ خلال الجوله التفقدية لمتابعه أعمال شفط المياه رئيس مركز و مدينة أوسيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى